متى ينخفض سعر الذهب في ألمانيا 2021| بتوقعات أسعار الذهب بالأيام القادمة

متى ينخفض سعر الذهب في ألمانيا 2021| بتوقعات أسعار الذهب بالأيام القادمة

توقعات أسعار الذهب في ألمانيا 2021، ربما هي فعلياً الشغل الشاغل الآن في سوق المال داخل ألمانيا بالمقارنة بالنظرة الفاحصة والمُهتمة لأبعد الحدود بأسعار الذهب المُستقبلية في ألمانيا خاصة وفي الاتحاد الأوروبي والعالم عاماً، ووفق الظروف الحاكمة الآن لمسار سعر الذهب، بات توقع تراجع سعر الذهب في ألمانيا فارضاً لنفسه بقوة بل أصبح توقع انخفاض سعر الذهب في ألمانيا 2021 حقيقة تقترب من الواقع، فهل فعلياً سينخفض الذهب بألمانيا بالعام الجديد ومتى وكيف.. أم تنعكس كل التوقعات ويرتفع سعر الذهب بألمانيا وتحدث المفاجئة.. هيا بالتفاصيل نتعرف على إجابات واضحة نحو توقع سعر الذهب في ألمانيا بالأيام القادمة.

متى ينخفض سعر الذهب في ألمانيا 2021

لكي نُجيب على هذا السؤال، يجب أن نُقر حقيقة أن سوق الذهب بالعام الجديد سوف تتحكم فيه العوامل التالية:

  • مُعدلات النمو التجارية بالاتحاد الأوروبي بالعام 2021.
  • اتفاق الولايات المُتحدة والصين حول تبادل تجاري عادل.
  • القضاء على جائحة كورونا.

وبالنظر لتلك العوامل، فرغم أن التوقعات نحو نمو تجاري متصاعد بالاتحاد الأوروبي ليست واردة بالعام 2021، وتحديداً بالنصف الأول منه تحت تأثير إنهاك الاقتصاد الأوروبي في مواجهة جائحة كورونا، وكذلك عدم وضوح الرؤية في اتفاق مُربح للجميع بشأن البريكست بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.. وهذا من شأنه أن يمنح الذهب بالسوق الأوروبي قوة أمام سوق الأسهم.

إلا أن الواقع العالمي الغالب والذي يتحكم فيه وصول بايدن للسلطة ومن ثم تصاعد التفاؤل باتفاق تهدئة بين الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد الصيني ومن ثم تعافي النمو التجاري عالمياً 2021 فإن هذا الطرح لا يصب لصاح الذهب، كما أن خطط بايدن لتحفيز الاقتصاد الأمريكي وخاصة المشروعات الصغيرة سوف تدفع سعر الذهب 2021 للتراجع مقابل صعود أسعار الأسهم.

وأضف لذلك أن جهود مواجهة جائحة كورونا، وما نتج عنها من عدد من اللقاحات ذات الفاعلية، قد يُحفز السوق المُتعطش للنمو ومنها السوق الأوروبي بالنصف الثاني للعام 2021 للصعود بشكل يؤدي لتراجع سعر الذهب.

وعليه إن من يناير 2021 حتى مارس 2021 إذا نجح العالم في مسيرته نحو التغلب على الجائحة، وسارت الأمور التجارية بين الصين والولايات المُتحدة نحو الاتفاق، مع تهدئة ملف التوتر الأمريكي الإيراني بالخليج، فإن تلك الفترة هي بداية تراجع سعر الذهب التي سوف تزداد حدة مع اطمئنان الاقتصاد الأوروبي بعد مايو 2021 أن السوق العالمية تتجه نحو التعافي الكامل من أثار الحرب التجارية بين الولايات المُتحدة وعديد الاقتصاديات العالمية وأهما الاقتصادي الصيني والأوروبي، وكذلك التعافي الكامل من أثار الجائحة.

هل يُمكن أن يرتفع الذهب 2021 في ألمانيا

الإجابة إن لم يُنجز العالم خلال الربع الأول من 2021 اتفاق تهدئة تجاري يكفل نمو مُستقر للتجارة والصناعة على المستوى الدولي، وإن لم نجد فاعلية حقيقة في التغلب على الجائحة، وإن حدث تصاعد بالتوترات العسكرية بمنطقة الخليج، فإن صعود سعر الذهب أوروبياً وعالمياً وألمانيا بالعام 2021 يكون أمر واقع بتلك الحالة.

سعر بيع وشراء الذهب في ألمانيا

ومن هنا تجد معنا عبر موقعكم ماركتنا، تقرير اليوم المُتابع وبدقة وتحديث دائم لسعر الذهب سواء بيع أو شراء في ألمانيا شامل جميع أنواع المشغولات الذهبية بألمانيا، وموضح لأسعار اليوم للجرام باليورو كما يوضح أسعار السبائك وأسعار الجنيهات الذهب وأسعار أونصة الذهب باليورو اليوم.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu