سعر ايفون 14 الجديد في السعودية| iPhone 14 Pro  وبرو ماكس وبلس شامل المواصفات وأهم المميزات والفرق عن ايفون 13 السابق

سعر ايفون 14 الجديد في السعودية| iPhone 14 Pro  وبرو ماكس وبلس شامل المواصفات وأهم المميزات والفرق عن ايفون 13 السابق

تزامناً مع مؤتمر آبل السنوي والذي يُعد الحدث المُنتظر من كل عام انتظاراً لانطلاق الإصدار الأحدث من هواتف الايفون، يكون نظر عُشاق الهواتف الذكية من شركة آبل وكل مُريدي التقنية على شغف للتعرف أولاً على مواصفات الإصدار الجديد من الأيفون وما هو الفروقات بينه وبين الإصدار السابق، وكذلك التعرف سعره المُنتظر.

وبتقرير شامل تابع عبر موقعكم ماركتنا كل ما أُثير حول هاتف ابل ايفون الجديد، من حيث المواصفات والأسعار سوف ننقل لكم تقرير المراجعة الدقيق حول مواصفات ايفون 14 بكل الإصدارات، هذا فضلاً عن سعر الهاتف المُنتظر والُمتوقع بالأسواق السعودية استناداً للسعر العالمي لأيفون 14 واستناداً للأسعار التي تُطرح بيها هواتف ابل بالسوق السعودي.. فهيا إلى التفاصيل.

ما هي أهم مواصفات هاتف ايفون 14 الجديد

قبل أن نتحدث تفصيلاً عن مواصفات إصدارات الهاتف الجديد من شركة ابل أيفون 14 من المُفيد أن نسرد لكم أهم المواصفات التي يتمتع بيها هاتف أبل الجديد ايفون 14 والتي تم الإعلان عنها بمؤتمر ابل السنوي 2022.

ونبدأ بأول ميزة من ميزات أيفون 14 الجديد، هواتف ابل الجديدة تمتعت بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية تحسباً لحالات الطوارئ، والميزة الأخرى هي أن شاشة هاتف ايفون 14 تتراوح في قياسها مع الإصدارات الجديدة 2022 من مقاس 6.1 بوصة إلى مقاس 6.7 بوصة.

كاميراً ايفون 14 الجديد الأمامية تأتي بدقة 14 ميجا بكسل، الهاتف الجديد من ابل صادر بعدد خمس ألوان، ووحدة المعالجة المركزية للهاتف سداسية النواة تعمل بنظام موفر للطاقة بنسبة 20% وكاميرات هواتف ابل الجديد تصل إلى دقة مُستشعر 48 ميجا بكسل كما أن كفاءة الكاميرا تصل إلى الضعف بالإضاءة المُنخفضة إذا ما قورنت بالإصدارات السابقة.

كما أضافت أبل بالهواتف الجديدة تنسيق proRAW عبر مستشعر الهواتف يعمل على تحسين تفاصيل الصورة بدقة أعلى من ذي قبل، ومن مميزات هواتف ابل ايفون 14 برو وبرو ماكس الجديدة من أجراء عملية التصوير بدقة وتغطية أعمق بمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة مع دقة فور كي.

أهم المميزات الجديدة في هاتف ايفون 14 برو وبرو ماكس

والآن ننطلق لما تُخطط له أبل من كل عام وهو الميزات الجديدة التي تُضيفها على كل إصدار من هواتفها لترضي طموح عشاقها بالتفرد الذي بنت أبل عليه سُمعتها وصيتها حول العالم عبر السنوات الماضية، وبلا شك أن إصدار برو وبرو ماكس هما عنصري التفرد الأقوى في إصدارات هواتف ابل ايفون، فما هي ميزات ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس الجديدة والتي تم الإعلان عنها.

  • ميزة DYNAMIC ISLAND وهنا السؤال الأكثر ترديد ما هي ميزة داينمك ايلاند في هاتف ايفون 14 الجديد، هي ميزة تجعل استخدامك لهواتف ابل الجديدة أكثر سلاسة ومباشرة وسرعة وسهولة ورفاهية، فهي تعكس في جزء من الشاشة كل تفاعلات الهاتف سواء عند الاتصال أو تلقي مكالمة أو وضع البطارية أو وضع كتم الصوت أو حالة الطقس أو وضع السماعات أي هي تلخيص مباشر وسهل لكافة معلومات الهاتف على الشاشة، وبأختصار هي جزيرة جانبية على الشاشة كما أُريد من أسمها تتفاعل مع كافة وظائف الهاتف لتنقلها إليك.

  • شريحة A16 بايونك بأعلى قوة أداء.
  • يتمتع هاتف ايفون 14 برو وبرو ماكس بميزة أول كاميرا رئيسية بهاتف بدقة 48 ميجا بكسل ذات مستشعر رباعي البكسلات.
  • كما تم تدعيم أداء كاميرا ايفون 14 برو وبرو ماكس ب PHOTONIC ENGINE وهو نظام يعمل على تحسين جودة الصورة في الإضاءة الخافتة.
  • ميزة SOS هذة الميزة الجديدة من هواتف ايفون 14 برو وبرو ماكس تمنح المستخدم إمكانية إرسال رسائل نصية في حالة الطوارىء حتى عندما تكون خارج تغطية الشبكة بفضل منظومة SOS المتصلة بالأقمار الصناعية.

  • ما هي ألوان هواتف ايفون 14 برو وبرو ماكس الجديدة يتوفر الهواتف بالأسواق بأربعة ألوان جديدة هي الفضي والذهبي والأسود الفلكي والليلكي العميق.

أسعار ايفون 14 الجديدة السعر العالمي

  • سعر ايفون 14 بالسعر العالمي 799 دولار.
  • سعر ايفون 14 بلس بالسعر العالمي 899 دولار.
  • سعر ايفون 14 برو بالسعر العالمي 999 دولار.
  • سعر ايفون 14 برو ماكس الجديد بالسعر العالمي 1099 دولار.

أسعار ايفون 14 الجديدة في السعودية- أسعار متوقعة

  • سعر جوال ايفون 14 في السعودية قد يتراوح من 4000 لسعر 5000 ريال سعودي.
  • سعر هاتف ايفون 14 بلس الجديد في السعودية 5000 ريال سعودي لسعر 6000 ريال سعودي.
  • سعر هاتف ايفون 14 برو في السعودية قد يتراوح من 5500 ريال سعودي لسعر 6500 ريال سعودي.
  • سعر هاتف iPhone 14 Pro Max الجديد في السعودية قد يتراوح من 6000 لسعر 7000 ريال سعودي.

موعد توفر هاتف ايفون 14 الجديد في السعودية

تواكب دائماً السوق السعودية أحدث إصدارات ابل الجديدة سواء من حيث الطلب عليها أو توفر المعروض منها بالمتاجر السعودية، وأعلنت ابل أن حجز هواتف ايفون 14 يبدأ من تاريخ 9 سبتمبر 2022 وسوف تتوافر الطلبات بالسوق بتاريخ 16 سبتمبر 2022، ووفق تلك التواريخ سوف تتوافر نسخ هاتف ابل الجديدة بالسوق السعودي قبل انتهاء شهر سبتمبر وبداية أكتوبر 2022.

كمال هلالي

كاتب بموقع ماركتنا وكان لي تجارب سابقة بمؤسسات عربية ومصرية إعلامية عريقة مُتخصصة بالشأن المالي والإقتصادي والتسويقي.. وخبير برصد حركة الأسواق وتوقعات الأسعار، دراستي الأساسية بمجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، أسعى دائماً لتطوير الذات بالمعلومة والمعرفة،نسعد دائماً بتواصلك معنا عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu