كيف تتأكد أن السبيكة الذهب غير مغشوشة| الشيشنجي اختيارك الأخير وكيف تشتري سبيكة ذهب سليمة مع الأسعار

كيف تتأكد أن السبيكة الذهب غير مغشوشة| الشيشنجي اختيارك الأخير وكيف تشتري سبيكة ذهب سليمة مع الأسعار

أزاي أتأكد أن السبيكة مش مغشوشة؟ ربما هذا هو أول سؤال يطرحه مُشتري السبيكة الذهبية فور أن يقوم بدفع المبلغ المالي الذي طلبه منه الصائغ مُقابل السبيكة أي كان وزنها، وبلا شك أن السؤال الذي يسبق دائماً عملية شراء السبيكة هو أزاي أشتري سبيكة؟

ونحن بموقعكم ماركتنا سوف نُقدم لكم بهذا التقرير الإجابة التفصيلية حول كافة التساؤلات التي ربما تجدها في عملية شراء السبيكة من بدايتها إلى نهايتها، لنُقدم لكم المعلومة متكاملة مما يجعلك بالفعل كالمحترفين في عملية شراء السبائك الذهب فهيا إلى التفاصيل.

شراء السبيكة الذهب

لكي تنجح عملية شراء السبيكة الذهب، يجب أولاً أن تتعرف على إجاباتٍ فاصلة حول أسئلة هامة ومحورية في عملية شراء السبائك الذهبية، ونحن سوف نطرح السؤال ونوضح لكم الإجابة بكل التفاصيل وفق آراء خبراء الذهب.

هل على السبيكة الذهب مصنعية؟ ليست مصنعية بل هي رسوم تتمثل في رسوم النقل والدمغ والتغليف والتأمين وغيرها فهي ليست كمصنعية المشغولات الذهب بل تقل كثيراً عنها وتتراوح قيمة الرسوم تلك من 30 إلى 40 جنيه على سعر الجرام.

هل رسوم ومصاريف السبيكة تختلف حسب وزنها: بالفعل نعم تختلف الرسوم والمصاريف على جرام الذهب في السبيكة باختلاف وزن السبيكة فكلما قل وزن السبيكة زادت المصاريف فتجد السبيكة الذهب 20 جرام أعلى في مصاريفها مثلاً من السبيكة الذهب 50 و100 جرام ذهب.

هل هناك دمغة ظاهرة على السبيكة الذهب؟ بكل تأكيد يجب أن تحرص على ذلك، فالسبيكة الذهب المأمونة تحمل دمغة مصلحة الدمغة الموازين وتجد الدمغة يمين ويسار عيار السبيكة 24 قيراط والذي تجده مميز ب 999.9 فالسبيكة الذهبية لا تقل أبداً عن عيار 24 لكي تكون سليمة 100%.

تُشير الأسهم إلى أماكن تواجد الدمغة على السبيكة الذهب بجانب العيار يمين ويسار.

هل مصاريف السبيكة يتم استردادها عند بيعها؟ لو اشتريت سبيكة ذهب فعندما تقرر بيع السبيكة يتم شراؤها منك بسعر الذهب في يومها بدون أي إنقاص بل إن عدد كبير من المحال يمنحك استرداد للمصاريف التي دفعتها عند شراء السبيكة على الجرام بنسبة 50% تقريباً فلو كان مثلا المصاريف على الجرام عند شراء السبيكة 30 جنيه تسترد 15 جنيه عند بيع السبيكة ولكن شريطة البيع لنفس المحل الذي اشتريت منه أو أحد موزعيه المُعتمدين.

أزاي تتأكد أن السبيكة الذهب غير مغشوشة

هناك ثلاث أمور يجب أن تحرص عليها لتحمي نفسك من غش السبائك، أولا تشتري من محل مضمون الثقة ويُفضل شركة ذهب ذات اسم وعلامة تجارية مشهورة، ثانياً السبيكة تكون مدموغة بمصلحة الدمغة والموازين، ثالثاً يجب ثم يجب الحرص على الحصول على فاتورة شراء السبيكة بخاتم المحل ومدون فيها كل مواصفات وعناصر السبيكة الذهب سواء سعر الجرام و العيار والوزن والقيمة.

فماذا لو أردت مزيد من التأكد، عموماً الحرص على الأمور الثلاثة المذكورة يحميك بكل تأكيد من الغش ويضمن لك بقوة القانون استرداد حقك، ولكن يُمكنك التوجه لمصلحة الدمغة للموازين لو أردت التأكد من أن الدمغة سليمة، وعند التأكد من المصلحة فهنا تأكد تماماً أن السبيكة سليمة بدون أي مشاكل وأن عملية شراء السبيكة تمت بنجاح.. ولكن ما هي عناوين مصلحة الدمغة والموازين في مصر.

عناوين مصلحة الدمغة والموازين في مصر

  • محافظة القاهرة في حي الجمالية وكذلك في منطقة العبور.
  • محافظة الإسكندرية.
  • محافظة قنا.
  • محافظة بني سويف.
  • مدينة طنطا.

شيشنجي الذهب واختبار السبيكة

الشيشنجي هو اختيارك الأخير للتأكد من سلامة السبيكة الذهب.. فلو كنت تمتلك سبيكة ذهب غير مختومة من مصلحة الدمغة والموازين أو غير متأكد من الدمغة وتعثر عليك الوصول لمصلحة الدمغة والموازين للتأكد من سلامة السبيكة فبلا شك أن خيارك الأخير هو الشيشنجي.

فمن هو الشيشنجي؟ هو شخص مختص بعملية فحص الذهب وكذلك تحليل الذهب والتأكد من سلامته، وعادة يستخدم الشيشنجي الآن تقنيات حديثة جداً ودقيقة لفحص الذهب، ويُمكنه في دقائق معرفة هل السبيكة الذهب ذهب خالص عيار 24 أم لا؟ ويوضح لك هذا برسوم بسيطة لا تتعدى 50 جنيه مصري.

أين تجد شيشنجي الذهب؟ عادة إن أماكن تواجد شيشنجية الذهب في مناطق ورش ومصانع الذهب، وربما لن تجد شيشنجي الذهب في مناطق تجارة الذهب أو بيعه، وأشهر المناطق لتواجد شيشنجية الذهب المحترفين هي منطقة الحسين بالقاهرة.

سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر اليوم

يُمكن التعرف يومياً بالتحديث على سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر من هنا بتقرير شامل بأسعار بيع وشراء السبائك الذهب بالجنيه المصري في محلات وأسواق الذهب المصرية، موضحين سعر سبيكة الذهب 1 كيلو وسبيكة الذهب 500 جرام وسبيكة الذهب 250 جرام وكذلك سبيكة الذهب 100 جرام وسبيكة الذهب 50 جرام وسبيكة الذهب 20 جرام بالإضافة لأسعار أونصة الذهب بيع وشراء وزن 31.10 جرام بسعر الذهب في مصر اليوم.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu