أسعار الأسماك اليوم في مصر الجمعة 9 أغسطس| الاستقرار عُنوان المشهد والسبب عيد الأضحى

أسعار الأسماك اليوم في مصر الجمعة 9 أغسطس| الاستقرار عُنوان المشهد والسبب عيد الأضحى

أسعار الأسماك، بندٌ هام في بيان أسعار السلع والمواد الغذائية، لما تمثله الأسماك بشكلٍ عام كمصدر رخيص للبروتين وفي نفس الوقت هام وضروري، وعليه كان رصد أسعار الأسماك في مصر، ملف يستحق المتابعة لعرض كافة المعلومات الدقيقة المتعلقة به، وفي هذا التقرير سوف نُقدم أسعار الأسواق من سوق العبور وجميع أسواق السمك بمصر والمتعلقة بكافة أنواع الأسماك المتداولة بالسوق المصري ليوم الجمعة 9-8-2019، وذلك وفق تفضيلات المستهلك الشرائية .

أسعار الأسماك اليوم 9-8-2019

وفيما يلي جدول أسعار الأسماك، والذي يشمل جميع أنواع الأسماك المعروضة بسوق العبور المصري وحسب أسعار الجملة والتجزئة المُعلنة من تجار أالأسماك، وتُمثل تلك الأسعار بيان استرشادي جيد ومُفيد للغاية للتعرف على مُعدلات ومستويات أسعار الأسماك بالسوق المصرية بشكلٍ يومين، وسوف يشمل عرض بيان أسعار الأسماك اليومي، جميع أصناف السمك التي يكثر الطلب عليها بالسوق المصرية بجميع المستويات الاقتصادية.

مع العلم أن انتاج السمك عموماً يخضع لعوامل يومية مُتغيرة وبشدة تؤثر في أسعاره بسرعة واضحة، وياتي في مقدمة تلك العوامل العرض والطلب من قبل القوة الشرائية اليومية على أصناف السمك المعروضة بالأسواق المصرية حسب الأماكن الجغرافيا.

ولقد لاحظنا خلال المتابعة الميدانية صباح الجمعة 9-8-2019، أن أجواء عيد الأضحى تطغى على أسواق السمك، وأن توجه الإستهلاك بدأ ينصب نحو شراء اللحوم الحمراء، وهذا أضعف الطلب ولكن لم يُساهم فى تراجع أسعار الأسماك، لأن المزارع السمكية بطبيعة الحالة وكخطوة استباقية لضعف الطلب بسبب عيد الأضحى قد قللت الإنتاج اليومي من السمك، وهذا ساهم في استقرار السعر عند مستويات ثابتة نوعاً ما.

صنف السمك سعر الجُملة للكيلو
بلطي صنف 1

من : 

32 – 35 جنيه .

بلطي صنف 2

من :

25 – 30 جنيه .

بلطي صنف 3  غير متوفر حالياً
بلطي أسواني

من :

15 – 35 جنيه

بلطي فلية

من :

30 – 90 جنيه

قشر بياض 

من :

50 – 64 جنيه .

بياض بلدي أملس 1

من :

50 – 64 جنيه

بياض مزارع أملس 2

من :

20 – 30 جنيه

قراميط

من :

10 – 20 جنيه .

 

وبالمتابعة وجدنا أن سعر سمك الثعابين اليوم سجل سعر يتراوح من 50 حتى 140 جنيه للكيلو،وسعر كيلو سمك المكرونة السويسي سجل من 55 حتى 65 جنيه للكيلو، سعر كيلو سمك مكرونة مُجمد سجل من 19 حتى 25 جنيه،سعر كيلو سمك موسى سجل من 50 حتى 66 جنيه، وسجل اليوم السمك البوري المتميز من 49 جنيه حتى 57 جنيه، وسعر كيلو البوري اليوم من الدرجة الثانية تراوح من 39 حتى 45 جنيه للكيلو، ومع المتابعة الصباحية وجدنا سعر كيلو الدنيس بالسوق المصرية اليوم الجمعة ثابت عند سعر 90 جنيه للكيلو الواحد، وسجل القاروص اليوم أسعار بالأسواق تتراوح من 45 جنيه إلى 80 جنيه للكيلو الواحد، وسجل الكيلو من سمك مازليا من 20 ج إلى 30 ح.

كما وجدنا أسعار الجمبري تسجل الأسعار التالية:

  • الجمبري حجم كبير ممتاز سجل سعر 200 – 300 جنيه للكيلو.
  • الجمبري حجم متوسط بلدي تراوح من 85 – 165 جنيه.
  • الجمبري درجة ثانية مجمد من 90 إلى 150 جنيه.

وقطعاً الجمبري تحديداً يشهد تقلبات شديدة في الأسعار على مدار العام مُعتمداً على حجم الناتج من عمليات الصيد من البحار المفتوحة، عكس الأسماك التي تعتمد بشكل أكبر على انتاج المزارع السمكية فتجدها نوعاً ما تتمتع بالاستقرار على مدار السنة.

وسوف تستمر المتابعة اليومية على مدار ساعات رصد الأسعار، وذلك لكي ننقل لكم أحدث أسعار السمك بمصر، بمختلف الأصناف والأنواع، مع العلم انه سيتم إدراج مزيد من أصناف السمك بالساعات القادمة، ونحن بانتظار ورود الأسعار الرسمية من السوق لكافة أصناف الأسماك لننقلها إليكم.

محمد هيكل

كاتب بموقع ماركتنا، حاصل على العديد من الشهادات بمجال إدارة المؤسسات، وحاصل على درجة البكالوريوس بعلوم الإدارة، أهوى الإطلاع على الدراسات الاقتصادية الحديثة، والإطلاع على الأخبار العالمية، ننتظر ونرحب بتواصلك معنا بالرأي عبر قسم اتصل بنا بموقعنا ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu