بعد قرار الدمغة بالليزر إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب لعمرو أديب| لا مساس بمدخرات الناس من الذهب وتم اجتزاء كلام الوزير

بعد قرار الدمغة بالليزر إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب لعمرو أديب| لا مساس بمدخرات الناس من الذهب وتم اجتزاء كلام الوزير

بعد القرار الأخير من قبل وزارة التموين المصرية والذي تم الإعلان عنه من قبل وزير التموين المصري أثناء تدشين معرض مُصنعي الذهب بشأن استبدال الدمغة التقليدية للذهب بدمغة مُستحدثة بالليزر والتي تواكب توجهات الدولة المصرية لتطوير وتنمية صناعة الذهب بمصر.

كثرت الأقاويل حول مُدخرات الأفراد من المشغولات الذهبية وكيف يُمكن بيعها وشراؤها بالدمغات القديمة وهل هناك أي تأثير سلبي على تلك المُدخرات من المشغولات الذهبية التي لم تُختم بالدمغات الجديدة، وهل سترتفع أسعار مصنعية الذهب في مصر بالفترة المقبلة بسبب هذا القرار بشأن الدمغة، وبالفعل جاء التوضيح على لسان إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب في مصر عبر برنامج الحكاية للإعلامي المصري عمرو أديب ينقلها لكم موقعكم ماركتنا.

رئيس شعبة صناعة الذهب يوضح تفاصيل الدمغة بالليزر

حيث أكد إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب في مصر عبر مُداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية للإعلامي المصري عمرو أديب على قناة أم بي سي مصر، أن القرار لا يمس أبداً المدخرات الفردية للأشخاص من المشغولات الذهب المُدخرة بالمنازل.

بل وأضاف أن القرار لن يُمثل أي مشكلة حتى للمشغولات الذهب المدموغة بالمحلات التجارية بالفترة الحالية، مؤكداً أن القرار بالدمغة الجديدة بالليزر لم يأتي في سياق منفرد بل جاء في إطار منظومة متكاملة للنهوض بصناعة الذهب المصرية لتصل لمستوى العالمية.

وأكد واصف أن كلام وزير التموين بشأن الدمغة الجديدة بالليزر تم اجتزاءه عن عمد من قبل قوى الشر التي تترصد نهوض مصر في كافة المجالات ومنها صناعة الذهب المصرية، كما أكد واصف.

حيث أشار أن قرار الدمغة بالليزر ليس له أي تأثير على مدخرات الأفراد ولا يُمكن أن يحدث ذلك فالذهب كما أكد واصف مخزن للقيمة يُباع ويُشترى ولو كان من 100 عام وحتى المدموغ بالدمغة القديمة سوف يُباع ويٌشترى دون مشاكل فهو كما أكد واصف مدموغ من الدولة بشكل رسمي حتى مع الدمغة الدمغة التقليدية.

رئيس شعبة صناعة الذهب كيف ستؤثر دمغة الليزر على مصنعية الذهب بمصر

وفي إجابته حول تأثير قرار الدمغة بالليزر على مصنعية الذهب في مصر وأن هناك احتمالية بسبب القرار الجديد أن ترتفع أسعار مصنعية الذهب بالسوق المصرية، أشار واصف إلى عدم صحة هذا التصور.

بل أكد العكس تماماً مؤكداً أن هناك سعي بخطط واضحة بالتعاون مع غرفة الصناعات المعدنية بمصر لتخفيض تكاليف تصنيع الذهب ليصل مُنتج الذهب المصري لمستوى المنافسة العالمية بخفض تكلفة تصنيغه وتم إعداد تقرير بكافة المشاكل التي تواجه المُصنعين ورفعها لغرفة الصناعات لحلها في إطار منظومة واعدة لتطوير أفاق صناعة المشغولات الذهب بمصر.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu