كم باقي على إجازة اليوم الوطني| عدد أيام الإجازة للمدارس والجامعات والقطاعين الحكومي والخاص وما هي أهم الفعاليات  

كم باقي على إجازة اليوم الوطني| عدد أيام الإجازة للمدارس والجامعات والقطاعين الحكومي والخاص وما هي أهم الفعاليات  

اليوم الوطني السعودي، الذكرى الوطنية الكبرى التي ترسخ معاني شروق شمس المملكة العربية السعودية على العالم بتوحيد المملكة العربية السعودية بالمرسوم التاريخي من الملك المغفور له بإذن الله عبد العزيز آل سعود.

ومع اقتراب الذكرى السنوية لليوم الوطني السعودي من كل عام، تتمحور الاستفسارات حول موعد تلك الذكرى لهذا العام بالتقويم الميلادي والهجري وما هي مدة الإجازة ومتى تبدأ وما هي أهم الفعاليات فهيا نتعرف على أهم التفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا.

متى اليوم الوطني السعودي 1445 بالهجري

هيا بنا الآن نتعرف على كم باقي على موعد حلول الذكرى السنوية لليوم الوطني السعودي والتي تأتي في يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر ميلاديا من كل عام والذي سيوافق هذا العام يوم السبت.

فما هو التاريخ الهجري والموعد هجرياً للعام 1445 للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، وفق تقويم هذا العان هجرياً موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري لهذا العام في 8 ربيع الأول 1445 هجري.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع العام والخاص والمدارس والجامعات

أما عن مدة إجازة هذا العام لليوم الوطني السعودي للعام 2023 للذكرى 93 من احتفالات المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، فإجازة اليوم الوطني لموظفي القطاع الحكومي والمدارس والجامعات ثلاثة أيام من 22 سبتمبر 2023 ليوم 24 سبتمبر 2023.

أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص وذلك بنظام العمل ستة أيام أسبوعياً فتأتي الإجازة يومين من يوم 22 سبتمبر ليوم 23 سبتمبر 2023 مع ملاحظة أن أي تكليف في يوم إجازة اليوم الوطني يجب أن يكون مكتوب لتضمن حق تعويضك حسب المادة 107، وإذا تداخلت الإجازة مع يوم الراحة الأسبوعي للموظف يعوض الموظف بما يُعادلها وذلك قبل أو بعد يوم الإجازة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 93

تأتي فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي للذكرى 93 تحت شعار نحلم ونحقق، ليترجم شعار هذا العام ما تعايشه المملكة ويشهده العالم من تحقيق فعلي للانجازات في كافة المجالات خاصة التنموية والاقتصادية والتي كانت في الماضي حلم كبير تحقق الآن على أرض الواقع، وتتمثل أهم مظاهر فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023 في:

شعار اليوم الوطني السعودي 93 للعام 2023.
  • عروض للقوات الجوية السعودية في سماء المملكة.
  • فعاليات رياضية متنوعة يتخللها الماراثونات الكبرى.
  • تشهد الحدائق العامة احتفالات كبرى بهذا اليوم وتتحول لساحات للاحتفال باليوم الوطني.
  • تنظم مدارس المملكة احتفالات كبيرة قد تمتد لأيام باليوم الوطني السعودي.
  • عروض تسويقية كبرى من متاجر ومطاعم المملكة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu