توقعات أسعار الذهب 2019 والربع الأول من 2020| وهل سينخفض أم سيرتفع المعدن الأصفر

توقعات أسعار الذهب 2019 والربع الأول من 2020| وهل سينخفض أم سيرتفع المعدن الأصفر

هل سيشهد الذهب مُستقبلاً خلال شهور العام 2019 المتبقية والربع الأول من العام الجديد 2020 ارتفاعاً أم سيشهد انخفاض، إنها توقعات أسعار الذهب بالعام الحالي 2019 وتوقعات اسعار الذهب 2020، كثيراً من المستثمرين بالذهب يتساءلون ويكثر الاستفسار حول توقع حركة مؤشرات الذهب مُستقبلاً، خاصة وأن العوامل التي تحكم المشهد الاقتصادي العالمي والسياسي أيضاً أصبحت مُتغيرة وبشكلٍ كبير للغاية وليس لفترات طويلة، بل يمكن خلال ساعات اليوم الواحد تحدث وتجد مُتغيرات تُغير وتبدل كثيراً في مسار الأسواق والأسعار .

ونحن بهذا التحقيق، سوف ننقل لكم الرؤية باختصار وبساطة حول أهم التحليلات المتعلقة بأسعار الذهب، فهل الذهب نحو الارتفاع أم الذهب نحو الانخفاض، هي العوامل التي من خلالها سندرس تأثيراتها على أسعار الذهب وبعدها يمكن أن نوضح لكم بالتفصيل توقع اتجاه السعر الخاص بالذهب خلال 2019، وأيضاً توقعات أسعار الذهب بالربع الأول للعام 2020.

هل سيرتفع الذهب أم ستنخفض أسعاره

لكي نكن دقيقين في الإجابة القاطعة حول هذا التساؤل، يجب أن نُشير إلى أن الذهب يتأثر بثلاث عوامل تحكم وتتحكم في أسعاره، بل تعتبر تلك العوامل هي الموجه الحقيقي لمؤشرات أسعار الذهب بالبورصات العالمية، والحاكمة بشكل فعلي لسلوكيات المُضاربين تجاه الملاذات الآمنة سواء الدولار أوالذهب.

العامل الأول : التغيرات السياسية والقرارات التجارية والاقتصادية .

العامل الثاني : أسعار الدولار عالمياً .

العامل الثالث : توقعات المُضاربين والمستثمرين في قطاع الذهب .

وبدراسة تلك العوامل الثلاث السابقة، نجد أن احتمالية ارتفاع سعر الذهب خلال 2019 والشهور الخمسة المتبقية وارد جداً، فالقرارات الاقتصادية من قبل الإدارة الأميركية بقيادة ترامب، والتي تنصب في فرض رسوم جمركية على واردات العديد من الاقتصاديات القوية بالعالم يُخفض من قوة الدولار لصاح الذهب، مع إضافة أن الإدارة الأمريكية بالأساس لا ترغب في دولار قوي، ولهذا لا تلجأ لرفع الفائدة، رغبة منها في تعزيز القدرة التنافسية للصادرات الأمريكية على حساب نظيرتها الصينية، كل هذا يُضعف الدولار مقابل الذهب، ويزيد من طلب المستثمرين على المعدن الأصفر .

ثم نأتي لعامل أخر هام، ويحدث الآن وهو بالمقام الأول الملف الخاص بالتوترات السياسية بين الولايات المتحدة وإيران بمنطقة الخليج، والتي من الممكن أن تتطور لصدام عسكري من نوع لأخر، وهنا يلجأ دائماً أصحاب رؤوس الأموال في تلك الحالة إلى الذهب حتى يكون المخزن الآمن لأموالهم في ظل التوترات، وهذا يزيد من الطلب العام على الذهب ويرفع من أسعاره .

قد يهمك:

معلومات لا تفوتك عن الجنيه الذهب

ونأتي الآن للعامل الأخير المتعلق بتوقعات المضاربين وسلوكياتهم، فنجد أن حال ارتفاع الذهب يندفع المضارب للبيع وذلك دائماً من أجل جني الأرباح، وتلك الحالة تُخفض من سعر الذهب، لكن الخبراء الذين يدركون العوامل الحاكمة لتحديد سعر الذهب والتي تصب في صالح ارتفاعه، لا ينخدعون بتلك الحالة الطارئة ويدركون أن الذهب سرعان ما سيعاود الارتفاع بعد الانخفاض الناتج عن تسرع المضاربين في البيع .

مؤشرات تؤكد أن الذهب سوف ترتفع أسعاره

هناك العديد من المؤشرات الهامة، والتي ليست وليدة هذا العام بل هي مؤشرات تمتد من ثلاث سنوات مضت تؤكد أن الذهب منذ سنوات ثلاثة هو حصان الاستثمار الرابح، فلك أن تعلم أن جرام الذهب ارتفع فقط من العام 2016 حتى العام 2019 بمقدار 150%، وهنا ووفق فقط هذا المؤشر تستطيع أن تطمأن تماماً أن ادخارك في الذهب خاصة في تلك الفترة هو ادخار واستثمار على الطريق السليم، ولك أن تعلم أيضاً لكي نؤكد لك أن الذهب هو أنجح الأوعية الاستثمارية على الإطلاق خاصة هذا العام أن سعر الأوقية الذهب عالمياً ارتفع من مارس 2019 إلى أكتوبر 2019 بمقدار 300 دولار للأوقية الواحدة!

ومما سبق علينا أن ننظر للذهب نظرة منطقية علمية قائمة على تجارب الماضي، فالقاعدة التاريخية تؤكد أن الاستثمار في الذهب يُجنبك خسارة قيمة أموالك والقاعدة العملية خلال الثلاث سنوات الماضية بل وخلال الستة أشهر الفائتة تؤكد أن أفضل وعاء استثماري حالياً هو الذهب، حتى لو تراجعت أسعاره فسرعان ما ستعاود الارتفاع.. والسبب كما أكدنا أن جميع العوامل الدولية تصب في صالحه بلا منافس.

ما هي مؤشرات انخفاض الذهب

ورغم وما أكدناه وأشرنا له بالسطور الماضية والتي تؤكد في مُجملها أن سعر الذهب عام 2019 وحتى بداية شهور 2020 على الأقل في مستوى آمن بل نستطيع أن نقول ونؤكد أنه أفضل وعاء استثماري في تلك الفترة على الإطلاق، إلا أنه قد يكون من المُفيد كثيراً أيضاً أن نزود متابعنا الكريم بالمؤشرات التي قد تُعطيك رسالة وإشارة أن الذهب سينخفض ليس مجرد انخفاض طارئ بل انخفاض قياسي يستوجب منك القيام بعملية بيع الذهب فوراً حتى تتجنب الخسارة، فما هي مؤشرات انخفاض الذهب.

أولاً: بداية ما دام الذهب لم يكسر حاجز 1400 دولار للأوقية هبوطاً فأعلم أن وضع الذهب آمن من الناحية الاستثمارية، وعادة الذهب تتراوح أسعاره حالياً من 1470 دولار حتى 1500 دولار للأوقية فعند الحديث عن تجاوز 1400 دولار للأوقية بالنسبة للذهب فأنت مبدئيا في النطاق الآمن للاستثمار متوسط الأمد.

ثانياً: عند تثبيت الفيدرالي الأمريكي مُعدلات الفائدة أو تخفيض تلك المُعدلات فهذا يعني مباشرة أن الذهب يتقدم على الدولار، لو وجدت رفع متتالي للفائدة الأمريكية بكل اجتماع للفيدرالي الأمريكي وبمعدلات تتجاوز ربع نقطة مئوية فهنا عليك أن تتحسب بأن الذهب سوف يشهد انخفاض متتالي.

ثالثاً: إن الأوضاع السياسية والاتفاقات التجارية بين الدول لها عامل مؤثر جداً على سعر الذهب، ومن ثم أي اتفاق أو تسوية بين أطراف الصراع التجاري أو السياسي بالعالم يعني فرص أقل للذهب وفرص أعلى للأسهم ويعني هذا انخفاض سعر الذهب وارتفاع الأسهم لزيادة مُعدلات النمو التجاري، وعليه اتفاق سياسي يهدأ لأوضاع بالخليج أو اتفاق تجاري دائم بين الصين والولايات المتحدة أو اتفاق مُرضي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن البريكست كل هذا له تأثيرات سلبية على سعر الذهب.

تحديث هام: ما هي أسباب تراجع الذهب الحالية وهل سيرتفع مُجدداً

تشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التراجع الشديدة والملحوظة منذ أربعة أيام وتحديداً من تاريخ 4 نوفمبر 2019، حيث سجلت الأوقية تراجعات تعدت الخمسون دولار، والسؤال هنا لماذا هذا التراجع، الإجابة ببساطة هي توقعات ايجابية نحو النمو التجاري العالمي عززه عدد من العوامل، أهمها استقرار الوضع خليجياً بشان الملف الإيراني خاصة بعد تكوين قوة مُشتركة بالبحرين تقودها الولايات المتحدة لحماية سفن النفط ومن ثم استقر سعر النفط، تعافي بورصات الأسهم العالمية وطرح شركة أرامكو أسهمها للاكتتاب مما جذب المستثمرين نحو الأسهم على حساب الذهب، استقرار الوضع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، والسؤال هل سيستمر التراجع للذهب؟

إن الحديث عن تراجع أسعار الذهب لابد أن نضع في الاعتبار حالة البيع الهسترية التي تنتاب المضاربين الآن خوفاً من خسائر كبيرة بالذهب، لكن إن مؤشرات النمو العالمي للتجارة والصناعة تؤكد أن من يصبر على الذهب أكثر سوف يربح كثيراً، فالنمو التجاري متراجع وحتى الصين عملاق التجارة تُعاني منه ومن ثم عودة الذهب للارتفاع مُجددا وبمعدل كبير قبل نهاية 2019 بداية 2020 احتمال قائم بشدة.

كيف تستثمر أموالك في الذهب

لا يكفي أن نرصد ونحلل توقعات أسعار الذهب بالمُستقبل دون أن نُشير إلى عدد من المفاهيم الهامة جداً فيما يتعلق بالاستثمار في الذهب، فمخطأ من يظن أن حتى في ظل ارتفاع الذهب بشكل كبير ومتتالي أن الاستثمار في شراء الذهب يعني أنك تشتري أي قطعة ذهبية لتبيعها بعد شهر أو شهرين لتربح أموال كثيرة، هذا المفهوم خاطئ بكل المعاني ولكن لكي تُحقق نجاح حقيقي من استثمار وادخار أموالك في الذهب يجب أن تضع عدد من المفاهيم أمامك وتتفهم عدد من القواعد:

أولاً: لا يوجد استثمار ناجح بالذهب في مدة تقل عن ستة شهور وهنا نتحدث عن وضع يشهد فيه الذهب ارتفاع، لكن بوجه عام فإن الذهب آمان تام لكل من يرغب في الاستثمار لمدة تصل إلى عام بكل الأوضاع يكفي أن نذكر أن الذهب بداية 2019 كان سعره من 1000 إلى 1100 دولار للأوقية ومع نهاية 2019 سعره من 1400 إلى 1500 دولار للأوقية.

ثانياً: المستثمر في الذهب لكي نكون واضحين بل ودقيقين في التوصيف لا يشتري قطع ذهبية عندما يقوم ببيعها يخسر كل ما أمل في ادخاره أو ربحه في المصنعية، لأن الكثير من المشترين يتوقع أن استثماره في الذهب لمدة ستة شهور أو حتى عام سوف يُحقق نتائج ايجابية عندما يشتري مشغولات ذهبية ثم يذهب ليبعها فيجد مصنعية الصائغ المخصومة قد تتجاوز ما حققه من مكاسب في الجرام.. إذن ما هو الحل؟ الحل في شراء السبائك الذهبية أو على أقل تقدير الجُنيهات الذهبية، ولكي تتأكد من دقة هذا الطرح اطلع على أسعار الذهب القديم من هنا واطلع على كافة المعلومات عن الجنيه الذهب من هنا.

ثالثاً: إذا كان لا بد من شراؤك لمشغولات ذهبية ترغب في الاستثمار فيها عليك بالذهب الماركات مثل جولدن ايجيبت أو لازوردي وان كان سعرها عند الشراء أعلى من غيرها إلا أنها عند البيع مُربحة والسبب أن قيمة المصنعية التي تُخصم منها أقل بكثير من الذهب العادي الأخر فيكفي أن تعلم أنه لا يتم خصم قيمة الفصوص المتواجدة فيها بل يتم وزنها كما هي والمعيار في ذلك احرص بكل الأحوال على حصولك على فاتورة عند الشراء.

قد يهمك| أسعار الذهب المُستعمل اليوم في مصر بمحلات الصاغة

قد بهمك أيضاً| توقعات أسعار الدولار في مصر 2020

تحديث عاجل| خلال 24 ساعة فقط تراجعت أسعار الأوقية بتاريخ 6 نوفمبر 2019 بمقدار 26 دولار ليهبط سعر الأونصة عالمياً مُبتعد عن حاجز 1500 دولار حيث تراجع سعرها من 1512 لسعر 1486 دولار وربما يكون هذا التراجع رغم أنه سبق وتراجع سعر الذهب من قبل إلا أن هذا التراجع تحديداً قد يكون مُقلق بالنسبة للاستثمار بالذهب لأنه مُرتبط بتعافي الأسهم أسيوياً وذلك بعد ارتفاع مؤشر نيكاي بمقدار 2% أضف لهذا طرح شركة النفط الأولى بالعالم وهي شركة أرامكو أسهمها لعملية الاكتتاب كما أن هذا التراجع قد يكون مرتبط بتزايد احتمالات الشروع في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي ترامب على خلفية ملف أوكرانيا، ولكن رغم تأكيدنا أن التراجع هذة المرة قد يكون مؤثر إلا أن سرعان ما سوف يستعيد السوق ثباته ويُجمع بياناته ليكتشف أن النمو التجاري لا يزال عند وضع غير مُطمأن بالساحة العالمية ليستعيد الذهب مكانته مرة أخرى لنهاية العام 2019 رغم أن التراجع الأخير سيكون مؤثراً في مكاسبه.

توقعات أسعار الذهب 2020

مع اقتراب العام الجديد 2020 من المُهم أن نُلقي الضوء على التوقعات المُتعلقة بأسعار المعدن الأصفر خلال العام الجديد، وسوف نبدأ تحديداً بتوقعات أسعار الذهب في الربع الأول من العام 2020 بعد أن سبق وأشرنا أن الذهب في العام 2019 وبختامه من المتوقع له الصعود والتعافي حتى وإن تراجعت الأسعار كما حدث ببداية نوفمبر 2019، ولكن ماذا عن الشعور الثلاثة الأولي من العام الجديد 2020 بداية نحن على موعد مع عدد من الأحداث الهامة التي تؤكد توقعتها أن الذهب سوف يستمر بموقف أفضل خلال الربع الأول من العام الجيد.. ولماذا؟

أولاً: ان انتخابات الرئاسة الأمريكية سوف يكون موعدها بشهر نوفمبر 2020 وهذا يعني أن العام 2020 كله سيظل تحت وطأة سياسة ترامب التي لا تفضل دولار قوي والتي تظل مُتشددة تجاه القوى التجارية الأخرى المنافسة للولايات المُتحدة ومنها الصين والاتحاد الأوروبي.

ثانيا: النمو التجاري بالعام 2019 في وضع ليس بجيد وتراجع كثيراً وتراجعت معه الأسهم وهذة الحالة من المتوقع لها الاستمرار بل وبوتيرة أكثر شدة خاصة وان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالعام 2020 مؤكد حتماً وهذا سوف يهبط بمستويات النمو الصناعي والتجاري العالمي ربما لمستويات غير مسبوقة.

ثالثاً: لا توج أي مؤشرات أن الفديرالي الأمريكي سوف يرفع من مُعدلات الفائدة بل على العكس في أحسن الأحوال سوف يُثبتها وهذا من شأنه وضع الدولار بخطوات وراء الذهب.

إن الذهب حقق مكاسب تاريخية بالعام 2019 وتراجع أسعاره لا يعني أن خارج إطار المنافسة بل ما يحدث من تراجع للسعر لا مبرر له سوى المضاربة من قبل المستثمرين لكن الذهب لم يظهر حتى الآن منافس له سواء كان عُملة دولية أو حتى أداء للبورصات العالمية يُضاهي مكاسب المعدن النفيس.

أسعار الذهب في الدول العربية

بهذا القسم سوف ننقل لكم متابعة يومية شاملة الأسعار بجانب الأخبار التي تخص وتتعلق بالذهب في جميع الدول العربية، ثم نوضح السعر العالمي الحالي للذهب وفق تحديد السعر الحالي للأوقية بالسعر العالمي بالدولار خلال تعاملات كل يوم بتاريخه، وتظل متابعتنا لأسعار الذهب سواء بالدول العربية أو عالمياً متابعة مُباشرة تعتمد على تحديث السعر وفق تغيره لذا من المهم متابعة تلك الأسعار يومياً حتى نُحدد مدى سلامة نتائج توقعات أسعار الذهب خلال العام 2019 ونُعدل فيها إذا كانت هي بحاجة إلى تعديل، لكن حتى اليوم من تاريخه توقعات تقرير أسعار الذهب 2019 سارية على الطريق الصحيح وفق متابعتنا لنتائج تعاملات الذهب بالدول العربية وعالمياً.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

نتابع سعر الذهب في مصر، وذلك عبر تقرير مُفصل ننقل لكم من خلاله نتائج التعامل اليومي للبيع والشراء في السوق المصري على الذهب، وذلك عبر هذا التقرير المُفصل لأحدث أسعار الذهب الآن في مصر من هنا.. والذهب بمصر يتميز كسلعة أنه نشط للغاية، فالسوق المصري رغم انه ليس أكثر الاقتصاديات العربية ثراء ولكنه بالفعل أكبر الاقتصاديات العربية نشاطاً فهو سوق مليوني تكثر فيه تعاملات الذهب بيع وشراء يومياً بشكل مُبهر يجذب أي مُستثمر في الذهب.

أسعار الذهب اليوم في السعودية 

أسعار الذهب في السعودية اليوم، أو حتى أسعار الذهب في السعودية خلال السنة كلاهما يحتل المكانة التي لا يساويها مكانة لسلعة استثمارية أخرى بالسعودية مثل الذهب، لذلك كان حتماً عن دراسة توقعات أسعار الذهب أن نتطلع على السعر اليومي للذهب بالمملكة وذلك مع التوازي الدقيق لتعاملات الذهب بيع وتعاملات الذهب شراء بالسعودية وعبر هذا التقرير من هنا.. تجد السعر اليومي للمعدن النفيس بالسوق السعودية بتوضيح دقيق لسعر الذهب في السعودية اليوم بالجرام مع توضيح دقيق لأسعار كافة المفردات الأخرى للذهب بالسعودية يومياً ومنها الأوقية والكيلو والريال الذهبي.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات

لا شك أن الحديث عندما يرتكز على أسعار الذهب في الأسواق العربية يأتي في المقدمة من ذلك السوق الإماراتية للذهب، ولكي تتعرف على سعر الذهب اليوم في الإمارات من هنا.. يمكن الإطلاع على السعر اليوم للجرام بالمصنعية بالسوق الإماراتية ومع هذا أيضاً وعبر التقرير تتعرف على السعر اليومي بالدولار الأمريكي لجرام الذهب في الإمارات وهذا كله متبوع بتحديثات مُستمر للسعر بالإضافة لتحديثات متعددة لأخبار الذهب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسعار الذهب اليوم في قطر

قد يكون التعرف على مدار الساعات التي يبدأ فيها تداول الذهب بقطر بيع وشراء ملف استثنائي وهام للمشتري القطري للذهب وعليه من هنا.. تستطيع أن تقف على كافة تطورات أخبار سوق الذهب القطري من ارتفاعات أو تراجعات حسب نتائج تداول اليوم، مع التعرف على سعر جرام الذهب يومياً سواء كان بسوق المال أو سواء كان متضمن للمصنعية كقيمة على الجرام بسوق الصاغة القطري.

أسعار الذهب اليوم في البحرين

سعر الذهب في مملكة البحرين قصة طويلة من الاستثمار بجانب الادخار بجانب القيمة الاجتماعية الشريفة التي يُمثلها الذهب كمعدن نفيس ذات قيمة عالية بالمجتمع البحريني القائم اقتصاده على الاستثمارات المالية من دول الخليج سواء بقطاع النفط أو الغاز أو حتى الاستثمار بالأسهم والأوراق المالية للبورصة البحرينية النشطة، هذا كله جعل الذهب في البحرين بمقدمة الأحداث المالية بالمملكة، لذلك يمكنك متابعة السعر اليومي للذهب في البحرين من هنا.. لكي يتضح لك بالأرقام والمؤشرات الدقيقة يومياً إلى أين تتجه توقعات أسعار الذهب 2019 بالبحرين بدقة وفق نتائج الواقع العملي لعمليات بيع وشراء الذهب في البحرين.

سعر الذهب اليوم في سلطنة عُمان

الذهب والاقتصاد بسلطنة عُمان يرتبطان بقوة فرغم أن الاقتصاد العُماني يتواجد بمنطقة تموج بالمتغيرات السريعة وهي منطقة الخليج العربي، رغم تلاصق عُمان جغرافياً بمضيق جبل هرمز وبحر عُمان إلا أن الاستقلالية العمانية في إتباع سياسة الحياد جعل منها في منأى عن أي تغيرات عنيفة ولكن هذا لا يمنع أن الذهب في عُمان الآن شأنه شأن كل دول خليجية يحتل مكانة الملاذ الآمن الأول وعليه تعرفك على سعر جرام الذهب في سلطنة عُمان والتعرف اليومي عبر هذا التقرير من هنا.. لأخبار وأسعار الذهب في سلطنة عُمان لا شك انه مُفيد وللغاية لكي يًثبت لك بالدليل والأرقام أن توقعات أسعار الذهب في سلطنة عُمان 2019 تتجه نحو مؤشرات ايجابية تُشير أن الذهب في السوق العُمانية متوجه بسرعة خلال هذا العام نحو مكاسب مُستمرة.

سعر الذهب بالكويت

لو كنت ممن يهتم بمعرفة سعر الذهب بالكويت فعليك بمتابعة هذا التقرير من هنا الموضح للسعر اليومي للذهب في الكويت سواء كان السعر مصدر بياناته سوق المال الكويتي أو سعر الصاغة والذي بطبيعة الحال يشتمل على مصنعية الذهب بالكويت وفق التقديرات الخاصة بتجار وبائعي الذهب الكويتي.

أسعار الذهب اليوم في الأردن

سوق الذهب الأردنية ثقافة وثراء واهتمام تاريخي لا محدود من قبل المواطن في الأردن بأسعار الذهب اليومية، ولمتابعة سعر الذهب في الأردن وتحديداً بالعاصمة عمان من هنا عبر تقرير يجمع أسعار الذهب في المملكة الأردنية بشكل يومي ويوضح المؤشرات المُحققة بسعر الذهب بسوق المال الأردني، ويتناول من واقع تعاملات أسواق العاصمة عمان للذهب سعر الذهب في الأردن بالمصنعية.

سعر الذهب اليوم في ألمانيا

من الدول الأوروبية التي يقطنها جالية عربية كبيرة خاصة من السوريين والمغاربة فضلاً عن تواجد للمصريين كبير، هي ألمانيا ودائماً سعر الذهب اليوم في ألمانيا ملف مهم لتلك الجاليات وعبر هذا التقرير من هنا.. يمكن متابعة أسعار الذهب اليومية في السوق الألمانية بالجرام لكي تستطيع عزيزي متابع تقرير توقعات أسعار الذهب 2019 أن تقف بالأرقام على أحدث النتائج المتعلقة ببيع وشراء الذهب بألمانيا وربط تلك النتائج بتوقعات هذا التحقيق بشأن الذهب بالعام 2019.

سعر الذهب اليوم بالمملكة المغربية 

تُعد أسواق المملكة المغربية لتداولات وتعاملات الذهب من أعرق وأقدم الأسواق بالمنطقة، ومع تزايد المكاسب الاستثمارية للذهب بعامنا هذا 2019 أكد جميع المُتعاملين بالذهب في المغرب أن مُعدلات الشراء وتوجه الاستثمار الفردي والادخار زاد بشكل كبير نحو الذهب خاصة من الجاليات المغربية المُغتربة بالخارج والتي كانت تميل للاستثمار العقاري أكثر قُبيل طفرات أسعار الذهب الأخيرة والقياسية بكل تأكيد، ومن هنا يمكن متابعة أسعار الذهب وأثمان أعيرة الذهب المُختلفة بالجرام يومياً داخل المملكة المغربية.

سعر الذهب اليوم في فلسطين بالشيكل

تُعد السوق الفلسطينية رغم ما يُحيط بيها من تعقيدات فرضتها الظروف الاقتصادية والسياسية عليها من أسواق الذهب التي تتميز بالنشاط، وعليه فإن السؤال حول سعر الذهب بفلسطين بالشيكل أمر مُتكرر وهام ومن هنا تستطيع مُتابعة السعر اليومي لسوق الذهب الفلسطينية لكافة الأعيرة سواء بالشيكل أو الدولار كما تتعرف على سعر سوق الصاغة الفلسطينية بالمصنعية للذهب.

السعر العالمي اليوم للذهب

قد يكون الحديث عن توقعات أسعار الذهب والاقتصار فقط على دراسة سعر الذهب اليومي داخل الأسواق العربية وفقط، تقرير ناقص أو منقوص حيث أن الذهب هو أكثر السلع الإستراتيجية والاستثمارية التي تتأثر محلياً بشكل أكثر من سريع بالسعر العالمي للذهب، وبالفعل تابعنا سعر الذهب اليوم عالمياً وتبين أن سعر الأوقية الذهب الآن حسب ساعة التحديث الحالية للتعامل عالمياً هو 1464 بارتفاع 10 دولار عن سعر الأمس.

سعر الذهب العالمي للأوقية الآن مباشرة بالبورصات العالمية الاثنين 11 نوفمبر 2019.

الذهب رغم كونه عنصر استثماري عالي الأمان، إلا أنه لا يجب على أصحاب نظرية الربح السريع أن يعولوا عليه، فالذهب استثمار ناجح جداً ولكن لآجال متوسطة غالباً لا تقل عن ثماني أشهر، هذا فيما يتعلق بالاستثمار بمعنى الربح من عملية الشراء ثم البيع، لكن عند الحديث عن البحث الواعي لمخزن للقيمة المالية، فقطعاً لن تجد عن الذهب بديلاً إلا ربما الاستثمار العقاري في شراء الأراضي، ورغم انها البديل الثاني بعد الذهب، لكنها تتميز بالعديد من المخاطر التي قد تؤدي لخسائر فعلية، عكس الذهب الذي لا تُحيط به تلك المخاطر إذا تعاملنا معه كمخزن للقيمة طويلة الأمد.

عماد الباز

كاتب صحفي بموقع ماركتنا سبق أن عملت ضمن طاقم عمل العديد من مواقع الأخبار المتخصصة اقتصادياً ومالياً، أحب التدوين وأعشق السفر وخوض تجارب جديدة، ويمكنك التواصل معي عبر قسم اتصل بنا بموقع ماركتنا وتأكد أننا ننتظر ملاحظاتك ونستفيد من رأيك في تطوير أدانا.

اترك تعليقاً

Close Menu