نظام أبشر| بُشرى سارة بخدمة جديدة تُتيح نقل ملكية مركبات الأفراد والمُبايعة دون الحاجة لمراجعة معارض السيارات

نظام أبشر| بُشرى سارة بخدمة جديدة تُتيح نقل ملكية مركبات الأفراد والمُبايعة دون الحاجة لمراجعة معارض السيارات

منصة أبشر الإلكترونية، هي بكل المعاني التطور التقني الذي فتح للمواطن السعودي أفاق من إنجاز كافة متطلباته من الإدارات الحكومية دون عناء، وذلك بعملية ربط دقيقة بين القطاعات الحكومية بالمملكة ليتمكن المواطن السعودي عبر منصة إلكترونية أن يتواصل مع كل تلك القطاعات فيما يخص متطلباته منها عبر تطبيق يُقدم خدماته اليومية على مدار الأربع والعشرون ساعة لأكثر من ثلاثة عشر مليون و 500 ألف مواطن سعودي، وكما هو معروف أن خدمات أبشر التي بدأت بالعام 2005 أصبحت الآن مُتعددة ومتنوعة بشكل كبير جداً وتُضيف مزيداً من السهولة واليُسر بحياة المواطن.

 فيكفي أن تعلم أن وزارة الداخلية بالمملكة أضافت فقط خلال الشهرين الماضيين عبر منصة أبشر عدد من الخدمات التي يسرت تعامل المواطن مع الجهات الحكومية كان في مقدمتها القيام بعملية التمديد للتأشيرة التجارية وإمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي وذلك عبر منصة أبشر مباشرة، فضلاً عن عدد كبير من خدمات الجوازات بالإضافة إلى الخدمة الرائعة من أبشر وهي خدمة إشارة لمساعدة ذوي القدرات الخاصة من الصم، هذا كله بالإضافة إلى خدمة أبشر فُرجت، واليوم ونقلاً عن جريدة “عُكاظ” السعودية أكدت أن منصة أبشر على موعد مع خدمة جديدة للمواطنين تُمكنهم من نقل ملكية السيارات الخاصة بيهم للأفراد وذلك عبر منصة أبشر.. فما هي التفاصيل حول تلك الخدمة الجديدة من أبشر.

تفاصيل خدمة أبشر لنقل ملكية مركبات الأفراد

بداية إن الخدمة المُنتظر إطلاقها عبر أبشر لنقل ملكية السيارات الخاصة بالأفراد عبر المنصة مباشرة ليست هي الخدمة الأولى التي تُقدمها أبشر لخدمات السيارات بالمملكة، فهنا العديد من الخدمات التي يمكن للمواطن مباشرتها عبر منصة أبشر الإلكترونية تتعلق بالسيارات ومنها الاستعلام عن الصلاحية الخاصة بتأمين المركبة وذلك برقم اللوحة أو رقم الهوية، خدمة تغير رقم اللوحة الخاصة بالسيارة، كلها خدمات سوف يُضاف إليها خدمة نقل ملكية مركبات الأفراد عبر أبشر، ولكن قبل توضيح تفاصيل الخدمة هل نقل ملكية السيارة يقتصر فقط على مركبات الأفراد أم يمتد إلى السيارات التي ترتبط بنشاط تجاري.

إن نقل ملكية السيارة والقيام بكافة إجراءات المبايعة عبر منصة أبشر دون أن تكون بحاجة للتواصل مع معرض السيارات أو حتى المكاتب التي تقوم بخدمات نقل الملكية تلك، هو مُقتصر فقط عبر أبشر بسيارات الأفراد الخاصة، أما عند الحديث عن سيارات الشركات وسيارات النشاط التجاري فيحب نقل ملكيتها عبر مكاتب نقل الملكية أو عبر معارض السيارات نفسها.

وبذلك وقريباً جداً تستطيع وأنت بمكانك دون أي عناء |أن تنقل ملكية السيارة المباعة منك أو ينتقل إلى ملكية سيارة اشتريتها كاستخدام أفراد عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية لأعمال الجهات الحكومية.

كيفية الدخول إلى منصة أبشر

حقاً لقد أبدعت وزارة الداخلية بالمملكة في تصميم وأداء منصة أبشر والتي يمكنك الدخول إليها بسهول من هنا.. وكلمة حق فإن منصة أبشر حققت خلال سنوات عملها ومنذ انطلاقها تحسين كبير وسرعة عالية في أداء الخدمات للمواطن السعودي، ووفرت كثيراً من وقت المواطن والمُقيم فضلاً عن ضمان الآمان والشفافية الكاملة بأداء الهيئات الحكومية السعودية.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu