لماذا ستنخفض أسعار السيارات قريبًا بالسوق المصري | أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان يُجيب

لماذا ستنخفض أسعار السيارات قريبًا بالسوق المصري | أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان يُجيب

توقعات أسعار السيارات بالسوق المِصرية 2019، بندٌ مهم وللغاية في قرارات الشراء المستقبلية لكثير من عملاء قطاع السيارات داخل السوق المصرية، فمنذ أن أصبح قرار تعديل الجمارك لتصبح عند مستوى الصفر ” زيرو جمارك ” على السيارات أوروبية المصدر، أصبحت أسعار السيارات داخل مصر محل تقلبات عديدة بل وشهدت انخفاضات ملحوظة لا يمكن تجاهلها تحت تأثير حمالات المقاطعة المُكثفة .

ووسط هذا كله ظهرت للساحة تصريحات هامة مصدرها أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري النائب البرلماني فوزي فتى، حيث أكد أن المُستقبل القريب سوف يحمل أخبار سارة لعملاء سوق السيارات المصرية، مفادها أن أسعار السيارات بالسوق المصرية سوف تشهد تراجع كبير خلال الشهور القليلة القادمة .

النائب | فوزي فتى

وبرر فوزي فتى أسباب الانخفاض المتوقع بأسعار السيارات داخل السوق المصرية لعوامل عدة في مقدمتها، حمالات مقاطعة الشراء والتي تبناها قطاع عريض من عملاء السيارات بمصر تحت شعار مُعلن ب ” خليها تصدي ” .

وأيضاً أكد أمين سر لجنة الصناعة، أن وقت نزول السيارات من موديلات العام 2020 قد اقترب كثيراً، ومن ثم لن يستطيع وكلاء السيارات الاستمرار بالأسعار الحالية لسيارات 2019 .

ومن جهة أخرى أكد فوزي فتى أنه مؤيداً كثيراً لحملة خليها تصدي، قائلاً أن أسعار السيارات مؤخراً شهدت حالة من المبالغة تحت تأثير واقع الاحتكار الذي فرضه الوكلاء .

وطالب فتى أن تمتد الرقابة على أسعار السيارات بمصر، إلى أسعار قطع الغيار، وأيضاً جودتها، حيث أكد أن قطع الغيار المستوردة حالياً ليست بالجودة المطلوبة مما يساهم في زيادة نسبة حوادث الطرق .

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu