ضغوط التعويم على الجنيه المصري بدأت في التراجع مقابل الدولار اليوم الخميس 7-3-2024

ضغوط التعويم على الجنيه المصري بدأت في التراجع مقابل الدولار اليوم الخميس 7-3-2024

منذ أن أعلن البنك المركزي عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك عن رفع مُعدلات الفائدة ب 600 نقطة أساس أمس الأربعاء وما أعقب ذلك من تراجعات كبيرة بقيمة الجنيه المصري مقابل الدولار ليخترق الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية مُقابل الجنيه المصري حاجز 50 جنيه للدولار.

 جاءت تعاملات اليوم الخميس 7 مارس 2024 لتُشير لتراجع نسبي لضغوط قرار تحرير سعر الصرف على الجنيه المصري ليتراجع الدولار إلى ما دون مستوى 50 جنيه، فإليكم التفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا.

سعر الدولار الآن بمصر تحديث يومي

سجلت تعاملات اليوم بالبنوك المصرية لتداول العُملات مُقابل الجنيه المصري بعد إتباع سياسة صرف مرنة، سعر شراء للدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري من سعر شراء 49.20 جنيه لسعر شراء 49.60 جنيه.

وجاءت أسعار البيع بالسعر الرسمي للدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري من سعر بيع يتراوح من 49.30 جنيه مصري لسعر بيع 49.70 جنيه مصري، وذلك حتى توقيت كتابة بيانات هذا التقرير.

وسجلت اليوم تعاملات شراء الدولار في البنوك المصرية أعلى سعر شراء للدولار الأمريكي عند مستوى 49.60 جنيه بتراجع عن اختراق حاجز 50 جنيه الذي نجح الدولار في تحقيقه بجلسة أمس الأربعاء.

وعن البنوك اليوم التي تشتري الدولار الأمريكي بأعلى سعر للشراء اليوم جاء بنك كريدي أجريكول ومصرف أبو ظبي وكذلك بنك أبو ظبي التجاري بمقدمة البنوك بأعلى سعر شراء اليوم عند 49.60 جنيه للدولار.

أما عن البنوك التي تبيع اليوم الدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري بأقل سعر بيع، فنجد بنك الاستثمار العربي بسعر بيع 49.30 جنيه يليه المصرف المتحد وبنك البركة وبنك الإسكندرية بسعر بيع 49.40 جنيه.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu