توقعات أسعار الدولار والذهب 2020| كيف ستكون إذا أصدرت أسيا عُملتها الجديدة المُهددة لعرش العُملة الأمريكية

توقعات أسعار الدولار والذهب 2020| كيف ستكون إذا أصدرت أسيا عُملتها الجديدة المُهددة لعرش العُملة الأمريكية

توقعات أسعار الدولار والذهب بالعام الجديد 2020، سطرٌ عميق التحليل والتأثير على الاقتصاد العالمي داخل صفحات الأداء المالي لعامٍ جديد من المُنتظر له أن يكون عصيب وبشدة على النمو التجاري والصناعي بالعالم، فهناك حقائق عدة سوف تشهدها الساحة الاقتصادية العالمية حتماً سوف تقود المشهد الاقتصادي العالمي لتغير شديد الدراماتيكية، فالنفط سوف تتراجع أسعاره والدولار أمام حرب شرسة على ساحة العُملات النقدية العالمية أضف لذلك تربص الذهب اللامحدود بالورقة الخضراء، مُنتظراً لأي تعثر جديد لها ليقفز عليها مُحققاً مكاسب تاريخية مُنتظرة بالعام 2020.

ووسط هذا كله تأتي توجهات مؤكدة من الاقتصاديات الأسيوية العملاقة مدعومة من الصين واليابان والهند مُضافٍ لهم العملاق الروسي لإصدار عُملة أسيوية جديدة أكد الخبراء أن فور صُدورها سوف تُحدث تغير تاريخي في أسعار الذهب والدولار.. فكيف هذا وما هي التفاصيل هيا بنا نوضح لكم مُلخص ما يتوقعه الخبراء بشأن أسعار الذهب والدولار بالعام 2020 في ظل عُملة أسيوية مُنتظرة قد تُغير من قواعد اللعبة.

توقعات أسعار الدولار والذهب 2020

تبدأ القصة نحو العملة الأسيوية التي وصفها خبراء المال داخل القارة الصفراء بأنها عُملة احتياطية لمواجهة سطوة الدولار الأمريكي، وذلك بعد وصول الرئيس دونالد ترامب لسُدة الحكم بالبيت الأبيض وتبنيه نهجاً مُستفزاً وبشدة لاقتصاديات أسيا الكبرى مثل الصين والهند واليابان بالإضافة لتضييق كبير على كل من روسيا والاتحاد الأوروبي، وكان سلاح سيد البيت الأبيض الجديد دونالد ترامب في ذلك هو قوة الدولار الأمريكي التاريخية والتي تراكمت عبر سنوات وجعلت منه سيد العُملات بلا منازع.

تلك الضغوط التي مارسها ترامب وأدت إلى تراجعات قياسية في مُعدلات النمو العالمية ومُعدلات النمو باقتصاديات كبرى كان في مُقدمتها الاقتصاد الصيني الذي انكمش بشكل رهيب خلال العام 2019، دفع الدول الأسيوية للتلويح بتحركٍ مالي مُضاد لواشنطن لعلها ترتجع، ولكن هذا لم يحدث ومضى ترامب في خُطة التضييق بفرض رسومه التجارية هنا وهناك حتى ظهرت للوجود فكرة العُملة الأسيوية التي إن صدرت بالعام 2020 سوف تهوي بالدولار وترفع من سعر الذهب لمستوى قد يكون هو الأكبر بتاريخيه.. فما هي تلك العُملة الأسيوية الجديدة وما هو تأثيرها المُتوقع؟

ما هي العُملة الأسيوية الجديدة

هي عُملة رقمية يعتزم بنك الاستثمار الأسيوي للبُنية التحتية أن يُصدرها بالعام الجديد 2020، والهدف منها مواجهة كافة مواطن الضعف التي أصابت التعاملات التجارية للمصالح الأسيوية جراء قوة العُملة الأمريكية والتي استغلها الرئيس ترامب في حربه التجارية بالعام 2019، والخطير بالأمر أنه وحسب بيانات بنك الاستثمار الأسيوي من المُنتظر أن تساوي كل عُملة أسيوية جديدة ما قيمته 2 دولار وهذا بلا شك يجعلها أقوى عملة أداءً بالعالم، وحسب التحليلات إن إصدار مثل هذة العُملة الأسيوية سوف يُخفض من مؤشر الدولار بقيمة 20% وسوف ينخفض الدولار مُقابل الذهب بنسبة 30% وهذا يرفع سعر الأوقية الذهبية بشكلٍ تاريخي لمستوى 2000 دولار للأوقية.

ومن الجدير بالذكر عبر موقعكم ماركتنا: في شأن العُملة الأسيوية المتوقع صدورها، أن جميع الاقتصاديات الأسيوية قد توافقت مُضاف لهم روسيا على إجراء كافة التعاملات المالية في النطاق الأسيوي بتلك العُملة دون الدولار، وهذا سيؤدي لخسارة الدولار الأمريكي الجزء الأكبر من ارتباطه بالتعاملات المالية العالمية مما قد يُهدد عرش العُملة الأمريكية بشكل فعلي كعملة دولية ظلت في الريادة لأكثر من نصف قرن.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu