إلغاء الحجز أو تعديل تذكرة قطار الحرمين أو استردادها| هل يُمكن ذلك تعرف على التفاصيل وفق الشروط والأحكام

إلغاء الحجز أو تعديل تذكرة قطار الحرمين أو استردادها| هل يُمكن ذلك تعرف على التفاصيل وفق الشروط والأحكام

حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع، دوماً مع السؤال المُعتاد حول كيفية حجز التذكرة، قد تجد سؤال أخر يتردد وهو هل يُمكن إلغاء الحجز أو سؤال أخر أيضاً هل يُمكني التعديل على حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع وذلك بعد عملية الحجز المسبقة.

ولأهمية هذا الملف أوضحت إدارة قطار الحرمين السريع كافة البنود المُتعلقة بسياسة حجز التذاكر وأيضاً سياسة إلغاء أو تعديل حجز تذكرة في قطار الحرمين، ونحن نوضحها لكم بالتفصيل ونُجيب على كافة أسئلتكم في هذا السياق عبر موقعكم ماركتنا.. فهيا إلى التفاصيل.

هل يُمكن إلغاء أو تعديل حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع

إن إلغاء التذكرة أو حتى التعديل على حجز تذكرة بقطار الحرمين السريع يخضع لسياسات واضحة، يجب أولاً التعرف على بنودها بوضوح ثم نوضح الشروط المُتعلقة بتعديل التذكرة وكذلك الشروط المُتعلقة بإلغاء تذكرة قطار الحرمين السريع.

ما هي شروط وسياسة تعديل أو إلغاء أو استرداد تذكرة قطار الحرمين

ما هو تاريخ التذكرة المُعتمد هل الميلادي أم الهجري؟ يجب توضيح أن التاريخ الميلادي هو فقط التاريخ الذي يتم اعتماده سواء لإصدار التذاكر أو استخدام تذاكر قطار الحرمين السريع.

متى يحق استرداد كامل قيمة تذكرة قطار الحرمين؟ للراكب حق استرداد كامل القيمة الخاصة بتذكرة قطار الحرمين فقط في حالة واحدة عندما يكون إلغاء الرحلة قد تم من قبل إدارة قطار الحرمين أم أي حالة أخرى فلا يحق له طلب الاسترداد.

هل تأخر الخدمة يعني تعويض الركب من قبل إدارة قطار الحرمين؟ إذا كان تأخر وصول الخدمة للراكب من قبل قطار الحرمين السريع ناتج عن أي ظرف خارج عن إرادة إدارة القطار في تلك الحالة لا يتحمل قطار الحرمين تعويض الراكب عن هذا التأخير الخارج عن الإرادة.

هل يحق للراكب استرجاع قيمة التذكرة إن لم يُسافر؟ إذا تأخر الراكب عن موعد الرحلة سوف يتم إلغاء التذكرة وفي تلك الحالة لا يحق له أي للراكب استرجاع قيمة التذكرة.

متى يمكن تعديل أو استرداد تذكرة قطار الحرمين السريع

  • يحق للراكب قبل موعد المغادرة بأكثر من 24 ساعة طلب التعديل على التذكرة وتكون مجاناً لدرجة رجال الأعمال وبخصم 10% من قيمة التذكرة للدرجة الاقتصادية.
  • خلال 24 ساعة حتى قبل موعد المغادرة ب 20 دقيقة: إذا طلب الراكب أي تعديل على التذكرة يخصم 10% من قيمة التذكرة لدرجة رجال الأعمال ويخصم 20% من قيمة التذكرة للدرجة الاقتصادية.
  • أقل من 20 دقيقة قبل مغادرة الرحلة: في تلك الحالة لا يحق للراكب طلب أي تعديل أو استرداد للتذكرة.

متى يُمكن إلغاء حجز تذكرة قطار الحرمين السريع

  • قبل مغادرة الرحلة بأكثر من 24 ساعة: يتم الإلغاء مجاناً لدرجة رجال الأعمال، وبخصم 20% من سعر وقيمة التذكرة للدرجة الاقتصادية.
  • خلال مدة 24 ساعة لقبل موعد مغادرة الرحلة ب 20 دقيقة: يتم الإلغاء بخصم 35% من سعر التذكرة لدرجة رجال الأعمال وخصم 50% من سعر التذكرة للدرجة الاقتصادية.
  • في مدة أقل من 20 دقيقة قبل مغادرة الرحلة: لا يتم السماح بطلب إلغاء حجز تذكرة قطار الحرمين السريع.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu