أخبار أسواق البناء اليوم في مصر 19 أغسطس| شامل أسعار الحديد والأسمنت

أخبار أسواق البناء اليوم في مصر 19 أغسطس| شامل أسعار الحديد والأسمنت

رغم التوسع العقاري الذي تتبناه مصر سواء على مستوى القطاع الحكومي وما شاهدته البلاد من مشروعات عقارية ومشروعات بنية تحتية ضخمة، أو على المستوى الاستثماري الفردي والخاص، وما قد يعقبه بالفعل من ارتفاع متوقع بأسعار مواد البناء، إلا أن الواقع جاء مُخالف لهذا واستقرت فعلياً أسعار مواد البناء، بل حدث تراجعات ببعضها مثلما حدث مع أسعار الأسمنت بمصر منذ ما يقرب من أسابيع ثلاثة.. ونتابع ونرصد ثم ننقل لكم أحدث أسعار مواد البناء اليوم 19 أغسطس 2019 كما جاء من معلومات التعاملات الأخيرة بسوق البناء والسوق العقارية بمصر لنوضح أحدث أسعار الأسمنت بكل أنواعه بالسوق وأسعار الحديد حسب الشركات والمصانع المُصنعة له.

كم هي أسعار الأسمنت اليوم في مصر

بمتابعة حركة أسواق الأسمنت العامة، جاءت زيادة الإنتاج في صالح استقرار أسعار السوق، فمصر أصبحت من أهم دول العالم إنتاج للأسمنت، وهذا انعكس باكتفاء ذاتي واسع النطاق على الأسواق المحلية وجاء بمردود ايجابي على سعر الأسمنت بالاستقرار مُعظم الفترات وتراجعات شاهدتها الأسواق بفترات أخرى، ومن المهم أن نتعرف بمختلف الأنواع ما هي أسعار الأسمنت اليوم؟

جاءت أسعار الأسمنت المسلح 19-8-2019 ليوم الاثنين بمختلف الصنوف والمصانع المنتجة سواء أسمنت السويدي أو أسمنت الصخرة أو أسمنت شورى أو أسمنت المخصوص أو أسمنت أسوان لتتراوح معدلات أسعار الأسمنت الاثنين من 800 جنيه حتى سعر 825 جنيه.

وجاء سعر الأسمنت الأبيض مع صباح الاثنين 19-8-2019 متراوح بين 2300 جنيه للطن إلى سعر للطن اليوم 2500 جنيه، وسجل الأسمنت من النوع المخلوط سعر من 720 جنيه للطن بالأسواق إلى 723 ج للطن، وعن أسعار الأسمنت المقاوم جاء المقاوم للملوحة عند سعر 850 ج للطن، وقاهر البحار للطن عند 878ج، أما سعر أسمنت السويس المقاوم والمعروف ب “سي ووتر” فجاء بسعر 840 جنيه.

كم هي أسعار الحديد اليوم في مصر

تستقر أسواق الحديد المصرية متأثرة بسياسة عامة، فرضت على سوق الحديد عدد من الثوابت حجمت بل ومنعت أي سلوك احتكاري وفي نفس الوقت حمت صناعة الحديد بفرض رسوم على المستورد والاستثماري تحت بند رسوم الإغراق، فنجد سعر حديد عز الاثنين عند 11900ج، وسعر حديد المصريين بتاريخ 19-8-2019 عند 11800ج، وكذلك جاء سعر حديد عطية.

أما سعر اليوم لحديد العتال فسجل بالسوق 11850 جنيه للمستهلك من التاجر، وبنفس الأسعار جاءت اليوم الاثنين أسعار حديد بشاي وقل سعر حديد المراكبي عن السوق بمقدار 100 جنيه ليسجل اليوم 11750 جنيه، وسجل حديد المعادي الاثنين 19 أغسطس أقل سعر للطن عند 11550 جنيه.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu