سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء في دمشق وحلب وإدلب| شامل أسعار مصرف سورية المركزي 18 مايو 2020

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء في دمشق وحلب وإدلب| شامل أسعار مصرف سورية المركزي 18 مايو 2020

أسعار الدولار في سوريا، هي ليست كمثل أي سوق مالي أخر تستطيع أن تضع لها توقعات أو مُعدلات ثابتة ومُوحدة وهذا نظراً للظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بيها الاقتصاد السوري، لذلك عند تناول ملف سعر صرف الدولار في سوريا يجب أن نضع في الاعتبار الاختلاف في السعر بين السوق السوداء أو السعر المُتداول من جانب وأسعار المركزي السوري من جانب أخر، وهذا ما سوف تتعرف عليه بالتحديثات اللازمة يومياً بهذا التقرير الراصد للسعر اليومي للدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية.

سعر الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

نبدأ بمتابعة سعر الدولار المتداول اليوم بالسوق السوداء في سوريا الأربعاء 6 أيار من العام 2020 وذلك مقابل سعر صرف الليرة السورية اليوم، وسوف نتابع أسعار الدولار اليوم في دمشق وأسعار الدولار اليوم في حلب وأسعار الدولار اليوم في إدلب وذلك بالسعر المتداول حالياً بالسوق السوداء.. فهيا نتعرف على التفاصيل.

 السعر بالسوق السوداء  شراء  بيع
 دمشق   1790   1820
 حلب   1790   1820
 إدلب   1850   1900
  • 10 آلاف ليرة سوري كم دولار بسعر اليوم تساوي  5.495 دولار.
  • 100 ألف ليرة سوري كم دولار وجدنا بسعر اليوم تساوي 54.945 دولار.
  • مليون ليرة اليوم كم دولار بسعر الدولار الآن مقابل الليرة السوري 549.451 دولار.

أسعار الدولار اليوم في سوريا بسعر المركزي السوري

وجدنا أن اليوم الاثنين 18 مايو 2020 السعر الرسمي للدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية وذلك حسب الإعلان اليومي من قبل المركزي السوري هو كما يلي:

  • سعر الشراء للدولار وذلك لتسليم الحوالات الشخصية التي ترد من خارج البلاد وذلك بالليرة السورية 700 ليرة.
  • سعر شراء الدولار وذلك بالسعر التفضيلي بالقرار 250 للعام 2020 لتسليم الحوالات التي ترد من خارج البلاد وذلك بالليرة السورية هو 700 ليرة.

وبعد مُتابعة سعر الدولار في سوريا بتاريخ اليوم سواء بتعاملات السوق الموازية أو السوداء أو وفق السعر الرسمي لأحدث تقرير صادر عن مصرف سورية المركزي، هيا نوضح أسعار الساعة لأهم العُملات تداولاً داخل سوريا أيضاً بالأسعار الحالية للسوق السوداء بيعاً وشراء، وبعدها نتحدث عن توقعات أسعار الدولار في سوريا للعام 2020 ثم ننتقل لنشرة متكاملة بالأسعار الرسمية لكافة العُملات مقابل الليرة السورية اليوم ببيان المركزي السوري.

قد يهمك| أسعار الذهب اليوم في سوريا بيعاً وشراء

أسعار العُملات اليوم في دمشق بالسوق السوداء

 العُملة  شراء بيع
 اليورو    1935   1973
 الليرة التركي   259   265
 الريال السعودي  473   484
 الدينار الأردني   2526   2576
 الدرهم الإماراتي   484   496

توقعات أسعار الدولار في سوريا الفترة المقبلة

عندما نتحدث عن التوقعات المُستقبلية لأسعار الدولار في سوريا يجب أن نضع في الاعتبار عاملين، الأول هو وضع الاقتصاد السوري الذي يُعاني فعلياً وفق الظروف المُحيطة بسوريا منذ سنوات من انعدام تدفق مصادر النقد الأجنبية التي يُمكن لها أن تُمثل عامل قوة لصالح الليرة السورية، ومع تراجع أسعار النفط والذي يُعد أحد المصادر القليلة لسوريا في الحصول على النقد الأجنبي ومع تفشي فيروس كورونا بالعالم وتراجع إمكانية النمو التجاري العالمي أكثر مما يمثل ضغطاً إضافيا على الاقتصاد السوري وقد يرفع هذا من سعر الدولار عالمياً بعد تراجع قدرة الصين على منافسة الاقتصاد الأمريكي، فهنا بلا شك نستطيع أن نؤكد احتمالية ارتفاع سعر الدولار أكثر مقابل الليرة السورية خلال الفترة المقبلة.

أحدث تشرة لأسعار العُملات رقم 96 عن مصرف سورية المركزي

وبذلك فصلنا وأوضحنا بمتابعة موقعكم ماركتنا أحدث سعر لصرف الدولار مقابل الليرة السورية سواء بالسعر المتداول مباشرة بالسوق السوداء أو سعر مصرف سورية المركزي بما في ذلك السعر التفضيلي للدولار مقابل الليرة السورية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu