سعر الجنيه الذهب والليرة الذهب العثمانية في السعودية| اليوم شامل الجنيهات الإنجليزية أبريل 2024

سعر الجنيه الذهب والليرة الذهب العثمانية في السعودية| اليوم شامل الجنيهات الإنجليزية أبريل 2024

الذهب في السعودية، سوق كبير بمعنى الكلمة، فإذا بحثت عن كافة العوامل التي معها تزدهر حركة بيع وشراء وتجارة وأيضاً تصنيع الذهب، سوف تجدها جميعاً متوفرة بالسوق السعودي، ولما كانت الفترة من 2019 والتي هي فعلياً مُمتدة للعام 2023 فترة ازدهار الذهب وارتفاع مُعدلات مكاسبه، توجه جُل المال السعودي الباحث عن الاستثمار والادخار نحو المعدن الأصفر.

ومن أهم سبل وطرق الادخار في الذهب هي الجنيهات الذهبية، فهيا نوضح أسعارها اليوم في السعودية، خاصة ونحن مع العام 2023 بدأنا نشهد صعود ملموس لسعر الذهب العالمي وبات كل مُستثمر في الذهب على هيئة جنيهات ذهب أو ليرات ذهب يرغب في متابعة الأسعار يومياً.

أسعار الجنيهات الذهبية اليوم في السعودية

هناك عدة أنواع من الجنيهات الذهبية، فهناك الجنيه الذهب عيار 24 وهو غير مُنتشر وعادة يتم التوصية عليه عند طلبه، وهناك الجنيهات الذهب الإنجليزية ذات الصيت الواسع وهي من عيار 22 كما تجد بالسوق كذلك جنيهات ذهب عيار 21 قيراط.

وعموماً الجنيه الذهب يزن 8 جرام ويجب أن يتمتع بدمغة العيار بشكل موثوق، أما الليرة الذهب العُثمانية أو ما يُطلق عليها ببلاد الشام الليرة الرشادي فهيا من عيار 22 ولكن وزنها 7.2 جرام أي أقل من الجنيه الذهب، فهيا نتعرف على أسعار الجنيهات الذهب بالسعودية اليوم ونتعرف كذلك بمتابعة موقعكم ماركتنا على أسعار الليرة الذهب العُثماني أو الليرة الذهب الرشادي بالريال السعودي اليوم.

أسعار الجنيهات الذهب الإنجليزية اليوم بالسعودية

وزن الجنيه الذهب الإنجليزيالسعر بالريال السعودي
جنيه ذهب 8 جرام2160 ريال.
نصف جنيه ذهب 1080 ريال.
ربع جنيه ذهب540 ريال.

بكم سعر الجنيه الذهب عيار 21 بالريال السعودي

وزن الجنيه الذهب السعر بالريال السعودي
جنيه ذهب 8 جرام2080 ريال.
نصف جنيه ذهب 1040 ريال.
ربع جنيه ذهب 520 ريال.

سعر الليرة الذهب الرشادي في السعودية

وزن الليرة الذهب السعر بالريال السعودي
ليرة ذهب 7.2 جرام1940 ريال.
نصف ليرة ذهب 970 ريال.
ربع ليرة ذهب 490 ريال.
نصف مخمس4860 ريال.
مخمس9720 ريال.

مع ملاحظة أن الصائغ في السعودية يحتسب هامش من الربح على الجنيه الذهب أو الليرة الذهب تحت بند مصاريف التشغيل والتصنيع وخلافه، ولكن عند بيعك للجنيه الذهب أو الليرة الذهب فأنت في أمان تام من خسائر المصنعية التي تُخصم عليك في حال كان الذهب الذي تُريد بيعه مشغولات ذهبية ذات مصنعية.

فالذهب على هيئة منتجات ذهبية مثل السبائك الذهب أو الجنيهات الذهب أو الليرات الذهب يُباع بالسعر اليومي لسعر الجرام الذهب عكس الذهب المشغول الذي يُخصم من المصنعية بقيمة كبيرة تقلل من قيمة وجدوى الاستثمار عكس المُنتجات الذهب.

ويُمكنك كذلك متابعة المزيد عن.. أسعار الذهب بالبيع والشراء اليوم في السعودية لتتابع أسعار المشغولات الذهب عيار 24 عيار 22 عيار 21 عيار 18 بالمصنعية والضريبة في محلات الذهب السعودية بأسعار الذهب للبيع والشراء بالريال السعودي.

رأفت إبراهيم

أنا كاتب مصري، دراستي بالمجال التجاري والإقتصادي ولي العديد من المؤلفات في هذا الصدد، عملت بمؤسسات صحفية متعددة داخل مصر وخارجها، وأشرف الآن بالعمل ضمن فريق موقع ماركتنا الإخباري الذي يُتيح المعرفة المالية والاقتصادية الكاملة بالأسواق العربية، يُسعدنا تواصلك بالرأي والإقتراح من خلال قسم التواصل بموقع ماركتنا.

اترك تعليقاً

Close Menu