اسعار جمارك السيارات في مصر ٢٠٢٤| الأوروبية ووارد الخليج وكيفية حساب إجمالي جمرك عربيتك

اسعار جمارك السيارات في مصر ٢٠٢٤| الأوروبية ووارد الخليج وكيفية حساب إجمالي جمرك عربيتك

أسعار جمارك السيارات في مصر 2024، نتناولها وفق التعريفات المعلنة من مصلحة الجمارك المصرية على قيمة الجمرك المستحق للسيارات الواردة من خارج مصر إلى السوق المحلية.

ونتناول قيمة الجمرك على السيارات الأوروبية أي السيارات ذات المنشأ الأوروبي أو الواردة من أوروبا، وكذلك قيمة الجمارك على السيارات وارد الخليج وهو ملف هام تكثر الإشارة إليها في الاستفسارات وعموماً قيمة الجمارك على السيارات وفق قوانين الجمارك المصرية من أسواق أخرى خارج السوق الأوروبية كالسيارات الأسيوية اليابانية والصينية وكذلك السيارات الأمريكية.

اسعار جمارك السيارات في مصر 2024

هناك قاعدة يجب عليك معرفتها عند حساب جمرك السيارة، وهي أن الجمرك يُحسب من قيمة السعر الأصلي للسيارة في بلدها الأم قبل الورود إلى مصر وأن عامل سعة المحرك مُحدد رئيسي لتحديد قيمة الجمرك على السيارة، هذا فضلاً عن بلد المنشأ وتلك نقطة هامة.. لماذا؟

لأن هناك اتفاقيات ثنائية بين مصر وبعض الأسواق مثل السوق الأوروبية تُخفض من قيمة الجمارك والرسوم على السيارة المستوردة من أوروبا أي كانت علامتها التجارية، فمثلاً لو سيارة ياباني الأصل أو صيني الأصل تُصنع في أوروبا يُفرض عليها قواعد حساب الجمارك على السيارات الأوروبية.

وهنا قد يسأل البعض، ماذا عن السيارات وارد الخليج، هل لو السيارة أوروبية تتمتع بمزايا الجمارك على السيارات الأوروبية، نُعيد هنا القول أن العبرة ببلد ورود السيارة وليس ماركتها فلو استوردت سيارة ألمانية من السعودية مثلاً هل يتم اعفاءها من الجمارك كسيارة أوروبية؟ الإجابة لا بل سيتم حساب الجمرك على السيارة وفق قواعد حساب الجمارك على السيارات خارج الاتحاد الأوروبي والسبب أن السيارة وارد الخليج وليس وارد أوروبا.

ومن هنا تقرير مُفصل يوضح لك كيفية حساب الجمرك على السيارة والتعرف على إجمالي المبلغ المستحق على سياراتك كجمرك أو ضريبة عن الاستيراد بكل التفاصيل للكيفية التراكمية التي يتم بيها حساب الجمارك على السيارات والآن هيا مع جدول جمارك السيارات في مصر 2024 سواء وارد أوروبا أو السيارات الواردة من خارج أوروبا.

جدول جمارك السيارات في مصر 2024 خارج الاتحاد الأوروبي

 سعة المحرك   ضريبة الجمرك  رسوم تنمية   ضريبة جدول  ضريبة القيمة المضافة
 حتى 1600 سي سي  40 %  3 %  1 %  14 %
 من 1600 – 1999 CC  135 %  5 %  15 %  14 %
 من 2000 سي سي لأكثر  135 %  8.5 %  30 %  14 %

جدول جمارك السيارات في مصر 2024 من الإتحاد الأوروبي

 سعة المحرك  ضريبة الجمرك  رسم التنمية   ضريبة الجدول  ضريبة قيمة مضافة
 حتى 1600 سي سي  إعفاء  3 %  1 %  14 %
 من 1600 – 1999 CC  إعفاء  5 %  15 %  14 %
 من 2000 سي سي لأكثر  إعفاء  8.5 %  30 %  14 %

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu