بدل غلاء المعيشة| وزير المالية السعودي يُعلن قرار خادم الحرمين بشأنها وذلك على هامش مؤتمر موازنة المملكة 2020
وزير المالية السعودي مُحمد الجدعان.

بدل غلاء المعيشة| وزير المالية السعودي يُعلن قرار خادم الحرمين بشأنها وذلك على هامش مؤتمر موازنة المملكة 2020

عقد مُنذ قليل وزير المالية السعودي مُحمد الجدعان مؤتمر صحفي موسع تحدث فيه من خلاله عن تفاصيل موازنة المملكة العربية السعودية للعام المالي الجديد 2020، وأعلن الجدعان أن موازنة 2020 هي ثاني أكبر موازنة للملكة العربية السعودية في تاريخها بعد موازنة العام الماضي 2019، وقال الجدعان أن سبب انخفاض موازنة العام الجاري 2020 عن نظيرتها بالعام 2019 راجع لنجاح الخُطط الهيكلية للقطاع الحكومي الذي نجح بنتائجه أن يُقلل الحاجة إلى الإنفاق الحكومي، فضلاً عن مشاركة القطاع الخاص بالمملكة في منظومة الانفاق على عدد من المشاريع ومثال عليها مشاريع تحلية المياه، وأوضح الجدعان تفاصيل بدل غلاء المعيشة وهل سيتم استمراره للعام 2020 أم لا؟ فهيا بنا نوضح لكم كامل تفاصيل تصريحات الجدعان بهذا الصدد.

بدل غلاء المعيشة للعام 2020

حيث أكد محمد الجدعان وزير المالية السعودي، أن حكومة المملكة قد أجرت مراجعة شاملة لكافة برامج الدعم الحكومي، وتم تحديد احتياج كل قطاع منها للدعم الحكومي بدقة للعام الجديد 2020، وفي هذا الصدد تلقى الجدعان سؤال مباشر من أحد الصحفيات بشأن بدل غلاء المعيشة وهل سيستمر بموازنة العام 2020 أم سيتم إيقاف هذا الشكل من الدعم بالموازنة الجديدة؟

حيث أكد الجدعان أن بدل غلاء المعيشة أحد أشكال الدعم التي تُقدمها المملكة وفق رؤية مُستمرة لاستمرار الإنفاق الحكومي بالقيام بدوره الفاعل بمسيرة لا تنقطع لدعم المواطن في ظل الإصلاح الاقتصادي، وصرح وزير المالي السعودي أن خادم الحرمين الشريفين وفق حرصه على استمرار دعم المواطن بالمملكة أصدر أوامره للجهات المعنية باستمرار مخصصات دعم بدل غلاء المعيشة بموازنة المملكة الجديدة 2020 لتستمر في دورها الذي بدأت من أجله لدعم الأسر الأكثر احتياج.

وعلى الصعيد ذاته أكد وزير المالية السعودي نجاح الرؤية المُستقبلية للملكة العربية السعودية، والتي تبناها ولي العهد السعودي الأمير مُحمد بن سلمان في تنويع مصادر إيرادات الدخل القومي السعودي، حيث أكد الجدعان أنه ولأول مرة في تاريخ المملكة لا تعتمد السعودية بشكل كامل على إيراد القطاع النفطي وفقط، بل أشار أن أوجه ومصادر الدخل القومي السعودي تنوعت إلى المستوى الذي جعل النفط يُمثل ولأول مرة 50% من إجمالي الإيرادات بالميزانية السعودية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu