أسعار الذهب في السعودية مارس 2021| تأرجح بين المكاسب والخسائر من 2 إلى 3 ريال سعودي للجرام

أسعار الذهب في السعودية مارس 2021| تأرجح بين المكاسب والخسائر من 2 إلى 3 ريال سعودي للجرام

وسط حالة من التشكك العام التي أصبحت تسود الأسواق العالمية تجاه الأصول المالية والملاذات الآمنة بما في ذلك الذهب والدولار والأسهم بل وكذلك النفط، ساد على تعاملات المعدن الأصفر بالسوق السعودي حالة من التأرجح بين المكاسب والخسائر خلال شهر مارس بشكلٍ غير مستقر مما جعل السوق المالي يسأل في حيرة متى ينخفض سعر الذهب بالسعودية ومتى يرتفع، وربما تجد من هنا الإجابة على هذا السؤال الذي يدور بالأساس حول توقعات أسعار الذهب بالسعودية، ولكن دعنا الآن نوضح عبر هذا التقرير الذي أعده لكم موقع ماركتنا الرؤية المُلخصة حول مسار أسعار الذهب في السعودية خلال شهر مارس 2021.

أسعار الذهب في السعودية مارس 2021

كان شهر مارس من العام 2021 هو الشهر الغير مُستقر بالمرة فيما يتعلق بمؤشرات أسعار الذهب بالريال السعودي، فمن المكاسب يوماً إلى الخسائر يوماً كان سعر الذهب في السعودية يقبع بتلك الحالة، وربما كان سعر الذهب ببداية مارس 2021 في حالة أقرب إلى التراجع بأول أسبوع من الشهر الذي خسر فيه جرام الذهب ما يقرب من 3 إلى 4 ريال قبل أن يبدأ الذهب بالسعودية من جديد يُحقق تعافي واضع من بداية اليوم 12 مارس حتى اليوم 16 مارس 2021 بشكل ملحوظ حقق فيه الذهب مكاسب قاربت الأربع ريالات سعودية.

تأرجح سعر الذهب في السعودية من مُنتصف مارس

ووسط التشكك حول اتجاه السوق العالمية خاصة وأن الأسواق باتت في حيرة من أمرها حول إمكانية وقدرة الأسواق العالمية أن تتعافى بعد جائحة كورونا ونجاح المُجتمع الدولي في الوصول إلى لقاح فاعل لمواجهة تلك الجائحة العالمية، أصبحت أسواق الذهب تتأرجح وتتذبذب بشكل واضح لترتفع من 15 مارس وتنخفض بمعدل 2 إلى 3 ريال بسعر الجرام.

لكن ومع تاريخ العشرون من مارس قل هامش الصعود والهبوط بسعر جرام الذهب في السعودية إلى مستوى يُقارب الثبات بسعر الذهب اليومي داخل المملكة، وأصبحت الزيادات والتراجعات بأسعار الذهب في السعودية تتفاوت على مدار ساعات التعامل اليومي بمقدار ريال سعودي واحد تارة زيادة بسعر الجرام وتارة تراجع بسعر الجرام.

إن شهر مارس 2021 هو الشهر الفارق والحرج في توقع أسعار الذهب بالعام الحالي، فالأسواق تنتظر حسم عدد من العوامل والمؤشرات التي جميعها قد تؤدي إلى تراجع سعر الذهب إذا سارت على نحو يمنح السوق العالمية العافية المطلوبة ويُقلل من حدة التوترات التجارية العسكرية بالعالم ويدفع صناعة النفط وخطط التحفيز الاقتصادية خاصة بالاقتصاد الأمريكي نحو الأمام، ولكن إن جاء أبريل ولم تتحقق هذة العوامل فربما يشق الذهب طريقٍ أخر غير مُتوقع ويصعد من جديد.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu