ارتفاع أسعار العقارات في السعودية على أساس سنوي للعام الرابع على التوالي

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية على أساس سنوي للعام الرابع على التوالي

للعام الرابع على التوالي تشهد أسعار العقارات في السعودية صعود لافت بنسبة أساس سنوي حيث سجلت أسعار العقارات في السعودية وفق بيانات هيئة الإحصاء بالمملكة بالعام 2020 صعود بنسبة 0.5% وبالعام 2021 صعود بنسبة 0.5% وبالعام 2022 صعود بنسبة 1.1% ثم بالعام 2023 بنسبة صعود 0.7%.

وجاء الارتفاع في أسعار العقارات بالسعودية بالعام 2023 مدعوماً بزيادة في أسعار العقارات السكنية بالمملكة بينما شهدت أسعار العقارات التجارية والزراعية تراجع وننقل لكم بالتقرير التالي مزيد من التفاصيل حول تغير أسعار العقارات بالسعودية خلال العام 2023.

تغيرات أسعار العقارات في السعودية

شهدت العقارات في السعودية زيادة مدعومة بالزيادة التي حققتها العقارات السكينة بالمملكة خلال العام 2023، وجاءت الزيادات في العقارات السكنية في المملكة وفق النسب التالية:

  • الأراضي السكنية زيادة بنسبة 1.2%.
  • الشقق السكنية زيادة بنسبة 0.8%.
  • الفلل شهدت تراجع بنسبة 3.2%.
  • العمائر السكينة تراجعت بنسبة 0.9%.
  • البيوت تراجع بنسبة 0.1%.

وعلى أساس ربعي نجد أن نسبة التغير بأسعار العقارات في السعودية جاءت بزيادة 1.0% بالربع الأول من العام، وبزيادة 0.8% في الربع الثاني و0.7% في الربع الثالث و0.2% في الربع الرابع.

ما هي المناطق الأكثر ارتفاعاً للعقارات بالسعودية

ووفق نتائج تغير أسعار العقارات بالسعودية خلال العام 2023 نجد أن منطقتي تبوك والباحة قد تصدرتا مناطق المملكة في الزيادة التي شهدها العام 2023 بأسعار العقارات في السعودية.

 وجاءت الزيادة في أسعار العقارات التي شهدتها تبوك تأثراً بحركة الإنشاءات الضخمة التي تشهدها منطقة نيوم والتي من المتوقع أن تبلغ قيمة استثماراتها 500 مليار دولار، أما زيادة أسعار العقارات في الباحة فجاءت تأثراً بالتوسع بالمشاريع السياحية التي تشهدها منطقة الباحة.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu