بيان أرباح أرامكو السعودية| تراجع على أساس سنوي بنسبة 24.7% مُتماشياً مع التوقعات والإعلان عن توزيعات أرباح نقدية

بيان أرباح أرامكو السعودية| تراجع على أساس سنوي بنسبة 24.7% مُتماشياً مع التوقعات والإعلان عن توزيعات أرباح نقدية

نتابع نتائج أعمال الشركات السعودية وذلك وفق المُعلن من بيانات تلك الشركات بمتابعة موقعكم ماركتنا لأخبار السوق السعودي، وفي هذا الإطار هيا نتعرف على تفاصيل أداء شركة ارامكو السعودية بتوضيح تفاصيل بيانات أرباح الشركة عن العام 2023 فهيا للتفاصيل.

أرباح شركة أرامكو السعودية على أساس سنوي

فوفق ما هو مُعلن من بيانات عن شركة ارامكو السعودية، جاءت أرباح الشركة عن العام 2023 بتراجع بنسبة 24.7% بصافي أرباح حققتها الشركة عن العام قُدرت ب 454.7 مليار ريال سعودي.

وجاء التراجع في صافي أرباح شركة أرامكو عن العام 2023 بتأثير من تراجع إيرادات الشركة والتي بلغت 1.65 تريليون ريال سعودي بتراجع حجم الإيرادات بنسبة 17.6% عن العام الذي سبقه.

وجاء التراجع في صافي ربح الشركة عن العام 2023 متماشياً مع متوسطات توقعات المُحللين لأرباح الشركة عن العام، ولقد عزت الشركة تراجع أربحاها عن العام لتراجع أسعار النفط الخام فضلاً عن الكميات المباعة.

توزيعات أرباح شركة أرامكو السعودية

وفي ضوء إعلان الشركة عن بيان أرباحها على أساس سنوي، أعلنت شركة أرامكو السعودي عن توزيعات أرباح على المساهمين بإجمالي 116.5 مليار ريال سعودي أرباح نقدية وذلك عن الربع الرابع من العام.

مُلخص أداء سهم أرامكو السعودية اليوم

وفي ضوء إعلان أرامكو السعودية عن نتائج أرباحها عن العام 2023 هيا نتعرف على مُلخص أداء السهم اليوم وذلك حتى توقيت كتابة هذا التقرير، حيث جاء أخر سعر للسهم حتى توقيت كتابة بيانات هذا التقرير عن سعر 32.30 ريال سعودي.

وجاء أداء سهم أرامكو السعودية اليوم حتى توقيت كتابة التقرير على صعود بمكاسب 0.55 ريال سعودي للسهم بنسبة صعود 1.73% مفتتحاً السهم اليوم تعاملاته على سعر 32.10 ريال سعودي وأعلى سعر وصل إليه حتى الآن عند مستوى سعر 32.65 ريال بينما السعر الأدنى عند سعر 32.05 ريال سعودي.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu