سعر الألماس اليوم في مصر| سعر القيراط بالجنيه المصري أخر تحديث مايو 2024

سعر الألماس اليوم في مصر| سعر القيراط بالجنيه المصري أخر تحديث مايو 2024

أسعار الألماس في مصر، هو ملف يحظى بمتابعة نخبة مُحددة من عشاق اقتناء الأحجار الكريمة، وعند توصيفنا لمن يتابع أخبار الألماس في مصر بالنخبة لا نعني هنا التكاليف المادية العالية التي ترافق عملية اقتناء الألماس بل نقصد الخبرة والتجربة التي يحتاج إليها وبشدة كل من يتعامل مع الألماس.

فالألماس أو الألماظ عكس الذهب هو بحاجة لخبرة كبيرة لتحديد سعره بدقة وشراؤه بكفاءة، وعبر موقعكم ماركتنا سوف ننقل لكم بالتحديثات الدورية للأسعار سعر قيراط الماس اليوم في مصر، مع مُلخص لمعلومات هامة يجب عليك معرفتها عند شراء أو بيع الألماس.

سعر قيراط الألماس اليوم بالجنيه المصري

نستعرض لكم الآن وفق أخر تحديث بكم سعر قيراط الألماس في مصر وفق التحديث الأسبوعي لأسعار الألماس العالمية وفق تقرير رابابورت الأسبوعي لأسعار الألماس، وسوف ننقل لكم أسعار الماس في مصر بمختلف الأوزان بداية من أقل من نصف قيراط إلى 5 قيراط.

والأسعار التالية لسعر قيراط الألماس في مصر يراعي الاختلافات التي تُحدثها أسعار الصرف في سعر قيراط الألماس داخل السوق المصري، والآن في مع بيان الأسعار ثم نُجيب على عدد من الأسئلة الهامة جداً والتي يجب عليك معرفتها عند شراء أو بيع الألماس.

الوزن متوسط السعر بالجنيه
نصف قيراط ألماسمن 47 - 240 ألف جنيه.
واحد قيراط ألماسمن 95 - 670 ألف جنيه.
قيراط ونص ألماسمن 150 ألف - مليون و150 ألف.
سعر 2 قيراط ألماس من 200 ألف- مليون و400 ألف.

سعر الألماس اليوم عالمياً

وبالتزامن مع توضيح السعر المحلي للألماس في مصر هيا نتعرف على أسعار الألماس عالمياً بالدولار، وبلا شك أن السعر العالمي للماس هو المعيار والمقياس الذي يتحدد على أساسه أسعار الألماس محلياً بمصر، فبكم سعر قيراط الألماس اليوم بالدولار.

الوزنالسعر
نصف قيراط 990 - 5000 دولار.
واحد قيراط ألماسمن 2000 - 14000 دولار.
واحد ونصف قيراطمن 3300 - 24000 دولار.
2 قيراط ألماسمن 4200 - 29000 دولار.
3 قيراط ألماسمن 7200 - 51000 دولار.
4 قيراط ألماسمن 8400 - 71500 دولار.

كيف يتحدد سعر الألماس؟

الوزن ليس العامل الوحيد المؤثر في سعر الألماس.. لماذا؟ قد تجد قطعة ألماس وزن قيراط يفوق سعرها قطعة مثلاً بوزن قيراط ونصف، لماذا لأن قيمة الألماس تتحدد وفق ثلاثة عناصر وللتعرف على معلومات أكثر هناك ملف شامل عن الألماس وأسراره يُمكنك زيارته والإطلاع عليه.. لكن عموماً عوامل تحديد سعر الألماظ هي:

  • عملية قطع الألماس والتي يتطلب احترافية كبيرة في القطع.
  • اللون كلما قلت مسحة اللون الأصفر زاد سعر الألماس.
  • الوضوح والنقاء.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu