سعر الليرة الذهب في الأردن أبريل 2024| شامل الرشادي وسعر الجنيه الذهب الإنجليزي وكيلو الذهب

سعر الليرة الذهب في الأردن أبريل 2024| شامل الرشادي وسعر الجنيه الذهب الإنجليزي وكيلو الذهب

الليرة الذهب الرشادي أو كما يُطلق عليها في كثير من الأحيان الليرة الذهب العُثمانية، وفي أوقات وأماكن محدودة يُطلق عليها الليرة الذهب القسطنطينية هي أحد أهم أشكال الاستثمار بالذهب وتنتشر وتزداد شعبيتها بشكل كبير بالأسواق الأردنية والأسواق الشامية بشكل عام بمتابعة موقعكم ماركتنا وهذا التقرير يتابع بسعر الذهب اليومي سعر الليرة الذهب الرشادي بالدينار الأردني وفق أسعار الذهب اليوم في الأردن .. فهيا للتفاصيل بأحدث بيانات أسعار الذهب، موضحين أسعار الجنيهات الذهب الإنجليزية بالدينار الأردني اليوم.

سعر الليرة الرشادي 2023

بداية إن الليرة الذهب الرشادية أو العُثمانية هي من العيار 22 قيراط من الذهب، فعيار 22 قيراط هو الغالب في الليرة الذهب أما الجنيهات الذهب تجد منها العيار 21 والعيار 22 ودائماً عيار 22 بالجنيه الذهب يُعرف بالجنيه الذهب الإنجليزي.

وهناك فارق جوهري بين الليرة الذهب والجنيه الذهب وهو الليرة بوزن 7.2 جرام أما الجنيه الذهب بأي عيار 22 أو 21 بوزن 8 جرام. مع العلم أن عيار الذهب 24 قيراط دائماً هو غالب في صناعة وتصنيع السبائك الذهبية وليس الليرات أو الجُنيهات الذهب.

فما هو وزن الليرة الذهب العُثمانية أو الرشادي؟ تزن الليرة الذهب الرشادي 7.2 جرام بميزان الذهب، وهي بهذا الوزن تقل عن وزن الجنيه الذهب الذي يأتي بميزان الذهب بوزن 8 جرام ويتوافر منه جنيه ذهب عيار 22 وعيار 21 وأكثر الجنيهات الذهب طلب هي الجنيهات الذهب الإنجليزية عيار 22.

لذلك عند شراء الجنيه الذهب أو الليرة الذهب احرص على متابعة الوزن والتفريق بينهما كما أحرص على أن تحصل على فاتورة شراء مختومة وموثقة من محل الذهب بالوزن والسعر والعيار، كما بالتأكيد يُنصح أن يكون البائع محل ثقة وسمعة طيبة بسوق الذهب، والآن ما هو سعر الليرة الرشادي اليوم في الأردن بسعر الذهب اليوم.

وزن الليرة الذهبسعر الليرة بالدينار
ليرة ذهب 370 دينار أردني.
نصف ليرة ذهب185 دينار أردني.
ربع ليرة ذهب 93 دينار أردني.
نصف مخمس 954 دينار أردني.
مخمس 1908 دينار أردني.

سعر الجنيه الذهب الإنجليزي في الأردن 

  • سعر الربع جنيه ذهب الإنجليزي في الأردن: 100 دينار أردني.
  • سعر نصف جنيه ذهب إنجليزي بالأردن اليوم: 200 دينار أردني.
  • سعر الجنيه ذهب إنجليزي بالأردن اليوم: 400 دينار أردني.

سعر جنيه الذهب 21 قيراط في الأردن

سجلت أسعار الجنيهات الذهب بعيارها 21 قيراط وهي عكس الجنيه الذهب ذات العيار 22 قيراط ولكن كلايهما يتفق في الوزن 8 جرام، ولقد تعرفنا على أسعار الجنيهات الذهب الإنجليزية والتي قد يُطلق عليها تجاوزٍ ليرة ذهب إنجليزي بالفقرات السابقة.. الآن إليكم سعر الجنيه الذهب بعيار 21، فجاء الجنيه الذهب الواحد بعيار 21 اليوم بسعر 384 دينار أردني.

سعر سبيكة الذهب في الأردن اليوم- كيلو الذهب بالدينار الأردني

سبيكة الذهب وزن 1 كيلو السعر في الأردن: 54000 دينار أردني، وسبيكة الذهب 500 جرام السعر في الأردن: 27000 دينار أردني، وسبيكة الذهب 250 جرام السعر في الأردن: 13500 دينار أردني، وسبيكة الذهب 100 جرام السعر في الأردن: 5400 دينار أردني، وسبيكة الذهب 50 جرام السعر في الأردن: 2700 دينار أردني، ولكي تتابع سعر سبيكة الذهب اليوم في الأردن من هنا تقرير يتناول أسعار الذهب بالأردن موضحاً أيضاً سعر بيع الذهب بالمصنعية اليوم بالأردن، وموضحاً معها سعر شراء الذهب اليوم بالأردن بأسعار الذهب القديم وأسعار الذهب المُستعمل بسعر الشراء اليومي بمحلات الذهب المُستعمل في الأسواق الأردنية.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق وأن عملت بعدد من المواقع الاخبارية المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر مُلاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير خدماتنا ومنظومة العمل لدينا.

اترك تعليقاً

Close Menu