أسعار الأسمنت والجبس اليوم في مصر 16 أغسطس بمختلف الأنواع وفق مؤشرات الساعة لأسواق البناء

أسعار الأسمنت والجبس اليوم في مصر 16 أغسطس بمختلف الأنواع وفق مؤشرات الساعة لأسواق البناء

تكاليف السوق العقارية، تُحدد أسعار الوحدات العقارية وللتكاليف عناصر أهمها أسعار وتكلفة مواد البناء، ومواد البناء تتنوع من حديد تسليح وأخشاب وأسمنت وجبس وطوب وتلك هي العناصر الأساسية والقوام الرئيسي لتكلفة الوحدة العقارية بمعدلات من 50 حتى 65% من إجمالي التكاليف، ويلعب سعر الأسمنت وسعر الجبس دور مهم جداً في منظومة تلك التكاليف.

وعليه فإن الحديث عن أسعار اليوم للأسمنت أو أسعار اليوم للجبس، حديث في صلب تكلفة البناء والأسواق العقارية، ومنه نُقدم لكم تقرير أسعار اليوم للأسمنت والجبس 15 أغسطس داخل مصر وفق أحدث مؤشر للأسعار اليوم الجمعة وارد عن أسواق البناء.

كم هي أسعار الأسمنت والجبس اليوم بمصر

استقرت أسعار الأسمنت والجبس اليوم، مع العلم أن أسعار الأسمنت منذ ما يقرب من أسبوع شهد السوق المصري لها تراجعات ملحوظة، وأرجع خبراء السوق العقارية ذلك لتوافر مستويات كبيرة من المعروض لمنتج الأسمنت المحلي بمصر وبجودة عالية، ونفس الوضع السعري كان للجبس من استقرار عند أسعار ما قبل العيد.

فوجدنا بمتابعة أسعار الأسمنت الجمعة 16 أغسطس 2019، أن سعر الأسمنت المسلح بمصر اليوم تراوح بمختلف الأنواع والشركات من سعر يبدأ ب 800 جنيه كسعر للطن الواحد حتى 835 جنيه وسجل أسمنت مسلح مصر بني سويف أعلى سعر اليوم.

وعن أسعار الأسمنت الأبيض بالسوق المصرية الجمعة 16 أغسطس فتراوح حسب بيان أسواق مواد البناء الآن من 2300 جنيه إلى سعر للطن 2500 جنيه، ووجدنا بالمتابعة أيضاً سعر طن الأسمنت المخلوط الخميس يتراوح من 720 جنيه حتى سعر للطن 723 جنيه.

ولو تابعنا أسعار الأسمنت المقاوم بتاريخ الجمعة 16-8-2019، نجد أن سعره وفق إعلان اليوم من أسواق مواد البناء يتراوح من 850 للطن إلى سعر للطن الواحد 880 جنيه، وعن أحدث وأخر أسعار الجبس بتاريخ 16-8-2019 ليوم الجمعة وجدنها مستقرة من أسعار 610 جنيه حتى سعر للطن الواحد 680 جنيه.

وعن سعر الجبس اليوم الجمعة الموافق 16 من أغسطس، وجدنا أن بيانات متاجر الجيس تؤكد أن الأسعار اليوم مُستمرة في الثبات، وجاءت أسعار اليوم وفق التعاملات بسوق البناء للجبس لتتراوح من سعر يبدأ من 630 جنيه إلى 660 جنيه لكل صنوف الجبس من جبس العامرية وجبس مصر سيناء وجبس الدولية.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu