سعر ليرة الذهب اليوم| أسعار اليوم في جميع الدول العربية تحديث مارس 2024

سعر ليرة الذهب اليوم| أسعار اليوم في جميع الدول العربية تحديث مارس 2024

الليرة الذهب، هي شكل من أشكال المُنتجات الذهب الذي يحظى بقوة بشعبية وإقبال كبير في الأسواق العربية خاصة الأسواق الخليجية وأسواق بلاد الشام، والليرة الذهب ينبع الإقبال عليها من الرغبة في الاستثمار والادخار بالذهب.

 وسوف ينقل لكم موقعكم ماركتنا أسعار الليرة الذهب بالتحديث الدوري وفق أسعارها بجميع الدول العربية بسعر اليوم مع مزيد من المعلومات الهامة حول الليرة الذهب من عيار الليرة ووزن الليرة وأشكالها التي قد تتواجد عليها.

أسعار الليرة الذهب في الدول العربية

نستعرض بالجدول التالي الأسعار اليومية لبيع وشراء الليرة الذهب، وقد يكون من المُفيد بعد التعرف على أسعار الليرة الذهب بالأسواق العربية، أن نُجيب على عدد هام من الأسئلة حول الليرة الذهب.

فسوف نتعرف على ما هي أشكال الليرة الذهب في أسواق العالم، وما هو الوزن الرسمي المُعتمد لليرة الذهب؟ وما هو عيار الليرة الذهب وما هي أسماء الليرة الذهب حسب الأسواق التي تُباع فيها والآن هيا نبدأ بالتعرف على أسعار الليرة الذهبية بالدول العربية.

الدولة سعر الليرة
الليرة الذهب مصر20160 جنيه.
الليرة الذهب السعودية1584 ريال سعودي.
الليرة الذهب الإمارات1548 درهم إماراتي.
الليرة الذهب الكويت130 دينار كويتي.
الليرة الذهب عُمان162 ريال عُماني.
الليرة الذهب البحرين159 دينار بحريني.
الليرة الذهب الأردن302 دينار أردني.
الليرة الذهب قطر1548 ريال قطري.

ما هو وزن الليرة الذهب

السؤال الأهم والذي ربما يُحدد ما هية الليرة الذهب وما الذي يُميزها عن العُملات الذهب الأخرى هو الوزن، فالوزن الرسمي لليرة الذهب هو 7.2 جرام، ومع هذا اتخذت الليرة الذهب مؤخراً أوزان مختلفة وأطلق عليها تصنيفات أخرى مثل الليرة الذهب الإنجليزي والأمريكي والمكسيكي وغيرها.

 وهو ما سوف نتعرف عليه بمطالعة أشكال الليرة الذهب بهذا التقرير لكن الليرة الذهب الرشادي والعثماني أصل الليرة الذهب تأتي بوزن 7.2 جرام أما بالنسبة للعيار فعيار الليرة الذهب الرسمي المتعارف عليه هو عيار 22 قيراط.

ما هي أشكال الليرة الذهب

الليرة الذهب الرشادي هي الشكل الأقدم والأكثر شهرة لليرة الذهب كعملة ذهبية، ومع هذا شاع بعدد من الأسواق تصاميم لليرات الذهب اتخذت عدة أسماء بأوزان أخرى تزيد أو تقل عن وزنها الأصلي المعروفة بيه وهو وزن 7.2 جرام، فما هي أشكال الليرة الذهب هيا نتعرف عليها بالأوزان والأسماء.

نوع الليرة الذهبالوزن
الليرة الذهب الرشادي7.2 جرام.
الليرة الذهب الإنجليزي8 جرام.
الليرة الذهب البيزو المكسيكي8.35 جرام.
الليرة الذهب الأمريكي6.7 جرام.

إن شراء الليرة الذهب له قواعد هي الحاكمة لعمليات شراء الذهب عموماً، وأهم تلك القواعد والإشادات والنصائح المتعلقة بعميلة شراء الليرة الذهب، هو شراء الليرة الذهب من مكان موثوق مع ضرورة الحرص على حصولك على فاتورة بالمشتريات مختومة بالخاتم الرسمي من محل الشراء يشمل وزن الليرة الذهب وعيارها وقيمتها.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu