الانكماش الاقتصادي في ألمانيا يدفع أسعار الذهب للصعود مع ترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم الأربعاء 12-6-2024

الانكماش الاقتصادي في ألمانيا يدفع أسعار الذهب للصعود مع ترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم الأربعاء 12-6-2024

مع التقارير التي أكدت الانكماش الاقتصادي في ألمانيا حيث انخفضت في أبريل 0.2% رغم التوقعات التي كانت تؤكد زيادة النمو الصناعي بمقدار 0.6% جاء انخفاض أبريل وكذلك الانخفاض الحادث في مارس بنسبة 0.4% محفزاً قوياً جداً لزيادة القابلية نحو الذهب.

ومع ضعف التوجه الأوروبي للاستثمار في الأسهم عكس الأسواق الأمريكية التي تجد فيها واحد من كل ثلاث أسر أمريكية تستثمر في الأسهم عكس أوروبا التي تجد فيها من بين كل عشرة أسر فقط أسرة واحدة تتجه للاستثمار في الأسهم تزدادا جاذبية الذهب.

ومع الترقب الشديد لصدور تقرير الفيدرالي الأمريكي اليوم حول أسعار الفائدة وكذلك بيانات التضخم الأمريكية والتي من المتوقع أن تظل سياسة تثبيت الفائدة أو ربما خفضها قائمة ومن المؤكد بنسبة كبير أن رغه للفائدة لن يحدث، كل هذا دفعت أسعار العقود الآجلة للذهب للصعود وسجلت اليوم أوقية الذهب عالمياً سعر 2315 دولار أمريكي.

سعر جرام الذهب اليوم في ألمانيا

وسط العوامل المحفزة لصعود بأسعار الذهب، سجلت اليوم أسعار الذهب في ألمانيا صعود وإن كان في نطاق محدود مترقباً تقرير الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة وبيانات التضخم حيث سجلت اليوم أوقية الذهب في ألمانيا سعر 2155 يورو.

  • سعر جرام الذهب الآن باليورو في ألمانيا عيار 24 سجل: 69.28 يورو.
  • سعر جرام الذهب الآن باليورو عيار 22 بألمانيا سجل: 63.46 يورو.
  • سعر جرام الذهب الآن باليورو عيار 21 بألمانيا سجل: 60.62 يورو.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 الآن في ألمانيا سجل: 51.96 يورو.

أسعار الذهب العالمية اليوم

  • سعر الذهب بالدولار اليوم عيار 24 سجل: 74.43 دولار.
  • سعر الذهب بالدولار اليوم عيار 22 سجل: 68.18 دولار.
  • سعر الذهب بالدولار عيار 21 سجل: 65.13 دولار.
  • سعر الذهب بالدولار عيار 18 اليوم سجل: 55.82 دولار.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu