أسعار الحديد المحلية اليوم في مصر الجمعة 16 أغسطس بعد انتهاء عُطلة الأعياد وفق مؤشرات أسواق البناء

أسعار الحديد المحلية اليوم في مصر الجمعة 16 أغسطس بعد انتهاء عُطلة الأعياد وفق مؤشرات أسواق البناء

تقرير أسعار الحديد المحلية بتاريخ اليوم 16-8-2019 له من الأهمية الكبرى بقطاع السوق العقارية ما يجعل التركيز والمتابعة على السعر اليومي للحديد ملف جدير بكل الاهتمام لتوضيح أحدث أسعار الحديد في مصر لكل مُتابعي أخبار الأسواق العقارية وأسواق البناء وأسعار اليوم لمواد البناء، وبالتأكيد فإن عنصر كالحديد يمثل من 30% – 40% من تكلفة الوحدة العقارية بند مهم وجدير جداً بالدراسة.

ويعرض هذا التقرير أحدث أسعار الحديد المحلية بمختلف الشركات التي تعمل وتنتج وتصنع الحديد داخل قطاع تصنيع الحديد بمصر وذلك بتاريخ اليوم أول أيام العمل بالسوق العقاري بعد عطلة الأعياد الجمعة 16 أغسطس 2019، فهيا نتعرف على تفاصيل وقوائم الأسعار.

كم هي أسعار الحديد اليوم بمصر

جاءت السياسات العامة منذ ما يقرب من عام لترسيخ مبدأ استقرار السعر واستقرار الإنتاج وإمداد الأسواق بالحديد فاعلة للغاية، لكي تُطفي حراك إيجابي على أسواق الحديد المصرية، وتُسهم في استقرار السعر خاصة بعد إجراءات الحماية للمنتج الوطني من إغراق الأسواق بواسطة الحديد المستورد التركي أو الصيني، أو الحديد الاستثماري، فاستقر السعر وثبت واستقر معدل العرض ليتوافق مع الطلب.

  • حديد المصريين السعر حتى الساعة للطن 11800 جنيه.
  • حديد عز السعر حتى الساعة للطن 11900 جنيه.
  • حديد العتال السعر حتى الساعة للطن 11850 جنيه.
  • حديد عطية السعر حتى الساعة 11800 جنيه للطن.
  • حديد بشاي حتى الساعة للطن 11850 جنيه.
  • حديد المراكبي حتى الساعة 11750 جنيه للطن.
  • حديد سرحان السعر حتى الساعة للطن 11650 جنيه.
  • حديد المعادي السعر حتى الآن للطن 11550 جنيه.

وواضح من قوائم الأسعار السابق ذكرها لسعر الحديد المحلي اليوم 16 أغسطس 2019، حالة استقرار الأسعار والتي سادت أسواق الحديد منذ بداية العام الحالي 2019 وحتى الشهر الحالي كما وضح من حركة ومؤشرات أسعار كافة قوائم وبيانات أسعار اليوم لمختلف شركات ومصانع الحديد المصرية.

ما هي العوامل التي تتحكم في حركة أسعار الحديد المحلية في مصر 

هناك عوامل تقليدية ومُحددة تُسير بشكل كبير حركة أسعار الحديد داخل مصر، في مُقدمتها القرارات الحكومية التي تتعلق بالرسوم والجمارك على الحديد المستورد ومدى قوة الغطاء الحكومي لحماية صناعة الحديد المحلية بمصر من سياسات الإغراق خاصة من المنتج التركي والمنتج الصيني، كما تتحكم عوامل السوق من العرض والطلب في اسعار الحديد المصرية، فضلاً عن أسعار الطاقة ومدى الدعم المُقدم من قبل الدولة في أسعار الطاقة لمصانع الحديد المُختلفة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu