الذهب المستعمل في السعودية كيف يتم البيع والشراء وكيف يتم احتساب السعر مع أشهر الأسواق والأماكن

الذهب المستعمل في السعودية كيف يتم البيع والشراء وكيف يتم احتساب السعر مع أشهر الأسواق والأماكن

بكل أسواق الذهب في العالم خاصة بأسواق الذهب العربية تجد للذهب المستعمل أو الذهب القديم أو ما يُعرف بكسر الذهب أو الذهب الكسر مكانة في عمليات التداول اليومي سواء بيعاً أو شراء.

وبداية إن عملية شراء الذهب المستعمل في السعودية تتم بنفس الوتيرة الطبيعية لشراء الذهب كغيرها من أسواق الذهب الأخرى بكل الدول، لكن بيع ذهب مستعمل في السعودية ربما يكون أقل وتيرة منه إذا ما قورن بأسواق ذهب أخرى مثل الأسواق المصرية، وهذا ما سوف تتعرف عليها بالفقرات التالية بشكل أكثر تفصيلاً فهيا بمتابعة موقعكم ماركتنا نتعرف على أسعر بيع وشراء الذهب المستعمل في السعودية.

ماذا نعني بسعر بيع وشراء الذهب المستعمل

بداية دعنا نُفرق بين مفهومين متعلقين بعملية التداول التجاري اليومي على الذهب المستعمل، وهما مفهوم بيع ذهب مستعمل ومفهوم شراء ذهب مستعمل، بيع ذهب مستعمل تعني عملية بيع محل الذهب لذهب مشغول مستعمل بمصنعية أقل من سعر بيعه لذهب مشغول جديد، أما شراء ذهب مستعمل فهو العملية المقابلة التي تعني شراء محل الذهب للذهب المشغول المستعمل من الأفراد بسعر الشراء، هذا هو الفارق بين المفهومين.

كيف يتم حساب سعر بيع وسعر شراء الذهب المستعمل في السعودية

حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية: تتم عملية حساب سعر بيع الذهب المستعمل في السعودي وفق المعادلة التالية سعر جرام الذهب اليومي بالريال السعودي وفق سعر البورصة+ مصنعية الذهب المستعمل على سعر الجرام والتي تتراوح في السعودية من 3 إلى 5 ريال سعودي.

حساب سعر شراء الذهب المستعمل في السعودية: وعندما يشتري منك الصائغ ذهبك المستعمل كيف يتم حساب سعر شراء الذهب المستعمل، الحساب بخصم رسوم تتراوح من 1 إلى 2 ريال سعودي من سعر الجرام اليومي بالريال السعودي بسعر البورصة… ومن هنا تقرير يومي مُفصل وفق أسعار اليوم في السعودية يوضح يومياً أسعار الذهب المستعمل في السعودية بالبيع والشراء.

أين أجد محلات تبيع وتشتري الذهب المستعمل في السعودية

المحلات التي تبيع ذهب مستعمل بمصنعية أقل من الجديد في السعودية ليست بذات الانتشار الذي قد تجده بأسواق أخرى مثل السوق المصري الذي يتميز بانتشار عمليات بيع الذهب القديم بمحلات مخصصة لبيع الذهب القديم بمصنعية أقل من الجديد.

فمعظم محلات الذهب في السعودية تبيع ذهب جديد، أما بالنسبة للشراء تجد كل محلات الذهب في السعودية تشتري الذهب المستعمل من الأفراد دون مشاكل المهم أن يكون معك فاتورة شراء ويكون عيار الذهب معتمد بالسوق السعودي من أعيرة الذهب عيار 24 وعيار 22 وعيار 21 وعيار 18، وأهم أماكن شراء وبيع الذهب المستعمل في السعودية:

  • سوق الثميري في الرياض.
  • شارع عبد الله عريف في مكة.
  • سوق الذهب في الطائف.
  • سوق الذهب القديم في الدمام.
  • سوق اليمامة في جدة.

هل تشتري محلات الذهب في السعودية الذهب المستعمل من الخارج

هل لو معي ذهب مستعمل قمت بشرائه من خارج السعودية هل تشتريه محلات الذهب في السعودية.. الإجابة بالعموم نعم لكنها ليست على وجه الإطلاق.. والسبب أن بعض أسواق الذهب خارج السعودية العيار ليس دقيق فيها لذا تُفضل حينها محلات الذهب في السعودية عدم شراء مثل تلك المشغولات.. لكن لو العيار سليم ومُعتمد أي من عيار 24 وعيار 22 وعيار 21 سيتم الشراء وعيار 18 قد يكون الأمر بالنسبة له صعب لو من خارج السعودية ولا تشتري محلات الذهب في السعودية الذهب عيار 14.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu