أسعار السيارات في مصر 2022| زيادات جديدة مُنتظرة مع بداية أبريل نقلاً عن علاء السبع عضو شعبة السيارات لعمرو أديب

أسعار السيارات في مصر 2022| زيادات جديدة مُنتظرة مع بداية أبريل نقلاً عن علاء السبع عضو شعبة السيارات لعمرو أديب

مع اضطراب سوق السيارات العالمية منذ العام 2019، باتت أسعار السيارات بالسوق المصري محل ترقب ورصد بل وتخوف مع عدم وضوح الرؤية بشأن أسعار السيارات وسط عدم توازن العرض والطلب على المركبات بكافة الأسواق العالمية.

وأسعار السيارات في مصر 2022 تحديدٍ ملف يحوطه العديد من التخوفات بشأن زيادات مُرتقبة بدأت بالفعل من شهر سبتمبر من العام الماضي 2021، فهل بالفعل هناك زيادات جديدة بأسعار السيارات في مصر وما هي نسبة الزيادة والسبب الكامن وراء زيادة أسعار السيارات المُحتملة رغم تراجع مؤشرات الطلب بشكل كبير على شراء السيارات الجديدة، إليكم التفاصيل بمتابعة موقعكم ماركتنا من تصريحات عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية علاء السبع لبرنامج الحكاية مع عمرو أديب اليوم.

أسعار السيارات الجديدة في مصر 2022 إلى أين

حيث أكد عضو شعبة السيارات في مصر علاء السبع وذلك خلال تصريحات أدلى بيها لبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب أن مؤشرات الزيادة بأسعار السيارات عالمياً وليس فقط بالسوق المحلية بدأت بالفعل في الارتفاع منذ شهر سبتمبر 2021 أي من ثلاثة أشهر.

وأكد السبع أن الزيادات التي حدثت بأسعار السيارات منذ الربع الأخير من العام الماضي 2021 لن تكون الأخيرة بل هناك زيادات جديدة في أسعار السيارات بالسوق العالمية ومن ثم سيرتد أثارها على السوق المحلية للسيارات في مصر لترتفع أسعار السيارات بنسب تتراوح من 4% إلى 10%.

وعن السبب الذي قد يدفع أسعار السيارات في مصر بالعام 2022 مع بداية شهر أبريل إلى يونيو بالعام الجاري كما أشار السبع.. رغم تراجع الطلب بشكل كبير على شراء السيارات، أكد السبع أن السبب ليس محلياً بل راجع لارتفاع تكلفة الإنتاج وقلة المعروض منه لما ألم بالسوق العالمية للسيارات من أزماتٍ بسبب إغلاق الاقتصاد خلال أزمة كورونا.

وأكد السبع أن أزمة الرقائق بكل من تايوان وكوريا الجنوبية كان له أثر كبير على رفع تكلفة إنتاج السيارات بكافة الشركات العالمية، مع أيضاً ارتفاع أسعار الشحن العالمية لشحن السيارات جعل من احتمالية زيادة أسعار السيارات خلال الشهور القادمة أمر واقع قد لا يكون هناك مفر منه.

وأضاف السبع أنه ليس من مصلحة أي وكيل سيارات بالسوق المصرية المحلية في رفع سعر السيارة من تلقاء نفسه، لأنه بذلك يفقد جزء من حصة السوق وأكد أن الزيادات تكون دائماً بسبب ارتفاع التكاليف بالشركات الأم، بل أضاف أن الشركات الأم للسيارات تفرض على الوكيل هامش ربح مُحدد يضمن لها المنافسة بقوة داخل الأسواق المحلية المُختلفة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu