كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل في السعودية| مع أسعار البيع والشراء أبريل 2024

كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل في السعودية| مع أسعار البيع والشراء أبريل 2024

الذهب المستعمل، هو ذاك الذهب الذي تم استخدامه وبيعه من قبل الصائغ وقد بشرائه المُشتري سواء كان على هيئة ذهب مشغول أو على هيئة مُنتجاتٍ ذهبية، وهنا يأتي السؤال المهم، كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل في السعودية وهذا ما سوف نوضحه بموقعكم ماركتنا لنوضح تفاصيل حساب سعر البيع وسعر الشراء للذهب المُستعمل في السعودية.. فهيا إلى التفاصيل.

كيف يتم حساب سعر بيع وشراء الذهب المُستعمل في السعودية

كما أسلفنا الذهب المستعمل هو كل مشغولة ذهبية أو مُنتج ذهب تم بيعه ثم استخدامه صار هنا ذهب مستعمل أو ذهب قديم، وعندما تشتري ذهب يُصبح هذا الذهب ذهب مُستعمل عندما تقرر بيعه فسوف يشتريه الصائغ منك بسعر يُسمى سعر شراء الذهب.. فما هو سعر بيع الذهب المُستعمل.

عموماً أغلب محلات الصاغة في السعودية لا تبيع ذهب قديم ولا تبيع ذهب مُستعمل فالمحلات بالسعودية عندما تشتري الذهب المُستعمل من الأفراد تقود بتكسيره وإعادة صياغته لمشغولات ذهب جديدة وهذا مُختلف عن أسواق أخرى للذهب مثل سوق الذهب المصري الذي تجد عدد كبير من المحلات عندما تشتري ذهب مُستعمل من لأفراد تُعيد بيعه كذهب قديم بمصنعية أقل من الذهب الجديد.

ومع هذا سوف تجد بعض المحلات بأسواق مثل سوق الثميري للذهب بالرياض مثلاً تبيع الذهب المستعمل بمصنعية أقل من مصنعية الذهب الجديد، وهنا هيا بنا نُجيب على السؤال الأهم كيف يتم حساب بيع الذهب المُستعمل في السعودية وكيف يتم حساب سعر الشراء، وقبل التوضيح يُمكنك متابعة سعر بيع وشراء اليوم للذهب المُستعمل في السعودية بأخر التحديثات وفق أسعار الذهب باليوم بالريال السعودية.. ودعنا الآن نتعرف على الكيفية التي يتم عليها حساب سعر البيع وسعر الشراء للذهب المُستعمل في السعودية.

كيف يتم حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية

سعر بيع الذهب عموماً سواء جديد أو مُستعمل تتحكم فيه قاعدة أساسية لبيع الذهب وهي سعر جرام الذهب اليومي+ المصنعية+ الضريبة إن وجدت، ومن ثم سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية يخضع لتلك القاعدة ويتم حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية بسعر جرام الذهب اليوم في السعودية بسعر البورصة ثم يُضيف الصائغ مصنعية جرام الذهب المستعمل والتي تتحدد وفق عدد من العوامل سوف نوضحها وهي تتراوح في السعودية من 5 ريال إلى 7 ريال سعودي.. فما هي العوامل المحددة لمصنعية الذهب المُستعمل بالسعودية.

العوامل المحددة لمصنعية الذهب المستعمل في السعودية

  • حالة المشغولة الذهب هل هي مستعملة بحالة جيدة أم أقل جودة.
  • نوع الذهب هل هو ذهب خليجي أم ذهب لازوردي أم ذهب شعبي.
  • عيار الذهب كلما زاد العيار قلت المصنعية على الجرام.
نوع الذهبمصنعية جرام الذهب المستعمل
ذهب مستعمل شعبيمن 3 ريال إلى 5 ريال.
ذهب مستعمل لازورديمن 5 ريال إلى 7 ريال.
ذهب مستعمل خليجيمن 6 ريال إلى 10 ريال.

كيف يتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية

حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية.. كيف يتم؟ عندما تذهب لمحل ذهب بالسعودية لبيع ما تمتلكه من مشغولات ذهب مُستعملة يشتريها الصائغ منك بسعر يُسمى سعر الشراء.. فكيف يتم حساب هذا السعر.

يتم حساب سعر شراء الذهب المُستعمل في السعودية بخصم رسوم إعادة صياغة الذهب الذي سيشتريه منك الصائغ لذهب جديد من سعر الجرام اليومي حسب سعر البورصة، وما يتم خصمه من رسوم من سعر الجرام يتراوح من 1 إلى 2 ريال سعودي على الجرام.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu