أسعار ياميش رمضان 2021 في مصر| تباين ملحوظ بأسعار المكسرات وثبات أسعار الزبيب والبلح والقراصيا

أسعار ياميش رمضان 2021 في مصر| تباين ملحوظ بأسعار المكسرات وثبات أسعار الزبيب والبلح والقراصيا

أسعار ياميش رمضان من كل عام، بلا شك أنها الشغل الشاغل وذات الاهتمام الأكثر أهمية مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك، وبجولة بالأسواق المصرية تمكن موقع ماركتنا من تكوين رؤية حول أسعار الياميش هذا العام والذي جاءت بارتفاع محدود في أسعار المكسرات خاصة الأمريكية منها مع تباين واضح في الأسعار حسب المستوى والجودة، بينما جاءت أسعار مُعظم الفواكه المُجففة كالزبيب والقراصيا والمُشمشية على ثبات من أسعار العام الماضي، وكذلك تبين أن أسعار البلح والتمر باتت بمستويات مُتقاربة مع أسعارها بشهر رمضان الفائت، والآن إليكم تفاصيل تلك الأسعار.

أسعار ياميش رمضان 2021

فلقد وجدنا أن أسعار المكسرات خاصة ذات المنشأ الأمريكي الفاخر قد سجلت زيادة بسيطة عن أسعارها بالعام الماضي، وتبين لنا أن الأسعار عموماً لمستلزمات رمضان من الياميش متفاوتة حسب المستوى والجودة فوجدنا سعر البندق المقشر يتراوح من 140 جنيه للكيلو حتى يصل لسعر 240 جنيه للكيلو من البندق الأمريكي المحمص بالمستوى الفاخر، بينما البندق الحصى سجل من 100 إلى 120 جنيه للكيلو.

ووجدنا سعر كيلو اللوز بالأسواق هذا العام يبدأ من 160 جنيه إلى 250 جنيه للكيلو وسجل اللوز الأمريكي الجامبو المحمص أعلى سعر بينما اللوز القلب المقشر فكان عند متوسط 160 إلى 180 جنيه للكيلو الواحد، واللوز الحصى سجل هذا العام سعر من 100 إلى 120 جنيه للكيلو، وجاء سعر العام 2021 لعين الجمل المقشر ليبدأ من 230 جنيه للكيلو إلى سعر 250 جنيه للكيلو الواحد، بينما جاء السعر هذا العام لعين الجمل بقشره من سعر 100 لسعر 130 جنيه للكيلو الواحد، ووجدنا الأسعار السائدة هذا العام لكيلو الفستق المملح من 220 جنيه لسعر 300 جنيه وكان أعلاها سعراً الفستق الأمريكي بينما كان الفستق الإيراني الأقل سعرٍ.

وسجل الكاجو أسعار متباينة بشكل ملحوظ بالسوق حسب الحجم وجودة التحميص فلقد وجدنا كيلو الكاجو نمرة واحد جامبو بالأسواق يتراوح من 290 حتى 340 جنيه للكيلو، بينما وجدنا مستوياتٍ أقل من الكاجو بحجم أصغر يتراوح من 240 جنيه لسعر 260 جنيه للكيلو.

ولقد رقابنا بالأسواق أسعار مستلزمات ياميش رمضان الأخرى من مُشمشية وقراصيا وزبيب وبلح، فوجدنا نسبياً أن الأسعار ثابتة ولم تشهد تغيراتٍ فارقة عن أسعارها العام الماضي، فوجدنا القراصيا سجل الكيلو منها أسعار من 60 جنيه إلى 110 جنيه وكانت القراصيا الأرجنتيني هي الأعلى سعراً وجودة على الإطلاق.

ووجدنا المُشمشية متراوحة من سعر 80 إلى سعر 130 جنيه وسجلت المُشمشية التركي الجامبو السعر الأعلى بالسوق، وجاء سعر الزبيب المصري من 40 إلى سعر 50 جنيه للكيلو بينما ارتفع سعر الزبيب الإيراني بالسوق هذا العام مُسجلاٍ 80 جنيه للكيلو من الزبيب الجولد حجم كبير.

وجاءت أسعار البلح والتمر الناشف هذا العام بأسعار معقولة ومتفاوتة بالتأكيد حسب الحجم والجودة ولكن كان متوسط البلح العادي ذا الجودة المعقولة بسعر يبدأ من 15 إلى 25 جنيه للكيلو بينما تراوح سعر البلح الفاخر من 35 حتى 55 جنيه للكيلو الواحد.

ومن هنا تقرير يوضح بشكل أكثر تفصيل أسعار ياميش ومُستلزمات شهر رمضان 2021 شامل أسعار الفواكه المُجففة كافة وأسعار كل مستويات المكسرات وأسعار البلح والتمر بالماركات والمستويات المُختلفة وأسعار أيضاً قمر الدين سواء سوري أو مصري.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu