أسباب تضاعف أربح شركة فوري بالربع الثاني من 2024| هل ناتج عن نشاط تشغيلي أم بسبب فروقات العملة وتغيرات الفائدة

أسباب تضاعف أربح شركة فوري بالربع الثاني من 2024| هل ناتج عن نشاط تشغيلي أم بسبب فروقات العملة وتغيرات الفائدة

تمكن صافي ربح شركة فوري المصرية لتكنولوجيا البنوك من أن يتضاعف خلال الربع الثاني من 2024 على أساس سنوي ليصل صافي الربح لمستوى 322 مليون جنيه، بعد أن قفزت إيرادات الشركة بنسبة 57.7% ليصل إجمالي إيراد شركة فوري لمستوى 1.2 مليار جنيه.

فما هي الأسباب التي دفعت أرباح شركة فوري المصرية لتحقيق تلك القفزة خلال أدائها بالربع الثاني من العام، نتابع معكم الأسباب وفق تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فوري “أشرف صبري” لوكالة الشرق الاقتصادية فهيا معاً للتفاصيل.

لماذا صعدت أرباح فوري المصرية بالربع الثاني من هذا العام

بعد أن حقق شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية صافي أرباح بالربع الثاني من العام بلغ 322 مليون جنيه السؤال الآن ما هي الأسباب التي دفعت أرباح الشركة لهذا الصعود، جاءت الإجابة على لسان الرئيس التنفيذي للشركة أشرف صبري والتي سردها كالتالي:

أكد أشرف صبري لوكالة الشرق الاقتصادية أن الأسباب الرئيسية التي دعمت أرباح شركة فوري في الربع الثاني من العام تمثلت في القفزة الواضحة في إيرادات الشركة بتلك الفترة والتي قاربت 58% بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد صبري أن الزيادة الكبيرة في إيرادات الشركة والتي كانت العامل الأول والرئيسي لزيادة الأرباح 122% ناتج عن تنوع منتجات الشركة بتعدد المنتجات المالية المتعددة التي تخدم أكبر قطاع ممكن من السوق وتلبي احتياجاته المالية، وهذا يؤكد أن السبب الأول لزيادة أرباح شركة فوري هو سبب تشغيلي ناتج عن نشاط الشركة وليس ناتج عن فروق العملة أو تغيرات معدلات الفائدة.

وأكد صبري في تصريحاته للشرق، أن العامل الثاني المؤثر والدافع لزيادة أرباح شركة فوري بالربع الثاني من العام، ناتج عن نسبة مصروفات الشركة لنسبة الإيرادات حيث سجلت المصروفات مقابل الإيرادات معدلات متناقصة عن العام الماضي حيث قلت مصروفات التسويق إلى نسبة 3% بدل 5% نسبة مصروفات البيع قلت من 13% إلى 10%.

ومن ثم جاءت استراتيجية فوري بتحقيق نمو في إيرادات الشركة مقابل تقليل مصروفات الشركة، هذا انعكس بشكل إيجابي على أداء الشركة بالربع الثاني من العام ومكن فوري من تحقيق طفرة قياسية في نمو أرباحها ناتج عن نشاط تشغيلي واضح للشركة بعيداً عن عوامل السوق الأخرى مثل تغيرات أسعار الصرف أو تغيرات أسعار الفائدة.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu