الذهب في السعودية اليوم أخر سعر ليوم الأربعاء 15-11-2023 وهل ينخفض سعر الذهب في السعودية قريباً

الذهب في السعودية اليوم أخر سعر ليوم الأربعاء 15-11-2023 وهل ينخفض سعر الذهب في السعودية قريباً

نتناول بأخر سعر مُسجل عن تداولات اليوم بسوق المال في السعودية لتعاملات الذهب ليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 سعر جرام الذهب بالريال السعودي عبر موقعكم ماركتنا، كما نُجيب على سؤال هام وهو هل ينخفض سعر الذهب قريباً بالسعودية في ظل توجه الأسعار حالياً للصعود هيا نتعرف على التفاصيل.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

الآن هيا بالمتابعة الفورية لتداولات الذهب بالأسواق السعودية، نستعرض أسعار الذهب بأخر تحديث للجرام بكافة أعيرة الذهب، ونبدأ الآن بسعر الذهب عيار 24 والذي سجل اليوم بالريال السعودي سعر 237.39 ريال سعودي.

وبأخر سعر اليوم للذهب من عيار 22 نجد سعر الذهب بالسعودية سجل للجرام سعر 217.92 ريال سعودي، وسجلت الأسعار للذهب بالريال السعودي الآن للذهب عيار 21 للجرام سعر 207.72 ريال سعودي.

وجاءت اليوم أسعار الذهب بالسعودية بالريال السعودي لجرام الذهب عيار 18 اليوم بسعر للجرام 178.04 ريال سعودي، وجاء تعاملات الذهب في السعودية اليوم بسعر لأوقية الذهب بالريال السعودي عند سعر 7383 ريال سعودي.

هل ينخفض سعر الذهب في السعودية قريباً

إن توقعات أسعار الذهب في الآمد المنظور ربما لا يُشير لتراجع قريب لسعر الذهب العالمي حتى نهاية العام الجاري 2023 على الأقل بل احتمالية صعود سعر الذهب في السعودية وعلى الصعيد العالمي قائمة وتؤثر في ذلك عدد من العوامل التي تُحفز أسعار الذهب للصعود.

إن التخوفات المتنامية من قبل المستثمرين تجاه تأثر إمدادات الطاقة من منطقة الشرق الأوسط بسبب الأحداث التي تزدادا توتراً منذ حرب غزة يقود سعر الذهب بل وكذلك أسعار النفط لصعود متنامي ربما يصل لصعود تاريخي.

ومن ثم تأثر بقوة أداء الأسواق العالمية للأسهم وبات النمو التجاري محل شك وبات التخوف من تراجع النمو التجاري بسبب التوترات السياسية في شرق أوروبا وكذلك الشرق الأوسط كل هذا جاء في صالح الذهب وجعل احتمالية انخفاض قريب لسعر الذهب عالمياً غير وارد.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu