سعر بديل الرخام في السعودية| شامل العادي والبروفايل والإطارات وأسعار بديل الخشب وبديل الريزن فبراير 2024

سعر بديل الرخام في السعودية| شامل العادي والبروفايل والإطارات وأسعار بديل الخشب وبديل الريزن فبراير 2024

ما هو بديل الرخام؟ هو من أسمه بديل عملي للرخام الطبيعي الذي تم تكوينه بالمحاجر طبيعياً دون تدخل من الإنسان في مكوناته الرئيسية، وما يمتاز بيه بديل الرخام أنه يمنحك شكل الرخام الطبيعي ويمنحك العديد من المزايا التي تحمي الحوائط والجدران من المياه والحرائق وبأسعار أقل بكثير من الرخام الطبيعي.

وسوف تتابع بهذا التقرير الشامل أسعار بديل الرخام بسعر التجزئة مع معلومات هامة عن بديل الرخام، وبختام التقرير ننقل لكم بالأسعار والعناوين أفضل الأماكن التي تبيع بديل الرخام بأسعار الجُملة والمستودعات سواء بديل رخام صناعة صيني أو بديل رخام صناعة سعودي، كما نتعرف بأسعار السوق السعودية على أسعار بديل الخشب الصيني وأسعار بديل الريزن.

سعر بديل الرخام في السعودية

ونستطيع القول والتأكيد أن بديل الرخام سهل التركيب بل يُمكن للشخص تركيبه دون الاستعانة بفني إذا كانت الحوائط التي سوف يُركب عليها بديل الرخام مستوية وجاهزة للتركيب، هذا رأي البعض لكن كثير من المُختصين يرون أن الأستعانة بفني تركيب بديل الرخام أمر هام جداً لأن الأمر ليس بالسهولة التي قد تراها للوهلة الأولى خاصة لو أنك تريد الحصول على نتائج مبهرة دون أخطاء.

وبالأسعار وبالصور كذلك نتعرف معاً على أسعار بديل الرخام بالمقاسات المُختلفة داخل السعودية بمتابعة ميدانية من موقعكم ماركتنا.. فهيا للتفاصيل، كما أسلفنا إذا كان السطح مستوي سواء كان جدار أو باب أو غيره يُمكنك عبر قص بديل الرخام حسب المقاس ثم لصق بديل الرخام على السطح بواسطة اللاصق المُخصص لذلك، ويُمكنك أن تستخدم في عملية اللصق مواد كالسيلكون مثلاً وبكل سهولة دون مشاكل حيث يتميز بديل الرخام بخفة الوزن مع الصلابة والمتانة.

عملية قص بديل الرخام تتميز بالسهولة.

سعر بديل الرخام العادي

والآن هيا نستعرض بالأسعار الحالية للسوق بكم سعر بديل الرخام العادي حيث نجد أن لوح بديل الرخام العادي بمقاس 3 ملم 2.9*1.22 يتراوح من 140 ريال سعودي لسعر 160 ريال سعودي، وسعر بديل الرخام العادي بمقاس 3 ملم 2.44* 122 يتراوح من سعر 110 إلى 120 ريال سعودي.

سعر بديل الرخام البروفايل

أما سعر بديل الرخام البروفايل ذا الملمس الخشن فنجد سعر لوح بديل الرخام البروفايل سمك 3 ملم مقاس 1.2*2.9 يتراوح من سعر 150 ريال سعودي لسعر 170 ريال سعودي، والآن هيا نتعرف على بديل الخشب وكذلك بديل الريزن بأسعار السوق السعودية.

بديل رخام باللون الأسود مُطعم بالعروض الذهبية.

أماكن بيع بديل الرخام في السعودية

ننقل لكم أفضل الأماكن لبيع بديل الرخام في الرياض وحرصنا على اختيار المستودعات التي تُقدم أسعار لبديل الرخام أرخص من المحلات التجزئة، لنُجيب على سؤال هام حول بديل الرخام وهو وين نحصل بديل الرخام؟ بأسعار الجملة وتوفر، مؤسسة أبراج التاج لتوريد بديل الرخام بأسعار الجملة وكذلك التصميم والتنفيذ والإشراف وتركيب بديل الرخام والعنوان الرياض بحي السلي وتحديدٍ شارع أسطنبول، ويُمكنك الحصول كذلك على أفضل عروض أسعار بديل الرخام عبر مؤسسة سحر التصاميم الشرقية والتي تُقدم لك العديد من الأشكال بأفضل الأسعار.

هل يصلح بديل الرخام للأرضيات؟

نعم يصلح بديل الرخام للأرضيات، بل إن بديل الرخام يتميز بأنه ذات ملمس ناعم ولكنه مانع للإنزلاق، وسماكة ألواح بديل الرخام قد تصل إلى 3 سم وهنا يجب أن نؤكد أن ألواح بديل الرخام للأرضيات يجب أن يتم اخيتارها بأعلى مستوى للسماكة عكس الحوائط أو الواجهات، والسبب أن الحمل والثقل على الأرضيات هو بالتأكيد أكثر من الحوائط.

مما يتكون بديل الرخام

قد يسأل الكثيرون عن المادة التي تكون بديل الرخام، وبلا شك هذا سؤال هام لكي تتعرف على الاختيار الذي قررت أن تستبدل بيه الرخام الطبيعي برخام بديل، فما هو بديل الرخام ومما يتكون؟ بديل الرخام هو ألواح PVC بسمك بسيط قد يصل إلى 3 مليمتر تلك الألواح يتم طباعة أشكال عليها تحاكي بشكل كبير ومتطابق الرخام الطبيعي، ويتم الاستعانة بمادة لاصقة قوية مثل السليكون للصق تلك الألواح على الجدران أو الأرضيات.

ألبوم صور لنماذج بديل الرخام

وتتبقى ملاحظة أخيرة هامة بالنسبة لبديل الرخام، أن بديل الرخام مُنتج بلاستيكي بتميز بالقوة الكبيرة ويُفضل جداً استخدام السيلكون المُخصص له عند لصقه ويصلح قطعاً لدورات المياه ولا يتأثر بالماء طالما تم تركيبه بعازل على يد فني متخصص لكن عموماً يُفضل البعض عدم تركيب بديل الرخام بالحمامات تحديدْ بسبب تأثر السليكون بالماء مع الوقت إن لم يتم التركيب بطريقة فنية سليمة وربما تكون تلك الطريقة أعلى تكلفة، وسعر لوح بديل الرخام دوماً يتحدد حسب لونه وشكله.

عيوب بديل الرخام

  • بديل الرخام بلا شك هو أفضل بديل للرخام الطبيعي وأقل تكلفة لكنه لا يصل لبهاء ورونق وشكل الرخام الطبيعي، وقد تلاحظ أن النقشات مبالغ فيها نوعاً ما وربما لن تجدها تُحاكي عروق الرخام الطبيعي.
  • قد تجد في بديل الرخام أصناف لا تتميز بالجودة الكاملة لمقاومة الخدش لذا يجب عليك الاختيار من مصدر موثوق يتميز بجودة التصنيع.
  • عند تركيب بديل الرخام في الحمامات أو المطابخ قد يتفاعل بديل الرخام مع المنظفات بل ربما يتفاعل السيلكون اللاصق مع الماء وتقل متانته، لذا يُفضل الكثيرون اقتصار تركيب بديل الرخام في أماكن الاستقبال والواجهات وليس المطابخ والحمامات.
  • يعيب البعض على بديل الرخام أنه عند سقوط الإضاءة عليه يعكس لمعة وبريق قوق لأنه بالأساس مادة بلاستيكية عكس الرخام الطبيعي.

أسعار بديل الخشب الصيني في السعودية

  • سعر بديل الخشب الصيني مقاس 16 سم يتراوح من 40 ريال سعودي لسعر 50 ريال سعودي.
  • سعر بديل الخشب الصيني مقاس 20 سم يتراوح من 50 ريال لسعر 60 ريال سعودي.
  • سعر بديل الخشب الصيني مقاس 12 سم يتراوح من 30 ريال سعودي لسعر 40 ريال سعودي.

سعر بديل الريزن في السعودية

  • سعر بديل الريزن بمقاس 122*280 سم يتراوح من 330 لسعر 460 ريال سعودي.
  • سعر بديل الريزن في السعودية بمقاس 122* 244 يتراوح 280 لسعر 300 ريال سعودي.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu