العالم الليلة على موعد مع أسطورة آبل| إليكم أسعار ومواصفات “آيفون 11” المتوقعة للإصدارات الثلاثة

العالم الليلة على موعد مع أسطورة آبل| إليكم أسعار ومواصفات “آيفون 11” المتوقعة للإصدارات الثلاثة

عندما تُقرر شركة “أبل” أن تطرح نسخة جديدة من أهم ابداعتها على الإطلاق هاتف “آيفون” فإن سوق التقنية العالمي يقف مُتأهباً لينتظر ويترقب ويكشف ويستكشف مواصفات وإمكانيات هاتف آيفون الجديد من أبل، ومن المقرر أن تنطلق اليوم فاعلية شركة أبل المُنتظرة، للكشف عن هاتف آيفون الجديد والذي ترقب الجميع أن ينطلق وسط تحدي كبير تخوضه شركة “أبل” وذلك بعد أن تراجعت نسبة المبيعات الخاصة بيها في سوق الهواتف الذكية، لتجد نفسها عالمياً ولأول مرة تحتل المركز الرابع بعد أن احتلت شركة “هواوي” الصينية المركز الأول، وجاءت شركة “سامسونج” بالمركز الثاني ثم تأتي شركة صينية حديثة العهد نسبياً بالمركز الثالث قبل أبل وهي شركة “أبو” وكان لهذا التراجع في مبيعات أبل سبب وجيه جداً، وهو أن السعر الذي أصدرت بيه أبل نسختها الأخيرة من آيفون كان مُبالغاً فيه بالمقارنة بمواصفات الهاتف وبالمقارنة بمواصفات هواتف أخرى للشركات المنافسة.. والآن ما هي مواصفات وأسعار هاتف آيفون الجديد من أبل سواء كان أيفون 11 أو آيفون 11 برو، أو أيفون 11 برو ماكس.

مواصفات وإمكانيات هاتف آيفون 11 الجديد

بداية وقبل أن ندخل بتفاصيل مواصفات وإمكانيات هاتف آيفون الجديد من أبل والتي أعلنت عنها بعض المواقع التقنية المتخصصة، نود أن نوضح أن قوة هواتف آيفون الجديدة والتي تحمل اسم iPhone 11 بثلاثة إصدارات تكمن بالأساس في العدسة الخاصة بكاميرا هواتف آيفون الجديدة، مُضاف لها التقنية المتقدمة جداً في تسجيل الفيديو، فسوف تجد أن مواصفات كاميرا هاتف آيفون 11 الجديد تتلخص في أنها ثلاثية بقدرة 12 ميجا بيكسل بدلاً من 7 ميجا بيكسل في الإصدار السابق وهذا يُعطي لتصوير السيلفي معنى جديد ورائع بل ومُختلف.

  • مواصفات شاشة آيفون 11 الجديد، أكدت مصادر أن الإصدارات من هواتف آيفون 11 الجديدة سوف تعمل بشاشة 5.8 لهاتف آيفون PRO و 6.5 لهاتف آيفون PRO MAX بتقنية OLED أما هاتف أيفون 11 فسوف تكون شاشته بمقاس 6.1 بوصة LCD.
  • كاميرات هاتف آيفون الجديد: سوف تكون الجودة كما سبق وذكرنا 12 ميجا بيكسل، وذلك بعدد 3 كاميرات خلفية لكن آيفون 11 من المتوقع أن يحتوي على كاميراتين فقط.
  • مواصفات بطاريات هواتف آيفون الجديدة: حسب المصادر التقنية تأتي بطارية هاتف آيفون 11 بقدرة 3110 ميلي أمبير، أما هاتف آيفون برو 11 فيأتي ببطارية تبلغ قدرتها 3190 ميلي أمبير، ويأتي هاتف آيفون 11 برو ماكس بقدرة 3500 ميلي أمبير.
  • وأكدت المصادر أيضاً التي تحدثت عن مواصفات هواتف آيفون 11 الجديدة أن جميع الإصدارات سوف تتمتع بإمكانية الشاحن إلا سلكي العكسي، وأما عن الكابل الخاص بالشاحن السلكي لهواتف آيفون الجديدة فأكدت المصادر أن آيفون واستجابة منها لطلبات العملاء سوف تستخدم كابل USB-C.

وعن سعة الذاكرة الخاصة بهواتف آيفون الجديد نجد هاتف iPhone 11 ياتي برامات 4 جيجابايت، أما الطرازات الأخرى من آيفون نجدها برامات 6 جيجابايت.

أسعار هواتف آيفون الجديدة

كما سبق وأن ذكرنا ببداية هذا التقرير، أن أسعار هواتف آيفون الأخيرة كانت عائق كبير لتقدم مستويات مبيعات شركة آبل من هواتف آيفون، ولذلك يتوقع جميع المراقبين أن تكون أسعار هواتف آيفون 11 الجديدة من أبل بمستويات أقل سعرياً، وأكد موقع “gsmarena” للتقنية أن الأسعار من المرجح أن تكون لهاتف أيفون 11 عند 750 دولار، أما هاتف أيفون 11 برو فسيكون عند سعر 1000 دولار، وسعر هاتف آيفون برو ماكس الجديد حسب التوقعات 1100 دولار.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu