دولة جديدة تنضم لقائمة استقدام العمالة المنزلية في السعودية| والتنمية البشرية تحدد سقف تكاليف الاستقدام

دولة جديدة تنضم لقائمة استقدام العمالة المنزلية في السعودية| والتنمية البشرية تحدد سقف تكاليف الاستقدام

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية اليوم عن إضافة دولة جديدة لقائمة دول استقدام العمالة المنزلية للسعودية، كما أعلنت الوزارة في هذا السياق السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام المخصصة لتلك الدولة في إطار العملية التنظيمية لسوق العمل بالمملكة.. فهيا لمزيد من التفاصيل.

تنزانيا دولة جديدة في قائمة دولة استقدام العمالة المنزلية

استمرار لسعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في توفير العددي من الخيارات المناسبة والمتنوعة للمواطنين والمقيمين الراغبين في استقدام عمالة منزلية تم إضافة دولة تنزانيا لقائمة دول استقدام العمالة المنزلية.

وحدت وزارة الموارد البشرية في السعودية سقف أعلى خاص باستقدام العمالة المنزلية من دولة تنزانيا بسقف أعلى لتكاليف الاستقدام لا يتجاوز 5700 ريال سعودي وفق قرار الوزارة بهذا الصدد شامل الضريبة.

وأكدت الوزارة أن تحديد السقف الأعلى لتكاليف أسعار الاستقدام يأتي في إطار تنظيم إجراءات حوكمة الأسعار بسوق استقدام العمالة الأجنبية وتنظيمها بالشكل الذي يضمن جودة الخدمات المقدمة بهذا المجال.

وشددت الوزارة في بيانها على جميع المنشآت بالمملكة العاملة في سوق استقدام العمالة الأجنبية بالمملكة بعدم تجاوز السقف الخاص بأسعار وتكاليف الاستقدام وذلك تجنب للعقوبات التي تقع على تلك المنشآت حال مخالفة تلك القواعد المنظمة حيث سيتم متابعة تلك الإجراءات من قبل الوزارة عبر منصة مساند.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu