وزارة الزراعة المصرية|  البطيخ والخوخ آمن وبجودة عالية وحجم الصادرات المصرية 2021 يؤكد ذلك

وزارة الزراعة المصرية| البطيخ والخوخ آمن وبجودة عالية وحجم الصادرات المصرية 2021 يؤكد ذلك

في إطار حرص الدولة المصرية خلال السنوات الخمس الماضية لجعل مصر في المكانة الزراعية التي تستحقها، أعلنت وزارة الزراعة المصرية عن ارتفاع حجم صادرات مصر الزراعية من الفترة الممتدة من يناير للعام الجاري 2021 إلى الفترة مايو 2021 بحجم 3.3 مليون طن، وأكدت أرقام ارتفاع الصادرات المصرية خلال الستة أشهر فقط الماضية على جودة محصولي البطيخ والخوخ هذا العام وسط اللغط الكبير والأقاويل التي أُثيرت حولهما، وفيما يلي ينقل لكم موقعكم ماركتنا كامل التفاصيل.

ارتفاع الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية 2021 بمقدار 250 ألف طن عن العام الماضي

فلقد جاء عن وزير الزراعة المصري السيد القصير تصريحاتٍ مؤكدة على ارتفاع حصيلة الصادرات المصرية من يناير إلى مايو 2021 لتصل إلى إجمالي صادرات 3.3 مليون طن، مؤكدٍ أن من بين هذا الإجمالي الذي صدرته مصر للخارج من المحاصيل الزراعية 15 ألف طن من محصول البطيخ ومحصول الخوخ والذي تم تصديرهما إلى أوروبا وروسيا وعدد من الدول العربية.

حيث أكد الوزير بناء عن تقرير تلقاه من رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن صادرات مصر من الخوخ بلغت 8500 طن وصادراتها من البطيخ بلغت 6500 طن وذلك فقط مع بداية الموسم، وعن الدول التي استوردت محصولي الخوخ والبطيخ من مصر خلال 2021 حتى مايو كانت إيطاليا وروسيا ورومانيا وإنجلترا وتركيا والسعودية وبولندا والكويت والإمارات والبحرين وليبيا والعراق ولبنان.

وأشار الوزير أن معدل وحجم تصدير محصولي الخوخ والبطيخ المصري للدول المذكورة وما تضعه من شروطة قياسية في المحاصيل الزراعية التي تدخل أسواقها يؤكد بما لا يدع مجال للأقاويل على سلامة وأمان محصولي البطيخ والخوخ المصري بل وجودتهما العالية.

وفي هذا الإطار أشار وزير الزراعة المصري أن مصر الآن استطاعت فعليا أن تدخل أسواق 160 دولة حول العالم بتصدير مختلف المحاصيل الزراعية لتلك الأسواق مؤكدٍ أن صادرات مصر من السلع والمحاصيل الزراعية زادت بمقدار 250 ألف طن حتى الآن عن معدلاتها بالعام الماضي 2020 وهذا ما يُمثل دعماً قوياً للاقتصاد الوطني.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu