أسعار الذهب العالمية| الأوقية تهبط إلى ما دون 2000 دولار بتراجعاتٍ ملموسة اليوم الاثنين 10-4-2023

أسعار الذهب العالمية| الأوقية تهبط إلى ما دون 2000 دولار بتراجعاتٍ ملموسة اليوم الاثنين 10-4-2023

سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين من بداية تعاملات أسبوع جديد تراجعاً واضحاً هبطت فيه سعر أونصة الذهب إلى ما دون 2000 دولار لتُسجل بتعاملات منتصف اليوم سعر 1986 دولار للأوقية.

وجاء التراجع وسط ارتداد واضح لمؤشرات أسعار الذهب اليوم الاثنين، حيث بدأ الذهب التداولات اليوم الاثنين على صعود بمقدار 12 دولار لتصل الأوقية لسعر 2020 دولار، ومع بداية تعاملات المُنتصف تبدأ أونصة الذهب بالتراجع لتهبط دون 2000 دولار للأوقية، والآن هيا بنا بمتابعة موقعكم ماركتنا نتطلع على مزيد من تفاصيل أسعار الذهب العالمية اليوم.

مؤشرات أسعار الذهب العالمية اليوم

سجل اليوم جرام الذهب عالمياً بالدولار من عيار 24 قيراط سعر 63.88 دولار أمريكي، وجاء سعر الذهب مُقابل الدولار لجرام الذهب عيار 22 بتعاملات اليوم عند مستوى سعر 58.64 دولار.

بينما سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم للذهب مُقابل الدولار لجرام الذهب عيار 21 سعر 55.89 دولار، وجاء سعر جرام الذهب اليوم من عيار 18 بأسعار تداولات اليوم عند سعر 47.91 دولار للجرام.

لماذا هبط سعر الذهب عالمياً اليوم

رغم المؤشرات المتفائلة التي صاحبت تعاملات بداية هذا الأسبوع حول توقعات بمكاسب كبيرة للمعدن الأصفر عالمياً، إلا أن الذهب سجل تراجع وخيب تلك التوقعات وكسر حاجز 2000 دولار هبوط بسعر الأوقية لتخسر الأوقية اليوم من قيمتها ما يُقارب 30 دولار فلماذا هبط سعر الذهب وهل سيعاود الصعود.

فسر بعض المراقبين تراجع سعر الذهب العالمي اليوم كنتيجة طبيعية للصعود الكبير بأسعار المعدن النفيس تحت تأثير توقعات الركود بأكبر الاقتصاديات العالمية وتحت تأثير التوترات الحادثة بمضيق تايوان وتأثيرها السلبي على التجارة العالمية والنمو التجاري العالمي فجاء تراجع سعر الذهب بفعل جني الأرباح.

ومن ثم من المتوقع أن يُعاود سعر الذهب العالمي صعوده مجدداً لاسيما أن المؤشرات المتعلقة بتوقعات النمو التجاري وتوترات مضيق تايوان لا تزال حاضرة بقوة ومؤثرة على توقعات الأسعار العالمية، وربما هذا التراجع بأسعار الذهب اليوم جاء فقط تحت تأثير جني الأرباح.

سلمى سليمان

كاتبة مغربية بموقع ماركتنا.. أهتم بالشأن المالي والاقتصادي وعملت محررة اقتصادية بعدد من المِنصات العربية خاصة الخليجية منها، أسعى لتوضيح أخبار الأسواق مع رؤية تحليلية للمؤشرات المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

Close Menu