كيفية المشاركة في عرض شراء  شركة إليكترا إنفستمنت هولدينغ ل 24% من السويدي أشتري بالمصري وبيع بالدولار

كيفية المشاركة في عرض شراء  شركة إليكترا إنفستمنت هولدينغ ل 24% من السويدي أشتري بالمصري وبيع بالدولار

يجاء عرض شركة إليكترا إنفستمنت هولدينغ الإماراتية بشراء ما نسبته 24% من أسهم شركة السويدي إلكتريك المصرية كفرصة استثمارية للعديد من القطاعات الراغبة في الاستثمار بسوق الأوراق المالية، حيث يتميز العرض بالكثير من المزايا التي تجعل منه عرضاً جيداً لشرائح متعددة من المستثمرين.

فالعرض بالأساس قائم على شراء شركة إلكترا إنفستمنت لنسبة 24% من أسهم السويدي بالبورصة المصرية بالدولار الأمريكي، ومن ثم لدى المستثمرين بالبورصة المصرية فرصة لشراء السهم بالجنيه المصري والبيع بالعرض بالدولار الأمريكي ولكن أولاً يجب عليك معرفة التفاصيل والخطوات وهذا ما سوف نوضحه لك بالتفصيل.

كيفية المشاركة في عرض شراء شركة إليكترا الإماراتية لأسهم السويدي

بداية ما هي أخر مهلة لشراء أسهم السويدي لكي تكون مؤهلاً للمشاركة في عرض شراء الشركة الإماراتية لأسهم السويدي؟ يجب عليك شراء أسهم السويدي قبل نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 بالبورصة المصرية.

سعر عرض الشركة الإماراتية لشراء 24% من أسهم شركة السويدي هو 1.05 دولار أمريكي للسهم وهذا يُعادل وفق سعر الصرف وقت العرض 49.581 جنيه للسهم الواحد وفق أول يوم للعرض والذي كان بتاريخ 2 يونيو 2024.

ما هو أخر يوم لشراء سهم السويدي للمشاركة في عرض شراء الشركة الإماراتية؟ أخر يوم لشراء السهم للمشاركة بالعرض هو قبل نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء بالبورصة المصرية بتاريخ 3 يوليو 2024… مع العلم أن رغم أن أخر يوم للعرض هو 9 يوليو 2024 لكن لن تتمكن من المشاركة إلا إذا كانت أسهمك قد تم تسويتها لذا يجب اتمام عملية شراؤك للسهم قبل نهاية جلسة الأربعاء 3-7-2024.

هل عند المشاركة في عرض شراء الشركة الإماراتية لأسهم السويدي تستلم الثمن بالدولار؟ نعم عند شراؤك سهم السويدي وفق القواعد والمدة المحددة للشراء أنت مؤهل لاستلام القيمة المقابلة من عرض شراء الشركة الإماراتية بالدولار الأمريكي.

هل عند شراء سهم السويدي عملية البيع للشركة الإماراتية مضمونة

إن عملية بيع الأسهم للشركة الإماراتية سوف تتم حال تلقت الشركة الإماراتية كمية من أوامر بيع سهم السويدي تُعادل أو تجاوز 15% من أسهم شركة السويدي في تلك الحالة تتم عملية البيع وشراء الشركة الإماراتية للأسهم، لكن لو تم عرض أقل من 15% للبيع للشركة الإماراتية لن تتم عملية البيع.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu