من أين أستطيع شراء سبائك الذهب في السعودية| أماكن الشراء في جميع مناطق المملكة

من أين أستطيع شراء سبائك الذهب في السعودية| أماكن الشراء في جميع مناطق المملكة

شراء سبيكة ذهب من السعودية، من أهم متطلبات سوق الذهب بشكل يومي داخل المملكة السبب قطعاً متعلق بأن السبيكة الذهبية أهم مُنتج ذهبي يمنحك الفائدة الكاملة من عملية الاستثمار بالذهب.

وسوف يوضح لكم موقع ماركتنا أماكن شراء السبائك الذهب من السعودية، شامل تغطية كاملة لأهم محلات بيع السبائك الذهبية بجميع مناطق المملكة، مع تقديم النصائح الكاملة والمعلومات الهامة حول عملية شراء السبيكة الذهب، مع تقرير منفصل لأسعار سبائك الذهب في السعودية مُحدث دورياً فهيا إلى التفاصيل.

من أين أستطيع شراء سبائك ذهب من السعودية

تنتشر أسواق ومحلات بيع الذهب في السعودية سواء ذهب مشغول أو مُنتجات ذهبية، وسوف نوضح لكم بجدول شامل أهم أماكن بيع السبائك الذهب داخل المملكة شامل أشهر المحلات وشركات الذهب بالسعودية.. ومن هنا تقرير يُمكن الإطلاع عليه للمتابعة اليومية لأسعار سبائك الذهب في السعودية بكل الأوزان، لتتعرف على أسعار السبائك يومياً بالريال السعودي من سبيكة 100 جرام وسبيكة 50 جرام وسبيكة 20 جرام وسبيكة 10 جرام و5 جرام، وكذلك أسعار سبائك الذهب كيلو جرام ذهب وأيضاً 500 جرام و250 جرام ذهب، والآن هيا نوضح لكم أماكن بيع السبائك الذهب في السعودية بالتفصيل لجميع المناطق داخل السعودية.

المنطقة شركة البيع
الرياضمؤسسة عقد الرياض- سوق الذهب المرقب.
مكة المكرمةمحلات باوزير- فندق فيرمونت برج ساعة مكة.
المدينة المنورةمحلات بيت الذهب- سوق المدينة الدولي.
القصيمتاجي للذهب والمجوهرات- قبة رشيد.
المنطقة الشرقيةمحلات ايهاب ارنست- الصاغة ش النمارسه.
تبوكمجوهرات المروان- العوايشة.
حائلالغشام للذهب- باب الصفقات برزان.
الباحةسوق الذهب- طريق الملك عبد العزيز.
الجوفالرميزان للذهب- المطر سكاكا.

نصائح شراء السبائك الذهب

ننقل لكم قائمة من النصائح التي يجب عليك معرفتها جيداً والحرص على تطبيقها عند شراء سبيكة ذهبية، وسوف ننقلها لكم من واقع تلخيص لآراء الخبراء حول أهم المعلومات والنصائح عند شراء سبيكة ذهبية:

  • السبيكة الذهب يجب أن تكون من عيار 24.
  • السبيكة الذهب يجب أن تكون مُغلفة بغلاف الشركة المصنعة ويجب أن تكون شركة ذا ثقة.
  • الحرص على شراء السبيكة الذهب من مكان موثوق.
  • الحرص على الحصول على فاتورة رسمية مختومة من محل أو شركة الذهب تحمل جميع بيانات السبيكة من عيار ووزن وقيمة نقدية مدفوعة.

هل هناك ضريبة على السبيكة الذهب في السعودية

السبيكة الذهب كما أشرنا يجب أن تكون من عيار 24، وعيار 24 من الذهب معفي من ضريبة الذهب في السعودية، ومن ثم اختيار سبيكة ذهب من عيار 24 يمنحك فوائد نقدية حقيقية تجعل عملية الاستثمار بالسبيكة ناجح جداً.

هل هنا مصنعية على السبيكة الذهب في السعودية

هناك رسوم يتم إضافتها من قبل محل الذهب أو شركة الذهب على سعر الجرام في السبيكة الذهبية، مقابل التصنيع والتغليف والنقل وغيرها، لكن تلك الرسوم هي أقل من قيمة المصنعية التي تُضاف على سعر جرام الذهب في الذهب المشغول، وعموماً تلك الرسوم تتراوح من 5 إلى 8 ريال سعودي على الجرام.

هل هناك علاقة بين وزن السبيكة والرسوم عليها

نعم حقيقة هناك علاقة وثيقة بين وزن السبيكة الذهب والرسوم التي يتحملها جرام الذهب في السبيكة، ولك أن تعلم أن كلما زاد وزن السبيكة الذهب قلت الرسوم على سعر الجرام، ومن ثم السبيكة الذهب 100 جرام مثلاً أقل مصنعية من السبيكة الذهب 50 جرام.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu