سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي| الاثنين 24-8-2020 مؤشرات بيع وشراء العُملة الأمريكية مُقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي| الاثنين 24-8-2020 مؤشرات بيع وشراء العُملة الأمريكية مُقابل الجنيه المصري

بكم سعر الدولار اليوم بالجنيه المصري، لا تخفى أهمية هذا السؤال الذي يُطرح يومياً مع بداية أول ساعات اليوم في السوق المالي المصري الذي يأتي فيه الدولار الأمريكي كحكم أساسي لتحديد تكلفة كل مُنتج وخدمة ومن ثم تحديد الأسعار، لذلك إن المتابعة المُستمرة بالتحديثات لسعر الدولار سواء في البنوك المصرية أو شركات الصرافة وكذلك البنك المركزي المصري هي من أهم متطلبات اليوم لسوق المال في مصر.. فهيا نتعرف بأخر تحديثات أسعار صرف العُملات العربية والأجنبية على سعر الدولار اليوم الاثنين 24 أغسطس 2020.

بكم سعر الدولار مُقابل الجنيه المصري اليوم

لكي نُجيب بدقة على هذا التساؤل سوف نتابع أولاً سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري، ونتابع بعدها سعر الدولار في البنوك المصرية، ونتابع أيضاً سعر اليوم للدولار الأمريكي مُقابل الجنيه المصري داخل تعاملات شركات الصرافة المصرية، ثم نُلقي الضوء على وضع الدولار الأمريكي حالياً بالسوق السوداء أو السوق الموازية.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك المركزي المصري

  • سجل اليوم الدولار الأمريكي سعر شراء بتعاملات البنك المركزي المصري عند: 15.8422 جنيه.
  • سجل اليوم الدولار الأمريكي سعر بيع بتعاملات البنك المركزي المصري عند: 15.9422 جنيه.

سعر الدولار بالجنيه المصري اليوم في البنوك المصرية

أما عن سعر الدولار اليوم والمُسجل في التعاملات اليومية بالقطاع البنكي المصري وداخل بنوك مصر، فلقد تراوح سعر شراء الدولار اليوم بالجنيه من سعر 15.83 جنيه لسعر 15.85 جنيه، بينما جاءت تعاملات بيع الدولار بالجنيه المصري اليوم في البنوك بسعر بيع للدولار من 15.93 جنيه لسعر 15.95 جنيه.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة المصرية

وتابع موقع ماركتنا تعاملات بيع وشراء اليوم الاثنين 24-8-2020 للدولار الأمريكي في شركات الصرافة المصرية، مثل شركات صرافة الأهلي وشركات صرافة بنك مصر وغيرها، فوجدنا أن سعر الشراء للدولار عند 15.85 جنيه وسعر البيع عند 15.95 جنيه.

الدولار الأمريكي بالسوق السوداء في مصر

بفضل ما حققته سياسيات البنك المركزي المصري منذ قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف من نجاحاتٍ حقيقية ارتكزت على نجاح سياسات الدولة برفع مستويات الاحتياطيات من النقد الأجنبي متوازية مع تحقيق استقرار سوق الصرف بمصر، فإن الواقع يشهد انحسار شبه كلي للسوق السوداء لتجارة العُملة داخل مصر، وبات سؤال كم سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء المصري لا محل له من واقع تعاملات الجنيه مُقابل العُملات العربية والأجنبية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu