سعر ومواصفات هاتف Huawei P40 Pro في السعودية ومصر| وهل يشمل خدمات google أم APP Gallery

سعر ومواصفات هاتف Huawei P40 Pro في السعودية ومصر| وهل يشمل خدمات google أم APP Gallery

هاتف هواوي بي 40 برو، لا نُبالغ إذا أكدنا أنه رائعة شركة هواوي الجديدة والتي ينتظرها كل عُشاق الهواتف الذكية بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، فالشركة على أقل وصف وضعت كل قوتها التكنولوجية بهذا الهاتف العملاق ذات السبع كاميرات، وفي هذا التقرير سوف نتعرف على سعر ومواصفات هاتف Huawei P40 Pro في كل من مصر والسعودية، ونُجيب على أهم الأسئلة المُثارة على ساحة هواوي حالياً بشأن هواتفها الجديدة والمُتعلقة بخدمات جوجل المتنوعة وهل سوف تعمل على هاتف هواوي الجديد أم لا.. فهيا بنا للتفاصيل.

ما هي مواصفات هاتف هواوي الجديد بي 40 برو

نبدأ أولاً بمناقشة المواصفات التي تُميز الهاتف الجديد والعملاق بل والأسطوري من شركة هواوي، وبعدها نتعرف معكم على سعر الهاتف حالياً بالأسواق السعودية بالريال السعودية، والأسواق المصرية بالجنيه المصري، ثم نتطرق للحديث عن ملف تطبيقات وخدمات جوجل على هاتف Huawei P40 Pro وهل ستعمل أم لا؟!

بداية إن فئة هواتف P من هواوي هي باختصار طليعة المنافسة الشرسة من قبل شركة هواوي لجميع الشركات المُناظرة والعملاقة بالعالم، ونود توضيح أن فئة البي من شركة هواوي قد شملت ثلاثة هواتف هواوي بي 40، وهاتف هواوي بي 40 برو، وهاتف هواوي بي 40 برو بلس.

وكمقارنة سريعة بين الفئات الثلاثة في التصميم والشكل الخارجي، نجد أن هاتفي هواوي من بي 40 وبي 40 برو ظهر الهاتف من الزجاج اللامع أو المطفي حسب اختيارك أم هاتف بي 40 برو بلس والذي لم يصدر بعد الهاتف ظهره من السيراميك، وهناك ملمح هام في الفرق بين تصميم هاتف هواوي بي 40 وهاتف هواوي بي 40 برو يتعلق بشكل الشاشة فنجد البي 40 مُسطحة عادية أم البي فورتي برو فتجدها تتميز بالإنحناء 90 درجة ليمنح الهاتف تصميم أكثر من مُبهر وعصري.

هواوي+بي+40+برو
تصميم هاتف هواوي بي 40 برو.

كاميرا هاتف هواوي بي 40 برو

دائماً عهدنا على هواتف هواوي فيما يخص أداء الكاميرات الخاصة بيها الجودة الفائقة، فلا يمكن أن ننكر تقييمات موقع DXOMARK والتي تضع كاميرات هواوي بالمرتب الأولى من حيث الجودة والدقة والقوة، وهاتف هواوي الجديد يتمتع بخمس كاميرات خلفية وعدد 2 كاميرا أمامية أي إجمالي كاميرات سبع كاميرات بهاتف هواوي بي 40 برو الجديد، بكافة التقنيات عالية الجودة من هواوي.

معالج هاتف هواوي الجديد

يأتي هاتف هواوي الجديد بأقوى أداء يُمكن أن نستطيع وصفه لهواتف هواوي على الإطلاق حتى الآن حيث يأتي الهاتف بمعالج Kirin 990، وهو الأعلى في الأداء من هواوي.. ولكن يبقى السؤال هل هذا المُعالج القوي سوف يتمتع بخدمات جوجل هذا ما سوف نُجيب عليه فيما بعد بهذا التقرير بعد استكمال مواصفات هاتف Huawei p40 pro والتعرف على سعره بمصر والسعودية.

  • رامات هاتف هواوي بي 40 برو: يأتي الهاتف برامات ذات قدرة 12 جيجا بايت وهذا يعني مع معالج kirin 990 أداء سريع جداً للهاتف، وهناك نسخ برامات 8 جيجا بايت وتكون بسعر أقل قطعاً.
  • البطارية ذات قدرة: 4500 مللي أمبير.

شاشة هاتف هواوي p40pro

  • حجم الشاشة 6.6 إنش OLED.
  • تتميز بانحناء الأطراف بجميع الاتجاهات.
  • تحتوي على بصمة ضوئية مُدمجة.

سعر هاتف هواوي بي 40 برو

  • سعر هاتف Huawei p40 pro في السعودية: من 4150 ريال سعودي لسعر 4500 ريال سعودي.
  • سعر هاتف هواوي بي 40 برو في مصر: يتراوح من 17500 جنيه لسعر 18500 جنيه.

هاتف Huawei p40 pro وخدمات جوجل

السؤال الأكثر أهمية هل هاتف هواوي الجديد وهو هواوي بي 40 برو سوف يشمل خدمات جوجل المُختلفة، خاصة متجر جوجل أو google store  الإجابة القاطعة هي – لا – لن يحتوي هاتف هواوي بنسخته الجديدة على خدمات وتطبيقات جوجل، ولكن ما البديل وفرت شركة هواوي بديلاً لخدمات جوجل وتحديداً جوجل استور متمثلاً في متجر خاصة بيها وهو APP Gallery كما أعلنت هواوي مؤخراً بشكل رسمي سوف تجد ذلك مطبوعاً على العُلبة الخارجية لهاتف هواوي الجديد، مع العلم أن هواوي رصدت امكانيات كبيرة لتطوير المتجر الخاص بيها أب جاليري ليشمل جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها المُستهلك، ولكن السؤال هل تنجح في تحقيق التفوق الرهيب الذي سبق وأن حققته جوجل استورز… تبقي التجربة هي الفيصل في ذلك.

وبهذا تابع موقع ماركتنا كل ما يتعلق بهاتف هواوي الجديد والأهم للعام 2020 وهو هاتف Huawei p40 pro وألقينا نظرة على مواصفاته العامة، وسعره في مصر والسعودية، وتعرفنا على موقف هاتف هواوي الجديد بالعام 2020 بخدمات وتطبيقات جوجل العالمية.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu