جدول جمارك السيارات في مصر 2024| شامل رسوم الإفراج المؤقت عن السيارات للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب

جدول جمارك السيارات في مصر 2024| شامل رسوم الإفراج المؤقت عن السيارات للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب

سعر السيارة وسعة المحرك وبلد المنشأ هما المعياران الرئيسيان لتحديد قيمة الجمرك على السيارة الواردة من الخارج، ووفق جدول جمارك السيارات في مصر 2024 سوف نوضح لكم قيمة الجمرك على سيارة واردة من خارج البلاد إلى مصر موضحين ذلك بالتفاصيل، مع توضيح رسم الإفراج المؤقت لسيارة لمدة 6 شهور سواء للمصريين المقيمين خارج البلاد أو الأجانب وفق مصلحة الضرائب المصرية.

جدول جمارك السيارات في مصر 2024

المعادلة الرئيسية لحساب الجمرك على سيارة واردة لمصر هي: الضريبة الجمركية+ رسوم التنمية+ ضريبة القيمة المضافة، والأساس الذي ترتكز عليه قيمة تحديد جمرك السيارة سعة محرك السيارة والبلد التي يتم استيراد السيارة منها وذلك لوجود قوانين جمركية تختلف من دولة لأخرى حسب الاتفاقيات الثنائية مع مصر.

الجمارك على السيارات في مصر من أي دولة خارج الاتحاد الأوروبي

  • الجمرك على سيارة حتى محرك 1600 سي سي: ضريبة الجمرك 40% وقيمة رسوم التنمية 3% وقيمة ضريبة الجدول 1% مع 14% ضريبة القيمة المضافة.
  • الجمرك على سيارة بمحرك من 1600 سي سي إلى 1999 سي سي: قيمة ضريبة الجمرك 135% قيمة رسوم التنمية 5% ضريبة الجدول 15% مع ضريبة القيمة المضافة 14%.
  • الجمرك على السيارة بمحرك 2000 سي سي لأكثر: قيمة ضريبة الجمرك 135% قيمة رسوم التنمية 8.5% مع ضريبة الجدول 30% بالإضافة لضريبة القيمة المضافة 14%.

الجمارك على السيارات من الاتحاد الأوروبي

وفق الاتفاقات المبرمة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، هناك إعفاء لجميع السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي من الضريبة الجمركية، ولكن هناك مصاريف أخرى تتمثل في رسوم التنمية وضريبة الجدول بالإضافة لضريبة القيمة المضافة… وهي كالتالي:

  • الجمرك على السيارة حتى 1600 سي سي من الاتحاد الأوروبي: هناك إعفاء من الضريبة الجمركية لكن رسوم التنمية بنسبة 3% وضريبة الجدول بنسبة 1% وضريبة القيمة المضافة 14%.
  • الجمرك على السيارة من 1600 سي سي إلى 1999 سي سي من الاتحاد الأوروبي: إعفاء من ضريبة الجمرك رسم التنمية بنسبة 5% وضريبة الجدول 15% وضريبة القيمة المضافة 14%.
  • الجمرك على السيارة 2000 سي سي لأكثر من الاتحاد الأوروبي: إعفاء من الضريبة الجمركية 30% ضريبة الجدول وضريبة القيمة المضافة 14%.

ولمعرفة كيف يتم احتساب الجمرك على السيارة وهل يتم احتساب الجمرك من أصل سعر السيارة أم يتم احتساب الجمرك تراكميا وفق القواعد المحددة من هنا تقرير يوضح كل التفاصيل حول حساب الجمارك على السيارات بمصر وأسعارها بكل التفاصيل والآن هيا مع توضيح جدول جمارك السيارات المعمول بيه الآن في مصر.

رسوم الإفراج المؤقت على سيارة للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب

تتيح القوانين المصرية الإفراج المؤقت على سيارات الركوب الخاصة لمن يأتي لمصر بحد أقصى 6 شهور وذلك لكل زائر لمصر سواء مصري مقيم بالخارج أو أجنبي وفق الرسوم التالية:

  • أول 3 شهور قيمة الرسوم 500 جنيه.
  • 1000 جنيه رسوم إفراج مؤقت على الثلاث شهور التالية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu