بعد إعادة فتح قرض الزواج| بنك التنمية الاجتماعية السعودي يُجيب على أكثر 10 أسئلة شائعة

بعد إعادة فتح قرض الزواج| بنك التنمية الاجتماعية السعودي يُجيب على أكثر 10 أسئلة شائعة

بعد إتاحة قرض الزواج من قبل بنك التنمية الاجتماعية السعودي من جديد والذي يُمكنك التقدم الآن للحصول على التمويل من البنك وفق الشروط الحاكمة لتأهيلك للحصول على قرض الزواج، ننقل لكم أهم لأسئلة الشائعة التي يكثر الاستفسار عنها حول قرض الزواج والتي جاءت الإجابة عليها من قبل البنك، فهيا معاً للتفاصيل بمتبعة موقعكم ماركتنا.

أهم ألأسئلة الشائعة حول قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

هل تم زيادة قرض الزواج؟ نعم بعد عودة تمويل الزواج من قبل بنك التنمية الاجتماعية السعودية جاء القرار بأن تتراوح قيمة القرض من 18 ألف ريال سعودي وتزيد حتى 72 ألف ريال سعودي.

ما هي مدة سداد قرض الزواج؟ أوضح البنك أن قرض الزواج يتم سداده على مدة سداد تصل إلى 4 سنوات والقرض الخاص بتمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بتم سداد بشكل شهري أي بدفعاتً شهرية.

  • متى يتم الإعفاء من قرض الزواج؟ يُمكن الإعفاء من قرض الزواج في حالة الوفاة لا قدر الله ويتم الإعفاء حسب الشروط الموضوعة من قبل بوليصة التامين.
  • ما هو عمر التقدم للحصول على قرض الزواج؟ عمر التقدم للحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية لا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن 70 عام.

ما هو الدخل الشهري المسموح بيه للتقدم للحصول على قرض الزواج؟ لكي تكن مؤهلاً للتقدم للحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية يجب ألا يزيد دخلك الشهري عن 14500 ريال سعودي.

هل يمكن الحصول على قرض زواج للزواج للمرة الثانية؟ لا قرض الزواج مخصص فقط لحالة الزواج للمرة لأولى ومع هذا يُستثني من تلك القاعدة من توفيت زوجته فله الحق للتقدم في تلك الحالة للحصول على قرض الزواج.

متى يتم احتساب مدة عقد النكاح لتمويل الزوج؟ وهل يكون بالهجري أم بالميلادي؟ احتساب مدة عقد النكاح تكن من تاريخ تقديم الطلب ويتم احتساب التاريخ بالتقويم الميلادي.

  • متى يبدأ سداد تمويل الزواج؟ يبدأ المستفيد في سداد قرض الزواج بعد ثلاثون يوم من تاريخ صرف القرض.
  • هل هناك مدة محددة لعقد النكاح للحصول على قرض لزواج؟ نعم يجب ألا يكون مر على عقد النكاح المعتمد والموثق من المحكمة المختصة سنتين بالتقويم الميلادي.
  • هل يُشترط وجود كفيل للحصول على تمويل الزواج؟ نعم يُشترط وجود كفيل للحصول على تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية ولا يتجاوز عمر الكفيل 55 عام.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu