التجاري الدولي أول البنوك المصرية خفضاً للفائدة بعد تراجع مُعدلات التضخم| ما هي أسعار الفائدة الجديدة

التجاري الدولي أول البنوك المصرية خفضاً للفائدة بعد تراجع مُعدلات التضخم| ما هي أسعار الفائدة الجديدة

أفادت تقارير إخبارية تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني للبنك التجاري الدولي في مصر CIB أن البنك قد اتخذ قرار بخفض معدلات الفائدة بنسبة 2% وذلك على الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت.

وجاء قرار البنك التجاري الدولي بخفض معدلات الفائدة بنسبة 2% بعد الإعلان عن تراجع معدلات التضخم في مصر بشهر مايو 2024 وذلك لأدنى مستوى لها منذ عامين ويكن بذلك التجاري الدولي أول البنوك المصرية التي تتجه إلى قرار خفض الفائدة تفاعلاً مع تراجع التضخم بمصر.

ووفق ما ورد من تقارير إخبارية بموقع البنك التجاري الدولي، فلقد خفض البنك سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية PRIME إلى نسبة 20% بدلاً من 22% والتي يبلغ الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 100 ألف جنيه.

وجاء أيضاً القرار بخفض معدل الفائدة على الشهادة الثلاثية بلس PLUS من البنك التجاري الدولي لنسبة 21% بدلاً من نسبة 23% والحد الأدنى لشراء الشهادة الثلاثية بلس مليون جنيه.

وجاء كذلك قرار البنك التجاري الدولي بخفض نسبة الفائدة على الشهادة الثلاثية PREMIUM لتصل إلى 22% بدلاً من 24% والحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو 5 مليون جنيه.

الفائدة على شهادات البنك التجارية الدولي بعد قرار خفض الفائدة

  • الشهادة الثلاثية PRIME نسبة الفائدة 20% بدل ر22%.
  • الشهادة الثلاثية بلس PLUS نسبة الفائدة 21% بدل 23%.
  • الشهادة الثلاثية PREMIUM نسبة الفائدة 22% بدل 24%.

ومن الجدير بالذكر أن عدد من المستثمرين المصريين أصحاب المصانع والكيانات الاقتصادية قد طالبوا بالفعل بتبني سياسات خفض الفائدة بالفترة المقبلة لتشجيع عمليات الاستثمارات ورفع معدلات النمو خاصة مع التقارير التي أكدت نجاح البنك المركزي المصري في كبح معدلات التضخم لأدنى مستوى منذ عامين.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu