بعد قرار الفيدرالي أسعار الذهب العالمية تتراجع وسعر جرام الذهب في السعودية يخسر 4 ريال بختام الأربعاء 26-1-2022

بعد قرار الفيدرالي أسعار الذهب العالمية تتراجع وسعر جرام الذهب في السعودية يخسر 4 ريال بختام الأربعاء 26-1-2022

جاء قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مُعدلات أسعار الفائدة قاسماً لمكاسب الذهب التي صعدت خلال 24 ساعة ماضية متأثرة بتوقعات بأن يرفع الفيدرالي مُعدلات الفائدة وسط توترات سياسية بمنطقة شرق أوروبا على خلفية الملف الأوكراني الروسي، وهو ما قد يرفع من سعر الدولار ولولا أحداث شرق أوروبا كان ذلك سيخفض من أسعار الذهب حال رفع الفائدة ولكن جاء الفرار مُعاكس لما هو متوقع.

حيث جاء القرار من قبل الفيدرالي الأمريكي منذ قليل بإبقاء مُعدلات الفائدة عند مستوياتها بمعدل من صفر إلى 0.25% وهذا القرار كان له تأثير كبير في أن يتراجع سعر الذهب لتخسر أوقية الذهب عالمياً مكاسبها التي تحققت خلال اليوم الماضي وكذلك تراجع بالتبعية سعر جرام الذهب الآن بختام تعاملات الأربعاء 26 من يناير 2022 بالسوق السعودي ليخسر أربع ريالات سعودية من قيمته.. فهيا معاً للتفاصيل بمتابعة موقع ماركتنا لقرار الفيدرالي الأخير وتأثيره على أسعار الذهب العالمية.

بعد قرار الفيدرالي في اجتماع يناير 2022 أسعار الذهب في السعودية تتراجع

فقبل ساعات من قرار الفيدرالي الأمريكي بإبقاء مُعدلات أسعار الفائدة الأمريكية عند مستوياتها السابقة كان سعر جرام الذهب اليوم في السعودية من عيار 24 قيراط على سعر 223.18 ريال سعودي، ولكن بعد صدور القرار بتثبيت أسعار الفائدة تراجع سعر الجرام خاسراً ما يقرب من 4 ريال سعودي مُسجلاً مع ختام جلسات اليوم الأربعاء سعر 219.35 ريال.

وسجل جرام الذهب من عيار 22 قيراط بداية تعاملات اليوم سعر 204.88 ريال سعودي ليتراجع بقرار الفيدرالي الأمريكي الأخير مُسجلاً مع الجلسات الختامية ليوم الأربعاء سعر للجرام الآن 201.37 ريال سعودي.

وسجلت أسعار الذهب الفورية مع الجلسات النهائية لختام تعاملات اليوم على سعر جرام الذهب 21 في السعودية سعر 191.93 ريال سعودي، بعد أن بدأ الجرام تعاملات اليوم على سعر 195.29 ريال سعودي، وسجل جرام الذهب عيار 18 قُبيل ساعات من صدور قرار الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على مُعدلات أسعار الفائدة سعر للجرام 167.39 ريال سعودي ولكنه تراجع بعد صدور قرار التثبيت ليُسجل غرام الذهب في السعودية عيار 18 قيراط سعر 164.82 ريال سعودي.

السعر العالمي الآن للذهب

ولقد خسرت أوقية الذهب اليوم الأربعاء ما يقرب من 20 دولار من قيمتها السوقية بعد أن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت مُعدلات أسعار الفائدة وسجلت مع بداية تعاملات اليوم 1840 دولار لتتراجع مُسجلة الآن 1819 دولار أمريكي.

وأثارت تصريحات من قبل الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة مُستقبلاً حالة من التخوف والترقب لدى المضاربين في الذهب، حيث أكدت تلك التصريحات احتمالية رفع الفائدة مُستقبلاً مما قد يهوي بأسعار الذهب شريطة أن تهدأ أجواء التوتر السياسي بين الروس والغرب.

 ويتوقع مراقبين أن الفيدرالي لو أصدر قرار باجتماع مارس القادم برفع أسعار الفائدة الأمريكية مع انحسار موجة التهديدات العسكرية بشرق أوروبا فمن المتوقع تراجع سعر الذهب بمارس 2022 ولكن إن ظلت تلك التوترات في التصاعد إلى حد الصدام العسكري فسوف تكون النتيجة حال رفع الفائدة ارتفاع بسعر الدولار الأمريكي وكذلك أسعار الذهب العالمية.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu