أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 13-7-2024| متى ينخفض سعر الذهب في السعودية هذا العام

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 13-7-2024| متى ينخفض سعر الذهب في السعودية هذا العام

جاءت أسعار الذهب اليوم السبت 13-7-2024 في السعودية محافظة على مكاسبها التي حققها الذهب خلال الجلسات الثلاثة الماضية للتداول واستمر الاتجاه الصعودي لمؤشر سعر الذهب اليوم السبت في الأسواق السعودية بعدما استطاع الذهب في تحيقي مكاسب قاربت 5 ريالات سعودية للجرام خلال الجلسات الثلاث السابقة.

وسجل اليوم سعر الذهب عيار 24 في السعودية سعر 290.60 ريال سعودي بصعود في نطاق محدود عن سعر الجرام بتعاملات أمس الجمعة والتي جاءت لسعر الجرام عند مستوى سعر 289.91 ريال سعودي.

وجاءت أسعار الذهب اليوم عيار 22 في السعودية اليوم في اتجاه صاعد، حيث صعد سعر الجرام بالتعاملات الفورية من سعر 265.55 ريال سعودي ليُسجل اليوم الجرام سعر 266.19 ريال سعودي.

وسجل جرام الذهب اليوم في السعودية من عيار 21 صعود بتعاملات اليوم للسوق السعودي للذهب حيث صعد سعر الجرام من مستوى سعر 253.67 ريال سعودي ليُسجل الجرام اليوم سعر 254.28 ريال سعودي.

وسجلت اليوم أسعار الذهب في السعودية اتجاه صاعد لسعر الذهب عيار 18 حيث تمكن الجرام من الصعود من سعر 217.43 ريال سعودي ليُسجل اليوم سعر 217.95 ريال سعودي للجرام بأخر سعر مُحدث لأسعار الذهب بالريال السعودي.

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية 2024

يبدو أن المتحكم الأول هذا العام 2024 في مؤشرات أسعار الذهب وخل ستتخذ اتجاهات صعودية أم تتراجع هو قرار الفيدرالي الأمريكي حيال أسعار الفائدة والتي يحكمها هذا العام ويتحكم فيها بشكل مباشر قياس معدلات التضخم في الولايات المتحدة فضلاً عن معدلات التوظيف.

ووفق المراقبين والتقارير الصادرة عن أداء الاقتصاد الأمريكي فإن معدلات التضخم تسير حتى الآن في اتجاهات جيدة تُشير لتراجع نسب التضخم مما قد يفتح المجال لقرارات بخفض الفائدة وهذا بلا شك سوف يُعزز من مكاسب المعدن الأصفر ويدفع أسعار الذهب العالمية للصعود.

أما لو أعطى مؤشر التضخم على غير المتوقع خلال الربع الأخير من العام 2024 أشارات بأنه عاود الارتفاع أو أنه قد يكون في اتجاه ارتد من مناطق آمنة إلى مناطق الصعود فهذا سوف يُحجم قدرة الفيدرالي على قرارات سريعة بخفض الفائدة وربما يتريث حيال ذلك ويثبت الفائدة أو ربما يحدث التوقع الأسوأ بالنسبة للذهب ويتم رفع الفائدة وهنا وبلا شك سوف ينخفض سعر الذهب العالمي.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu