أسعار الذهب العالمية ترتفع مؤشراتها مع قرار الفيدرالي برفع الفائدة والأونصة تقترب من حاجز 2040 دولار إليكم التفاصيل

أسعار الذهب العالمية ترتفع مؤشراتها مع قرار الفيدرالي برفع الفائدة والأونصة تقترب من حاجز 2040 دولار إليكم التفاصيل

جاء قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لمواجهة التضخم الذي يُعاني من الاقتصاد الأمريكي، ليلقي بظلال تشاؤمية على أداء الأسواق، ووسط تخوفات من مواجات كساد تضخمية تُصيب الاقتصاد العالمي صعدت اليوم أسعار الذهب العالمية لتقترب من حاجز 2040 دولار للأوقية.

حيث سجلت الأونصة الذهب بالدولار الآن سعر 2039.62 دولار أمريكي، ونتابع معكم الآن تحليل لمؤشرات أسعار الذهب بالدولار عبر موقعكم ماركتنا كما جاءت بأخر تحديث من بورصات الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة.

سعر الذهب بالدولار الآن بالسعر العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمية بالدولار الآن صعود لافت بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بمعدل 25 نقطة أساس ليرتفع سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 بالدولار من مستوى 64.86 دولار أمريكي لسعر 65.58 دولار أمريكي لتقترب مكاسب الذهب العالمية اليوم من حاجز دولار في الجرام.

وسجلت أسعار الذهب العالمية بالجرام للذهب عيار 22 صعود ليصعد اليوم سعر الذهب من عيار 22 من مستوى سعر 59.54 دولار للجرام ليُسجل سعر الآن 60.20 دولار للجرام.

وصعد غرام الذهب عالمياً بالدولار من عيار 21 قيراط ليُسجل الجرام الآن سعر 57.38 دولار وذلك بعد أن اغلق بتعاملات الأمس على سعر للجرام عند مستوى 56.75 دولار.

وسجلت اليوم الأسعار العالمية للذهب بالدولار الأمريكي من عيار 18 قيراط صعود ليصل سعر الجرام إلى مستوى سعر 49.19 دولار وذلك بعد أن أغلق الجرام بالأمس عند سعر 48.65 دولار أمريكي.

لماذا صعد سعر الذهب العالمي اليوم

الإجابة ببساطة تتعلق برؤية متخوفة من أن يُسيطر الكساد على الأسواق العالمية وتشهد الأسهم مزيد من الانهيارات مع مزيج من سيطرة التضخم على الأسعار، وعزز ذلك التخوف استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسة رفع الفائدة، وهذا التصور جعل من الذهب مُجددٍ الملاذ المفضل لحفظ القيمة وادخار الأموال.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu