سعر الفضة اليوم في مصر| شامل أسعار سبائك الفضة بمصاريفها ومصنعيتها ديسمبر 2022 وهل الاستثمار فيها مُربح

سعر الفضة اليوم في مصر| شامل أسعار سبائك الفضة بمصاريفها ومصنعيتها ديسمبر 2022 وهل الاستثمار فيها مُربح

هل فكرت يوماً أن تستثمر وتدخر في الفضة بديل عن الذهب، قد يكون هذا الطرح قائم عند البعض خاصة لمن يمتلك سيولة نقدية محدودة يرغب في حفظ قيمتها ولا تصل تلك السيولة إلى الحد الذي يُمكنه من الاستثمار بالمعدن النفيس الذهب.

ومن ثم تجد السؤال حول سعر الفضة اليوم مطروحا بل ومتداول لدى قطاع ليس بالقليل من مُدخري النقدية بالمعادن النفيسة، وسوف ينقل لكم موقعكم ماركتنا تفاصيل سعر جرام الفضة اليوم بالسوق المصري متضمن سعر سبائك الفضة وما جدوى الاستثمار فيها.

سعر الفضة اليوم في مصر

مع توضيح سعر اليوم لجرام الفضة القابل للاستثمار والذي هو بالفعل الأكثر جدوى وفاعلية للاستثمار بعيار 999 وهي الفضة الخالصة والتي يتم تصنيع السبائك منها، سوف نوضح الإجابة على سؤال هام وهو لماذا دائماً هناك خسارة واضحة في سعر الفضة عندما يلجأ المدخر للفضة بيعها وكيف يُمكن تجنب تلك الخسارة.

 والآن دعنا نوضح بكم سعر الفضة اليوم 999 في مصر والتي سجلت للجرام 24 جنيه بدون مصنعية، وسوف نتناول بالسطور التالية تفاصيل وأسرار الاستثمار بالفضة مع أسعار سبائك الفضة اليوم في مصر بالمصنعية، ولكن دعنا نتعرف أولاً على سعر جرام الفضة بالأعيرة الأخرى بالسعر المحلي اليوم بمصر.

بكم سعر جرام الفضة في مصر اليوم

  • جرام الفضة اليوم في مصر عيار 999 السعر 24 جنيه.
  • جرام الفضة اليوم في مصر عيار 958 السعر 23.04 جنيه.
  • جرام الفضة عيار 925 اليوم في مصر السعر 22.4 جنيه.

لماذا هناك خسارة كبيرة وخصم كبيرة عند بيع الفضة

السبب في الحقيقة متعلق بالأساس بأن قيمة مصنعية المشغولات الفضية قد يصل إلى ثلاث أضعاف من قيمة سعر الجرام ذاته بدون مصنعية، ومن ثم لو أن جرام الفضة اليوم مثلاً ب 20 جنيه بدون مصنعية ستجد الجرام بالمصنعية يصل إلى 60 جنيه و 80 جنيه للجرام في المشغولات الفضية.

وعند البيع يتم خصم قيمة المصنعية تلك، ولكن في السبائك الفضية الأمر أقل وطأة فيما يخص خسائر المصنعية حيث أن قيمة الرسوم والمصنعية على سبيكة الفضة فقط 40 إلى 60% من قيمة سعر الجرام، وعليه عند التفكير في الاستثمار في الفضة يجب شراء سبائك ولكن بإتباع شروط ونصائح الاستثمار في الفضة والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي ثم نتعرف بعدها على أسعار سبائك الفضة اليوم في مصر.

الاستثمار في الفضة هل هو مُربح

بداية يجب أن تعلم أن الاستثمار في الفضة مُجدي جداً شريطة الصبر، والسبب رغم الخسارة التي قد تُصيبك إذا قمت ببيع الفضة التي تدخرها سريعاً بسبب الخسارة في المصنعية إلا أن الاستثمار طويل الأمد لمدة عامين مثلاً سوف يحقق لك مكاسب قد تغطي خسارة الرسوم والتكاليف والمصنعية حيث معدل صعود سعر الفضة أعلى كثيراً من مُعدل صعود سعر الذهب.

والسبب المباشر في الارتفاع الكبير على مدار الأعوام بسعر الفضة، هو أن الطلب على الفضة للأغراض الصناعية مرتفع جداً فلك أن تعلم أن 54% من الفضة تتوجه إلى الصناعات المُختلفة ومن ثم مُعدل تداولها مضمون جداً، فلك أن تتخيل أنه يُمكنك بادخار الفضة لعامين أن تحقق مكاسب 100% شريطة الصبر.

أسعار سبائك الفضة اليوم في مصر

  • سعر سبيكة فضة 100 جرام في مصر اليوم: 3800 جنيه.
  • سعر سبيكة فضة 50 جرام اليوم في مصر: 1900 جنيه.
  • سعر سبيكة فضة 20 جرام اليوم في مصر: 760 جنيه.
  • سعر أونصة الفضة اليوم في مصر وزن 31.10 جرام: 1185 جنيه.

بكم سعر كيلو الفضة في مصر اليوم

  • سعر كيلو فضة اليوم في مصر: 38000 جنيه.
  • سعر نصف كيلو فضة اليوم في مصر: 19000 جنيه.
  • سعر ربع كيلو فضة اليوم في مصر: 9500 جنيه.

ومن هنا تقرير يومي عن أسعار اليوم للذهب في مصر بالبيع والشراء، والتقرير شامل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى سعر الذهب عيار 18 مع أسعار الذهب في مصر اليوم عيار 21 بيع وشراء بالمصنعية، وكذلك أسعار سبائك الذهب في مصر وأسعار اليوم للجنيهات الذهب في مصر بسعر الأسواق المصرية للذهب.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu