سهم اس تي سي يقود قطاع الاتصالات اليوم الأربعاء 8-5-2024 بالبورصة السعودية مدفوعاً بالعوامل المُعززة للنتائج

سهم اس تي سي يقود قطاع الاتصالات اليوم الأربعاء 8-5-2024 بالبورصة السعودية مدفوعاً بالعوامل المُعززة للنتائج

صعود أرباح مجموعة اس تي سي إلى ما يفوق 3000 مليون ريال سعودي يدفع مؤشر سهم الشركة بتداولات البورصة السعودية اليوم للصعود، وإن كان الصعود حتى كتابة بيانات هذا التقرير لا يزال في النطاق المحدود، إلا أنه يجدر الإشارة أن سهم STC يقود اليوم قطاع الاتصالات بالبورصة السعودية بصعوده منفرداً عن باقي الشركات فهيا معاً لتفاصيل أداء السهم ومزيد من البيانات حول أداء شركة إس تي سي والشركات التابعة.

سهم اس تي سي مدفوعاً بنمو الأرباح يُسجل اليوم صعود

بنمو بلغ 6% بنهاية الربع الأول من هذا العام، جاء أداء مؤشر سهم اس تي سي اليوم بالبورصة السعودية مدفوعاً بنتائج الإعلان عن نمو أرباح وأعمال الشركة، حيث نمت إيرادات شركة اس تي سي بمعد 5.07% ووصلت ربحية سهم اس تي سي بنهاية الربع الأول من العام 2024 إلى 66 هللة، ذلك ارتفاع إجمالي الربح وانخفاض مصروف الزكاة والضرائب.

كل تلك النتائج الإيجابية كان لها انعكاسها اليوم على أداء سهم STC  حيث سجل السهم حتى كتابة بيانات التقرير صعود بنسبة 1.73% بمكاسب اليوم حتى الآن 0.65 ريال سعودي وجاء أخر سعر للسهم حتى الآن عند سعر 38.15 ريال سعودي.

وجاء سعر الإغلاق السابق بجلسة أمس الثلاثاء لسهم شركة الاتصالات السعودية اس تي سي عند سعر 37.50 ريال سعودي ليصعد السهم حتى كتابة بيانات هذا التقرير اليوم لمستوى 38.15 ريال سعودي بمكاسب 0.65 ريال سعودي منفرداً حتى الساعة بالمكاسب عن باقي شركات قطاع الاتصالات بالبورصة السعودية.

وافتتح اليوم السهم تعاملات بسعر 38.00 ريال سعودي، وجاء أعلى سعر تداول عليه السهم عند سعر 38.25 ريال سعودي، بينما جاء أقل سعر للسهم اليوم عند مستوى 37.90 ريال سعودي.

توزيعات أرباح شركة اس تي سي

من الأخبار الإيجابية التي سجلتها الشركة، هو قرار شركة STC السعودية توزيع أرباح نقدية بنسبة 4% عن الفترة للربع الأول من العام 2024 وذلك بواقع 40 هللة عن السهم، وهذا مما عزز اليوم كذلك أداء السهم اليوم وسط تراجع جماعي لقطاع الاتصالات بالبورصة السعودية.

  • يوم استحقاق أرباح شركة اس تي سي 21 مايو 2024.
  • يوم توزيع أرباح شركة اس تي سي العاشر من شهر يونيو 2024.

أداء اليوم شركات قطاع الاتصالات بالبورصة السعودية حتى توقيت كتابة التقرير

  • سهم اتحاد اتصالات تراجع بنسبة 1.36%.
  • سهم زين السعودية ثبات.
  • سهم عذيب تراجع بنسبة 1.30%.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu