الضمان الاجتماعي| بتوجيه ملكي معونة شهر رمضان 1444 بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي كم للعائل وكم للتابع ومتى الصرف إليكم التفاصيل

الضمان الاجتماعي| بتوجيه ملكي معونة شهر رمضان 1444 بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي كم للعائل وكم للتابع ومتى الصرف إليكم التفاصيل

الضمان الاجتماعي، أو ما يُعرف بمعاش الضمان الاجتماعي، هو أحد أهم أشكال منظومة الدعم المُقدمة من خادم الحرمين الشريفين للمواطن لمساعدة الغير قادرين على أعباء الحياة، وخلال المناسبات خاصة شهر رمضان الكريم يتابع كل مُستفيد من خدمات الدعم الحكومي بالمملكة مسار تدفقات وإيداع أشكال الدعم المُختلفة تلك ومنها الضمان الاجتماعي.

وفي إطار هذا تسال المُستفيدين عن متى يتم إيداع معونة شهر رمضان 1444 من منظومة الضمان الاجتماعي، وجاءت الإجابة بأنه بالفعل سيتم إيداع وصرف معونة شهر رمضان بأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإجمالي دعم يتجاوز ثلاثة مليارات ريال سعودي وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية.. فهيا إلى مزيد من التفاصيل عبر متابعة موقعكم ماركتنا.

متى يتم صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 2023

حيث أكدت وكالة الأنباء السعودية منذ ساعات، أن وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، صدر الأمر الملكي بصرف أكثر من 3 مليارات ريال سعودي كدعم ومعونة لشهر رمضان 1444 ضمن منظومة الضمان الاجتماعي.

ونقلاً عن الوكالة، أن التوجيه الملكي السامي قد صدر بإيداع وصرف 1000 ريال للعائل ومبلغ 500 ريال للتابع وسوف يتم إيداع المبالغ للمستفيدين وفي حساباتهم خلال ساعات من يوم الخميس الموافق 6 من أبريل 2023.

ومتى سيتم بدأ إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر رمضان؟ بكل تأكيد ووفق وكالة الأنباء السعودية فإن عملية الإيداع سوف تبدأ خلال ساعات من صدور التوجيه الملكي بصرف الضمان الاجتماعي.

 ويؤكد بعض المتابعين أن عملية الإيداع ستتم تحديدٍ خلال بداية صباح يوم الخميس 6 أبريل 2023 في حساب المستفيدين من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً.

والجدير بالذكر أن متطلبات معاش الضمان الاجتماعي ترتكز على أن يكون المُستفيد من مُستحقي الزكاة أو من الفئات المستهدفة كمن بلغ سن الشيخوخة أو المطلقات والأرامل أو العاجزين عن العمل أو المهجورات.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu